أطلقت دولة الإمارات موقعاً إلكترونياً جديداً مخصصاً للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي ينعقد في أبوظبي خلال الفترة من 26 إلى 29 فبراير الجاري.

ويوفر الموقع الإلكتروني معلومات شاملة للمندوبين والمسؤولين الحكوميين وأصحاب المصلحة الذين يحضرون المؤتمر، بالإضافة إلى مجتمع التجارة العالمي والصحفيين الذين يسعون إلى مواكبة فعاليات ومناقشات المؤتمر.

ويعدّ المؤتمر الوزاري أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة التجارة العالمية، وهي الجهة التي تشرف على تنظيم التجارة العالمية. وتقام المؤتمرات الوزارية للمنظمة مرة كل عامين بمشاركة وزراء التجارة من جميع أنحاء العالم لمراجعة القواعد الدولية للتجارة وتحسينها وتطويرها. وباعتبارها الدولة المستضيفة للمؤتمر الوزاري الثالث عشر الذي يترأسه معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، تسعى دولة الإمارات إلى تهيئة بيئة مثلى لتحقيق التوافق في الآراء بشأن القضايا الرئيسية.

ويتضمن الموقع الإلكتروني www.WTOMc13ABUDHABI.com تفاصيل حول القضايا الرئيسية للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، وقسماً إعلامياً لمعرفة أبرز المستجدات طوال أيام المؤتمر الأربعة. ويعرض الموقع الإلكتروني أيضاً مجموعة من الأنشطة الثقافية التي ستقام خلال المؤتمر في جناح التراث بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، كما يتضمن التفاصيل الرئيسية للفعاليات الجانبية التي ينظمها شركاء دولة الإمارات، بما في ذلك جلسات مع خبراء تجاريين مشهورين عالميًا يشاركون في موضوعات، مثل تكنولوجيا التجارة، وتمويل سلسلة التوريد، ومشاركة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ودور المرأة في التجارة في أفريقيا. ويمكن الاطلاع على تفاصيل الفعاليات الجانبية المختلفة عبر الرابط: www.WTOMc13ABUDHABI.com/sideevents .

يذكر أن منظمة التجارة العالمية تضم 164 دولة، وهي المنظمة الدولية التي تدير النظام العالمي لقواعد التجارة بين الدول، وتهدف إلى تمكين الدول الأعضاء من استخدام التجارة كوسيلة لتحفيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، ورفع مستويات المعيشة، وتحسين حياة الأفراد حول العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز - رحمه الله.
يأتي المؤتمر هذا العام بعنوان "القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء في عهد الملك عبدالعزيز"، وذلك يومي 28 و29 / 07 / 1446هـ، الموافق 28 و29 / 01 / 2025م، في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.
أخبار متعلقة مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشيجازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 230 كيلوجرامًا من القات المخدروبهذه المناسبة، رفع رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز -رحمه الله-.الفكر الاقتصادي للملك عبدالعزيز
أوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده -رحمه الله-، ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.
وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرضًا تاريخيًا، ومبادرات إثرائية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • الصين تشكو الرسوم الجمركية الكندية لمنظمة التجارة العالمية
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد داعش” في واشنطن
  • السبتي يستعرض التعاون مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية
  • لجنة استقطاب المواهب العالمية تناقش خطة 2024 -2027
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت