أكدت لاعبة التنس الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة الخامسة عالميا، والمتأهلة إلى منافسات ربع النهائي من النسخة الثانية لبطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس للسيدات فئة الـ500 نقطة، أن الدعم الجماهيري الكبير الذي لاقته في المدرجات ساهم في تحقيقها الفوز في لقاء دور الـ16.

وفازت يلينا ريباكينا أمس  الأول الخميس على الأمريكية دانييل كولينز بمجموعتين لمجموعة لتتأهل إلى الدور ربع النهائي، وتواجه الإسبانية كريستينا بوكشا.

وتستمر منافسات البطولة حتى غد السبت بمجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة نخبة من المصنفات الأوائل على مستوى العالم.

وقالت ايلينا ريباكينا المتوجة بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس “ويمبلدون”: ” أتيت إلى أبوظبي من أجل الفوز، ومعانقة لقب البطولة.. أشارك وسط مجموعة رائعة ومميزة من اللاعبات المحترفات.. خضت مباراة قوية في ثمن النهائي، وتنتظرني مواجهة أخرى أقوى وأصعب في الدور ربع النهائي”.

وأضافن :” بعد التتويج بلقب بطولة “ويمبلدون” خسرت لقب بطولة أستراليا المفتوحة في المباراة النهائية، والآن من أبوظبي أستعد للوصول إلى أبعد نقطة من أجل تتويج جديد في مسيرتي”.

وأوضحت ريباكينا أنها توقعت مباراة صعبة أمام خصمتها الأمريكية دانييل كولينز في دور الـ 16 وهو ما ثبت بالفعل، بعد مواجهتين سابقتين، حيث حققت كل واحدة منهن الفوز في مباراة وخسرت في أخرى.

وعن وداع النجمة اليابانية نعومي لمنافسات البطولة قالت ريباكينا: ” حزنت لخروجها لاعبة رائعة.. لقد عادت مجددا لكنها لم تكن في أفضل حالاتها.. أعتقد أنها ستعود بقوة قريبا للمنافسة في بطولات أخرى”.

وفيما يتعلق باستعداداتها التي سبقت بطولة مبادلة أبو ظبي المفتوحة نوهت إلى أنها واجهت بعض المشاكل في بطولة ملبورن أبرزها الآلام في الظهر، وأضطرت للحصول على راحة 10 أيام بعدها بدأت تتدرب للمشاركة في بطولة أبوظبي”.

وكشفت نجمة التنس الكازاخستانية عن أنها تستمتع دائما بزيارة “عالم فيراري” بحلبة ياس في كل مرة تزور فيها أبوظبي وكذلك جامع الشيخ زايد الكبير، مؤكدة أن المدينة بها العديد من المناطق الرائعة التي تتطلب زيارتها أكثر من مرة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس

يُنظّم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وميرال، النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس، في الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر 2024 في الاتحاد أرينا في أبوظبي. ويلي ذلك إقامة الدوري لأول مرة في أبوظبي في عام 2023.

ويواصل مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و«ميرال»، التزامهم الممتد لثلاث سنوات في دعم الدوري العالمي للتنس الذي يمزج بين مباريات رياضة التنس والحفلات الموسيقية العالمية. وشهدت الفعالية نسختها السابقة مشاركة رموز رياضة التنس العالمين أمثال «دانييل ميدفيديف» و«ستيفانوس تسيتسيباس» و«آندري روبليف»، و«أرينا سابالينكا» و«إيغا شفيونتيك» و«إيلينا ريباكينا»، إلى جانب نجوم الموسيقى العالميين «فيفتي سنت» و«أيكون» و«ني يو».

وفاز فريق «بي بي جي إيغلز»، الذي ضم «دانييل ميدفيديف»، و«أندري روبليف»، و«ميرا أندريفا»، و«صوفيا كينين»، بالدوري العالمي للتنس 2023، وشهد حضوراً جماهيرياً تجاوز 20,000 مشجع، وبُث على الهواء مباشرة في أكثر من 125 دولة.


مقالات مشابهة

  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس
  • ساوثجيت يطلق تصريحات قوية بعد الفوز على سويسرا
  • يلا شوت الآن.. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر 6-7-2024 فى ربع نهائى بطولة أمم أوروبا
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا اليوم بث مباشر في بطولة يورو بدون تقطيع
  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني