صحيفة الخليج:
2024-07-08@09:38:34 GMT

5 إصابات سقوط من نوافذ المركبات العام الماضي

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

5 إصابات سقوط من نوافذ المركبات العام الماضي

دبي: «الخليج»

دعت القيادة العامة لشرطة دبي إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، مُحذرة السائقين من تعريض حياتهم أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، وذلك عن طريق السماح لهم بالخروج من نوافذ المركبات أو الجلوس فوق أسطحها أثناء سيرها، مشيرةً إلى أن العام الماضي شهد وقوع 5 حوادث مرورية، نتج عنها 5 إصابات مُتفاوتة، نتيجة سقوط أشخاص من مركبات.

وأكد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أن خروج الأشخاص من نوافذ المركبة أو الجلوس على سطح المركبة أثناء سيرها سلوك خاطئ، يُعرض حياتهم وحياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، مشيراً إلى أن مرتكب هذه المخالفة لا يُعفى من العقوبة التي نص عليها قانون السير والمرور الاتحادي، وهي حجز المركبة لمدة 60 يوماً وغرامة قدرها 2000 درهم، و23 نقطة مرورية، إضافة إلى تطبيق قرار المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات التي تصل قيمة فك حجز المركبة فيها إلى 50 ألف درهم.

سيف المزروعي

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

نصار: الطلبات للمهرجانات ارتفعت 30 % عن العام الماضي

أطلقت لجنة مهرجانات غلبون السياحية بالتعاون مع المجلس البلدي برنامجها السياحي لهذا العام خلال مؤتمر صحافي اقيم في DOMAINE ST GABRIEL برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وحضوره. ويبدأ المهرجان في ٣١ الحالي بحفلة مخصصة للاطفال و 2 - 3 آب تنظم حفلتان موسيقيتان بإدارة المايسترو هاروت فازليان.

حضر المؤتمر عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون ابي رميا ، ادوار الحواط ممثلا عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط ، قنصل لبنان في توغو نديم باسيل، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل رئيس بلدية المنصف خالد صدقة، رئيس بلدية غلبون ايلي جبرايل واعضاء المجلس البلدي، رئيس بلدية اهمج نزيه ابي سمعان، نقيب مستوردي المشروبات الروحية ميشال رميا، رئيس المركز الاقليمي للدفاع المدني في قضاء جبيل مخول بو يونس، المحامي فراس رفيق ابي يونس، رئيسة لجنة المهرجانات ندى عاد والاعضاء، اعلاميون ومدعوون.

واشار نصار  الى ان "برنامج هذا الصيف في غلبون غني ثقافيا"، منوها "بالجهود التي بذلها رئيس البلدية الاستثناني من اجل الوصول بغلبون الى بلدة نموذجية". وقال: "عدد الطلبات التي قدمت لوزارة السياحة هذا العام زادت عن العام الماضي 30 بالمئة وهذا ما يدفعنا الى الامل بوطننا، والشعار الذي اطلقناه هذا العام " مشوار رايحين مشوار " هو مشوار الصمود والمقاومة لكي نبقى في وطننا".

أضاف: "في الاشهر الستة الاولى من هذا العام وصل عدد الوافدين الى لبنان 2,997,725 مقارنة مع السنة الماضية 3,185,000 بتراجع واحد بالالف فقط، فصحيح ان عدد الوافدين الاجانب تراجع انما عدد اللبنانيين المنتشرين الى زيادة وهذا اكبر مؤشر على ان اللبناني في العالم متعلق بوطنه ويرغب بزيارته سنويا ، فهذا هو التحدي الكبير والصمود".

وجدد دعوته لنواب الامة وبخاصة للنائبين سيمون ابي رميا وزياد الحواط "للتوافق سريعا على انتخاب رئيس للجمهورية وفرض على الاحزاب التي ينتمون اليها هذا الموضوع لان التاريخ سيحاسبنا اذا ما كانت الخلافات القائمة تستأهل التضحية بالامور الوطنية".

في الختام كانت كلمة للمايسترو فازليان، وتذوق الحضور أجود أنواع النبيذ الذي تنتجه Domaine St. Gabriel من دوالي العنب الغلبوني.

 

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن ضحايا زفة عروس بعد سقوط السيارة فى النيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سقوط مسيرة مفخخة في منطقة بمنطقة جبل الشيخ دون إصابات
  • إغلاق محال وشركات بيع المركبات الآلية التي تستغل الرصيف العام
  • هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات
  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • اندلاع حريق شمالي إسرائيل جراء سقوط مسيرتين أطلقتا من لبنان
  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • نصار: الطلبات للمهرجانات ارتفعت 30 % عن العام الماضي
  • سقوط سيارة فى المياه أثناء حفل زفاف بالدقهلية ووجود مصابين