أكد الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب المنتخب القطري، أن 4 من لاعبي "العنابي" على الأقل قادرون على الاحتراف بالدوري الإسباني لكرة القدم، كاشفا عن أن مستقبله مع حامل لقب كأس آسيا سيتحدد بعد نهائي السبت ضد الأردن.

وبخصوص مستقبله، قال لوبيز -الذي تولى تدريب العنابي قبل أقل من شهرين من البطولة خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش- في حوار مع صحيفة ماركا الإسبانية: "لا أعلم! من الناحية النظرية، كانت الخطة هي البقاء خلال هذين الشهرين.

لدي عقد مع الوكرة حتى عام 2025، وسنرى ماذا سيحدث بعد النهائي".

????????????????????

من سيرفع هذه الكأس الغالية في استاد لوسيل غداً ؟????#كأس_آسيا2023 | #هَيّا_آسيا pic.twitter.com/TjMxO1zqMf

— #كأس_آسيا2023 (@afcasiancup_ar) February 9, 2024

ومن دون أن يسمي أحدا، قال لوبيز إن "4 من فريقي على الأقل يمكنهم اللعب في الدوري الإسباني".

وسبق أن خاض نجم المنتخب وهدافه في البطولة أكرم عفيف (5 أهداف) 3 تجارب في القارة الأوروبية مع فياريال وسبورتينغ خيخون الإسبانيين وأويبن البلجيكي، قبل أن ينضم إلى صفوف السد عام 2018، في حين احترف هداف النسخة السابقة المعز علي (9 أهداف) في كولتورال ليونيسا الإسباني، وفي عام 2016، أصبح أول لاعب قطري يسجل في أحد الدوريات الإسبانية.

وصول منتخب قطر لمقر إقامته#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #قطر | #العنابي#AsianCup2023 pic.twitter.com/2W3QdRVPBv

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 7, 2024

"قطر الأقرب للقب"

وعن توقعاته للمباراة النهائية وإذا ما كان يوافق على أن منتخبه هو المرشح الأقرب للقب، قال لوبيز "نعم، لأننا المضيفون، الأبطال الحاليون… لكني أقول لك شيئا واحدا: قبل البطولة فازوا علينا 2-1 وديا. إنه منتخب صعب للغاية ومع مدرب يعرفنا جيدا هو (المغربي) الحسين عموتة".

وأشار المدرب الإسباني إلى أنه تلقى عقب الفوز على إيران في نصف النهائي عديدا من رسائل التهنئة من إسبانيا: "عندما وصلت إلى غرفة تبديل الملابس، كانت لدي نحو 300 رسالة. أصدقاء مثل لوتينا، فالفيردي… وآخرون مثل تشافي هيرنانديز وليو… أعلم أن كثيرا من الناس سعداء، لأنني كنت مدربًا اتخذ عديدا من الأدوار للوصول إلى هنا. هذا النهائي يعترف بعملي لسنوات عديدة".

وأضاف لوبيز (62 عاما) أن "عدد السكان في قطر يبلغ 3.3 ملايين نسمة. والحقيقة أننا تغلبنا على إيران التي يبلغ عدد سكانها 88 مليون نسمة! الفارق رهيب! ولذلك، فإن الوصول إلى نهائي كأس آسيا مرتين متتاليتين يعد نجاحا هائلا".

لوبيز يوجه لاعبيه خلال الفوز 3-2 على إيران (غيتي)

ولفت المدرب المكنى بـ"تينتين" -وهو لقب أطلقه عليه كابون (لاعب رايو فايكانو السابق حين كان عمره 18 عامًا) حين كان شعر لوبيز كثيفا وقتذاك- إلى أن المدربين الإسبان قاموا بعمل رائع مع منتخب قطر، "بمن فيهم المدرب السابق فيليكس سانشيز بالطبع؛ جزء من هذا النجاح يحسب له، وقد أخبرته بذلك. تشافي وليو كانا في فريق جيد جدًا (السد)، ويتمتعان بنفس الجدارة".

وختم لوبيز بأنه لن يعود إلى ناديه السابق إسبانيول، "سأرحل من قطر إلى منزلي في برشلونة، للاعتزال والراحة".

ملخص مباراة إيران وقطر (2-3) | منتخب قطر يبلغ نهائي كأس آسيا 2023#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #ايران | #قطر#asiancup2023 pic.twitter.com/LR6w9DHBbA

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 7, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کأس آسیا2023 کأس آسیا مدرب ا

إقرأ أيضاً:

الرمادي يطالب لاعبي سيراميكا بنسيان مباراة الزمالك

طالب أيمن الرمادي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا من لاعبيه نسيان الهزيمة من الزمالك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم السبت الماضي بالجولة الثامنة والعشرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز .

وطالب الرمادي من لاعبيه التركيز في الفترة القادمة من أجل تحسين موقفهم في جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز وأكد المدرب على كامل ثقته في لاعبيه .

ويستعد فريق سيراميكا خلال الأيام الحالية لمواجهة نظيره فريق الإسماعيلي في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين بعد غد الأربعاء ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز .

علق أيمن الرمادي المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، على الخسارة بنتيجة 4-2 أمام الزمالك، بالمباراة التي جمعت بينهما ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أيمن الرمادي في تصريحات خلال المؤتمر الصجفي عقب المباراة: "أهدرنا العديد من الأهداف أمام الزمالك، وفي كل مرة نتعادل بها تظهر حالة من التراخي تتسبب في الخسارة، كان بالامكان أن نكون أفضل من ذلك، لكننا نعترف بوجود أخطاء عديدة تحتاج للمعالجة".

وأضاف: "غفلنا عن تطبيق بعض المبادئ في المباراة، أهمها تغطية المساحات بالإضافة للغياب الذهني لبعض اللاعبين".

وأتم: "غياب جمهور الزمالك أثر على الفريقين، لأن وجود الجمهور حافز للاعبين".

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. صدمة لاعبي البرتغال بعد هدف فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • ردة فعل لاعبي البرتغال بعد هدف منتخب ‎فرنسا في شباك بلجيكا .. فيديو
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • هذا ما قاله مبابي عن تجربة اللعب بالقناع في يورو 2024
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • الرمادي يطالب لاعبي سيراميكا بنسيان مباراة الزمالك
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • نجم منتخب سلوفاكيا يختار اللعب في دوري روشن
  • مودريتش يلمح بالاعتزال.. ماذا قال؟
  • جوميز يفاجئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على سيراميكا في الدوري