نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً جديداً ألمحت فيه إلى مخاوف شديدة يعيشها عُمال الكهرباء المخولون صيانة الشبكة الكهربائية عند الحدود مع لبنان جرّاء القصف الذي طالها من قبل "حزب الله". وذكرت الصحيفة في تقريرٍ ترجمهُ "لبنان24" أنّ الطقس الضبابي والبارد يعتبر مهماً جداً بالنسبة لعمال الكهرباء، اذ يساهم في زيادة حمايتهم من "حزب الله"، كما أن التوقيت العاصف هو الأكثر أماناً بالنسبة لهم.

وفي السياق، يقول ليفي ياكوفوف، أحد المسؤولين عن صيانة الشبكة الكهربائية: "أكثر من مرة نصل إلى نقطة على الحدود ونقوم بإصلاح الأضرار التي لحقت بمحول أو كابلات، ثم يطلقون النار مراراً وتكراراً وعلينا العودة لإصلاح الأعطال. الأمر مخيف وهناك من لا يستطيع المجيء إلى هنا والعمل ونحن ندرك أننا جميعاً نرزح تحت الشر".  الصحيفة قالت إنه منذ اندلاع الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل منذ شهر تشرين الأول الماضي، أدى القصف باتجاه مستوطنات الجليل إلى إلحاق أضرارٍ واسعة النطاق بالخطوط والمحولات والمنشآت الكهربائية المسؤولة عن تزويد القوات الإسرائيلية الموجودة في البؤر الاستيطانية بالكهرباء من جهة، وللسكان الذين بقوا في بقوا في المستوطنات التي تم إخلاؤها من جهة أخرى". بحسب "يديعوت أحرونوت"، فإن عمال الكهرباء يأخذون إحتياطات أمنية فور حصول أي خطر، وتقول: "وفق التقديرات الأمنية، يركض العاملون في شركة الكهرباء من نقطة إلى أخرى، وأثناء تحليل المخاطر وتبعاً لخطوة الحدث الأمني، يبادرون للدخول إلى الخنادق المخفية عند التحذير من أي تهديد".  كذلك، تكشف الصحيفة إنه عندما تسمح الظروف لتأدية عمال الكهرباء نشاطهم، فإنه غالباً ما يستخدم الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي وإلقاء القنابل الدخانية بهدف حجب منطقة العمل ومنع حزب الله من رؤية العمال ورصدهم. المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة

اكد الدكتور أحمد الشناوي خبير الطاقة أن  ترشيد استهلاك الكهرباء ليس له علاقه بتخفيف الاحمال الكهربيه وانقطاع الكهرباء بل تعتبر ثقافه عامه في جميع دول العالم لأسباب كثيره منها تقليل فاتوره الكهرباء

وتقليل الطاقه الكهربيه المنتجه من محطات الكهرباء Power Planet التي تعمل بالوقود الاحفوري (الغاز الطبيعي) لتقليل الانبعاثات الكربونيه .

واضاف خبير الطاقة  لترشيد استهلاك الكهرباء يجب اتباع الاتي : 
توصيل الكهرباء للسخان الكهربي قبل الاستعمال بربع ساعه وبعد انتهاء استخدام المياه الساخنه فصل الكهرباء عنه توصيل الكهرباء للسخان الكهربي طوال اليوم استهلاك للكهرباء  بلا اي مبر.

و عدم استخدام المجفف للغساله الفول اتوماتيك والأفضل تعريض الملابس للهواء والشمس .

وضبط اجهزه التكييف علي درجه حراره ٢٥ درجه مئويه

و معايره غلايه المياه علي العدد المطلوب  وعدم ملوها بالكامل

و عدم وضع الاطعمه وهي ساخنه في الثلاجه مباشره وعدم تكرار فتح باب الثلاجه مرات عديده

وبالنسبه لشراء الاجهزه الكهربيه الموفره للطاقه ملاحظه ورقه ترشيد الطاقه الموجوده والمثبته بالجهاز الكهربي.


كما  شجع الدكتور  أحمد الشناوي خبير الطاقة الافراد ببناء محطات طاقه شمسيه فوق اسطح المنازل ومتصله بالشبكه الكهربيه On Grid.

مقالات مشابهة

  • الخسارة البشرية الأفدح على جبهة لبنان.. تفاصيل جديدة تُكشف عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في معارك الجنوب
  • تفاصيل جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين داخل لبنان
  • حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة.. وانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بسبب القصف
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • كمين العديسة - تفاصيل مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • تفاصيل مثيرة من حزب الله.. هكذا قصف إسرائيل في الجنوب
  • إصابة جنود إسرائيليين بأول اشتباك مع حزب الله واستمرار القصف على بلدات الجليل
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"
  • حزب الله يستهدف تحركات وتجمعات لجنود إسرائيليين.. تفاصيل
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة