نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات الثقافية والفنية المتنوعة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني خلال إجازة نصف العام.  

 يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

 

 وتحت عنوان "الإعلان والتسويق" شهدت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة محاضرة ثقافية، تحدث فيها الدكتور محمد على قطب، عن كيفية تأثير الإعلان في تفاعل المستهلكين مع العلامات التجارية وشراء المنتجات، ويمكن أن يساعد تحديد الأهداف الإعلانية الشركات على تحقيق الأهداف المالية والتواصل مع عملائها، لذا يجب أن تتوفر المعلومات والبيانات التي يجهلها المستهلك حول السلعة الجديدة، مع العمل على تغيير رغبات المستهلكين من خلال إبراز فوائد المنتج، وأن من أهداف الاعلانات تغيير رأي المستهلك وقناعته بالماركات المتنوعة من المنتجات التي يقتنيها من خلال إعتماد المعلن على الرغبات والحاجات لدى المستهلكين، وأكد "قطب" أن الهدف من الإعلان هو إجراء اتصال بين العلامة التجارية والعميل.  

 ورشة حكي شعبي عن قصة "الثلاث بنات" بفرع ثقافة الفيوم ..

 

  وإستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، شهدت مكتبة الفيوم العامة ورشة حكي شعبى عن قصة "الثلاث بنات"، بالتعاون مع أطلس المأثورات الشعبية، تحدث فيها أسامة محمود كبير باحثي أطلس، عن قصة الثلاث بنات الأخوات، لديهم ثلاث دجاجات لكل منهم دجاجة، والأخت الصغرة لديها دجاجة تبيض بيض ذهب فغاروا منها أخواتها ودبروا لها المكايد للتخلص منها، تهدف القصة إلي البعد عن الحقد والغيرة وحب الخير للغير، تلاها ألعاب شعبية مثل الكراسي الموسيقية، وسط تجاوب وسعادة الأطفال، بهدف نشر الوعي بالتراث الشعبى من الألعاب والحكى الشعبى وتعزيز الهوية الثقافية المصرية وترسيخ القيم والأخلاق من خلال الحكي الشعبي.  

  وشهدت مكتبة الطفل بالمكتبة يوم ثقافى ترفيهي تضمن مسابقات ثقافية وترفيهية بين الأطفال، نفذتها انتصار فتحي أمينة المكتبة، إلي جانب اكتشاف مواهب في الغناء والإلقاء، والتمثيل، حيث قدمت مواهب متنوعة للأطفال من رواد المكتبة منهم؛ ريهام محمود، وريتال عادل وسارة عبد الرحمن، وخديجة محمد وعمر عبد الرحمن، وأحمد عادل، وحنين عمرو، وفريدة محمد، وفيروز محمد، وأمانى جابر وبسملة محمود، وجنى أسامة ورودينا إسلام، بالإضافة إلي عرض مسرح عرائس للأطفال بإشراف هناء حسن وهند عبد التواب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ثقافة الفيوم الإعلان الهيئة العامة لقصور الثقافة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمن أنشطة وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، مؤتمرا بعنوان "فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار"، بقصر ثقافة قنا.

استهل د. محروس علي وكيل كلية هندسة الأزهر بنين بقنا ورئيس المؤتمر، الجلسة الافتتاحية بالحديث عن أهمية تبني الابتكارات التكنولوجية ورعايتها، موضحا دور الجامعة في مجال ريادة الأعمال.

وأشارت عزة سليمان مسئول التكنولوجيا بفرع ثقافة قنا لأهمية دور نوادي تكنولوجيا المعلومات في رفع الوعي بأهمية وكيفية استخدام التكنولوجيا في شتى مناحي الحياة، وتقديم خدمات إلكترونية لقطاع عريض من المستفيدين من الفئات والمناطق الأكثر فقرا، تحقيقا لأهداف برامج التوعية بوزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة.

وتحدث د. أحمد حمدي شورة أستاذ التخطيط الاجتماعي بمعهد الخدمة الاجتماعية عن دور الرأسمال البشري كحجر أساس لتحقيق التنمية الرقمية المستدامة وأهمية التشبيك بين الجهات المختلفة لدعم وخلق فرص حقيقية لتطوير وبناء الابتكارات البشرية والتكنولوجية.

وأكدت المهندسة هدى دحروج أهمية بيئة رقمية تكنولوجيا قائمة على ابتكارات تخدم المجتمع، وعرضت ما ينفذ من مبادرات لتحقيق ذلك مثل براعم وأشبال مصر الرقمية ورواد النيل والمبادرات الخاصة بتمكين المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما استعرض أشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم عن أهمية دور المعلم في اكتشاف المواهب ورعايتها بالمجالات كافة لا سيما التكنولوجيا والابتكارات.

وأوضح محمود ربيع مدير مشروع "طور وغير"  أنشطة المشروع الذى يهدف لتأهيل الشباب لسوق العمل وتسلحهم بالتكنولوجيا الحديثة.

المؤتمر أقامته الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسه أحمد يسري، التابعة للإدارة المركزية للشئون للدراسات والبحوث، برئاسة حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة برئاسة أنور جمال، وعلى هامش المؤتمر تم إقامة معرض لبعض النماذج من ابتكارات الطلاب من أبناء المحافظة.

وفي الختام أوصى المؤتمر بدعم ورعاية شباب الخريجين وطلاب المدارس والموهوبين من قبل الجهات المانحة، والتواصل الجيد مع ذوي الخبرة لخدمة المبتكرين لحل مشاكل مجتمعية حقيقية، وتمثيل وتفعيل دور المرأة في المشاركات المجتمعية، كما أوصى بدعم دور الأسر في التنقيب عن مواهب وقدرات أبنائها وضرورة التواصل مع الجهات المعنية لرعاية أفكارهم من خلال حضور ورش العمل والندوات والتدريب وحضور المؤتمرات المتخصصة والتى تقدمها قصور الثقافة والجامعات، مع تكرار المؤتمر بشكل دوري لتشبيك الجهات المعنية وتحقيق الاستفادة المرجوة.

مقالات مشابهة

  • الأدب والحرب .. احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر مستمرة فى المحافظات
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة بعنوان "ومَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • كتاب الرياض يقيم محاضرة عن الإبل بعنوان “الإبل ودورها في التاريخ والثقافة العربية”