علق الدكتور أحمد زايد، عضو مجلس الشيوخ، على الارتفاع الجنوني في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، قائلًا "ارتفاع الأسعار كبير وغير مبرر، لأن أسعار السوق الموازية غير صحيحة".

وأضاف "زايد" في حواره مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "أطالب كل من لديه انتماء وطني بادخار أمواله في البنوك لحل الأزمة، بالتزامن مع قرارات الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور، والانتماء ليس بالكلام وإنما يكون بالسلوك الواقعي وعدم المبالغة في التربح".

الشعب المصري قادر على تحمل الصعاب 

وتابع "الشعب المصري قادر على تحمل الصعاب والمجتمع المصري يشهد تشكل وعي مجتمعي بعد الأزمة الفلسطينية، وارتفاع الأسعار يمثل ضغط نفسي كبير على المواطنين، والأزمات المجتمعية أحد أسباب ارتفاع معدلات الجريمة والعنف، ومصر من أقل المجتمعات في معدلات الجريمة".

وأشار إلى أن الشعب المصري عانى كثيرا عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأهم الإنجازات التي تحققت في مصر الأمن وتماسك المجتمع، موضحًا أن الرئيس السيسي يطلب دائما الاستعانة بأساتذة في علم الاجتماع وعلم النفس، بالتزامن مع تشكيل لجنة لبحث دعم وتقوية الطبقة المتوسطة؛ لارتباط العلوم الاجتماعية ارتباطا وثيقا بحياة الإنسان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي فلسطين أزمة الدولار مصطفى بكري ارتفاع الأسعار مجلس الشيوخ السوق الموازي

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار

قالت النائبة الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن التصريحات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي، تعكس تطلعات الشعب المصري، خاصة فيما يتعلق بأزمة انقطاع الكهرباء.

الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار

أكدت في تصريحات لـ«الوطن»، أن الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار بالسوق، بالإضافة إلى حل أزمة انقطاع الكهرباء، مشيرة إلى أن تعيين مستشارين ومجموعات عمل لكل مجموعة اقتصادية، كان أمرًا مهمًا وطالبت به العديد من الأطراف، متوقعة أن يكون له مردود كبير في القضية الاقتصادية، من خلال وضع حلول ابتكارية للقضايا التي تواجه مصر.

وأضافت أن تعيين الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة ووزارة النقل، ووزيرًا للنقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، يُعد خطوة مهمة من شأنها تفعيل ملف الصناعة وجلب العملة الصعبة، وزيادة الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية، وحل العديد من المشكلات.

وأشادت «سليمان» بتعيين المستشار محمود فوزي وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مشيرة إلى نجاحه في هذا المجال خلال الحوار الوطني في الفترة الماضية، مؤكدة أن التواصل بين القوى السياسية أمر مهم، ومطلوب من القوى السياسية التفاعل بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • تراجع الدولار لمستوى أقل من 48 جنيها في البنوك.. ما أسباب الانخفاض؟
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • آحر تحديث.. تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 4-7-2024 في البنوك
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري