صرح مصدر خاص لموقع "الفجر الرياضي"، عن موقف إدارة الحكم الدولي المغربي رضوان جيد لمباراة جنوب إفريقيا ضد الكونغو الديمقراطية، ضمن مواجهات كأس أمم إفريقيا 2023.

مصدر خاص يوضح بديل الحكم رضوان جيد


وقد تم الإعلان عن قيادة الحكم الدولي المغربي رضوان جيد مباراة المركز الثالث من كأس أمم إفريقيا 2023 المباراة التي تجمع بين جنوب إفريقيا ضد الكونغو الديمقراطية.

وجاء المصدر الخاص موضحا لموقع "الفجر الرياضي"، أن الحكم الدولي المغربي رضوان جيد رفض إدارة مباراة جنوب إفريقيا ضد الكونغو الديمقراطية، واحتج على قيادتها والتي كان من المقرر أن يقودها وقرر CAF الاستعانة بالإثيوبي باملاك تسيما بدلًا منه ويستعين أيضا بالصومالي عمر حكما رابعًا.

عاجل.. الزمالك لـ "الفجر الرياضي": لم نُفكر في رحيل طبيب الفريق الزمالك يفوز على سبورتنج بنتيجة 38-29 في الدور الثاني لبطولة دوري المحترفين

موضحا أنه سيستمر باقي طاقم حكام تقنية الVar، التي كانت تدير المباراة برفقة رضوان جيد.

وفاز منتخب نيجيريا على نظيره جنوب إفريقيا بركلات الترجيح، فيما تلقى منتخب الكونغو الديمقراطية الخسارة على يد كوت ديفوار بهدف دون مقابل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رضوان جيد المغرب جنوب أفريقيا كأس أمم أفريقيا امم افريقيا الکونغو الدیمقراطیة الفجر الریاضی جنوب إفریقیا رضوان جید

إقرأ أيضاً:

«النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية

قال الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه ليس من اللائق أن يُعتبر التفرغ لمتابعة الرياضة أو أي نشاط ترفيهي تضييعًا للوقت، بل يمكن استثماره بشكل إيجابي، فقد ورد في الشرع الشريف تأكيدًا على أهمية ترويح النفس.

وأوضح علي فخر، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الأحد: «النفس بحاجة إلى ترويح، ولكن هنا نتحدث عن مسألة جديرة بالتفكير: هل يجوز أن أترك عملي لأتابع مباراة أحبها؟ في حال كان لدي التزامات مهنية، فإنه من الأفضل أن أذهب إلى عملي، وبعد الانتهاء منه يمكنني متابعة المباراة، وهناك العديد من الوسائل اليوم لمتابعة الفعاليات الرياضية بسهولة، كإعادة المباريات والملخصات».

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «في الماضي، كان من الصعب على الشخص إعادة مشاهدة مباراة بعد انتهائها، أما الآن فقد أصبحت الأمور أكثر سهولة ويسر، نحن نشاهد مجموعة من المحترفين يمارسون رياضتهم، فلماذا نترك أعمالنا لنرى ما يقومون به؟ الأجدر أن نستمتع بمشاهدة ما أحب في أوقات فراغنا بعد الانتهاء من واجباتنا».

اقرأ أيضاً«الإفتاء»: تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها حرام شرعًا

دار الإفتاء: ترويج الشائعات وبث الفزع بين الناس محرم شرعا

ما حكم تمويل الخدمات بالتقسيط؟.. «الإفتاء» توضح رأي الشرع

مقالات مشابهة

  • طاقم تحكيم عراقي لقيادة مباراة في دوري أبطال آسيا النخبة
  • المغربي عبد اللطيف بنعزي يترشح لرئاسة الإتحاد الدولي للريكبي
  • الكونغو الديمقراطية.. 7889 حالة مصابة بجدري القردة على الأقل
  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • الجيش الأردني يوضح في بيان: لا إصابات نتيجة سقوط صاروخ في منطقة الموقر أطلق من جنوب #لبنان
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • مصدر يوضح حقيقة تعليق حزب التجمع الوطني للأحرار لعضوية محمد السيمو
  • الفجر الرياضي ينفرد من داخل منزل مؤمن زكريا.. هل خرج اللاعب لزيارة المقابر اليوم ورؤية "طلاسم السحر" المؤذية له؟
  • 17 قتيلاً بعد إطلاق نار على منزلين في جنوب إفريقيا