قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس إن مجموعة من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، اعتقلت عناصر من الكتيبة وصادرت أسلحتهم.

وطالبت الكتيبة، الأجهزة الأمنية بالإفراج عن مجاهديها والتراجع عن الاعتقالات غير الوطنية.

وأواخر كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، أفادت هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي، أن أجهزة الأمن الفلسطينية، قامت بمنع هجمات ضد قوات الاحتلال، إضافة إلى تفكيك 3 عبوات ناسفة في عزون.



وذكرت أنه في إطار جهودها للحفاظ على الاستقرار، يتم التركيز على منع زرع العبوات الناسفة داخل مخيمات الضفة. 



وعلى الرغم من تعليق التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية، وجانب الاحتلال في تشرين الأول/ أكتوبر، لكن في المقابل، قال الاحتلال إنه لم يتم إيقافه بالفعل. 





وبحسب موقع القدس الإخباري، فإن أجهزة الأمن الفلسطينية قامت بتفكيك 3 عبوات ناسفة كبيرة في بلدة عزون قرب قلقيلية، وضبطت مجموعة من القنابل المحلية الصنع، في خطوة تهدف إلى منع هجمات محتملة على جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أجرت قواته عمليات تفتيش دقيقة بعد ذلك.

وفي ذات الوقت نقلت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، عن مسؤول أمريكي كبير، إشادته، بقوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله، بسبب تعاملها مع حركة حماس في الضفة الغربية.

وقال المسؤول الأمريكي للصحيفة، إن قوات أمن السلطة، "تصرفت بصورة استثنائية، لمنع العنف الذي تمارسه حماس في الضفة منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي".



وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض، قال قبل أسابيع، إن حجب الاحتلال الأموال عن السلطة الفلسطينية ليس مناسبا في هذا الوقت، بسبب مخاوف أمريكية، من اشتعال جبهة الضفة الغربية بوجه الاحتلال.

يأتي هذا في وقت يصعد الاحتلال عملياته في الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، مناطق عدة في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، تزامنا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم بعدد كبير من الآليات العسكرية، وانتشرت في أحيائها، ونشرت قناصتها على أسطح بعض المنازل، وسط اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أحياء بطولكرم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص بكثافة، وسط مداهمات وحملات تفتيش واسعة لعدد من المنازل في المدينة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق المدينة، وسط إطلاق قنابل الصوت، ومزقت ملصقات تحمل صورا لشهداء ومعتقلين، وخطت شعارات ورسوما عنصرية معادية على جدران المنازل.



كما اقتحمت عدة آليات تابعة للاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا من المنازل، ونفذت فيها عمليات تفتيش.

واندلعت مواجهات في بلدة بيت فوريك بنابلس، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف التابعة لجميعة الهلال الأحمر الفلسطيني من دخول البلدة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها نقلت 6 مصابين، خمسة منهم بالرصاص الحي، والسادس بشظايا الرصاص إلى المستشفيات من مواجهات بيت فوريك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كتيبة جنين الضفة الغربية السلطة الفلسطينية السلطة الفلسطينية الضفة الغربية سرايا القدس كتيبة جنين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الضفة الغربیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عارضت المملكة المتحدة بشدة إعلان إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: "تعارض المملكة المتحدة بشدة الإعلان عن إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، فضلا عن اتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية ضد السلطة الفلسطينية"، بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.
وأكد المتحدث أنه يجب على إسرائيل أن توقف توسعها الاستيطاني غير القانوني وأن تحاسب المسؤولين عن عنف المستوطنين المتطرفين.
وأضاف المتحدث: "نحن واضحون في أن الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل لإضعاف السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف. وندعو إلى اتخاذ تدابير طويلة الأجل لضمان استمرار العلاقات المصرفية والتأكيد على أن إسرائيل ستفرج عن الأموال المجمدة دون تأخير".
وقال المتحدث في البيان إن أولوية المملكة المتحدة هي إنهاء الصراع في غزة بشكل مستدام في أسرع وقت ممكن وضمان سلام دائم في الشرق الأوسط، من خلال مسار لا رجعة فيه نحو حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • حرب غزة.. لحظة فاصلة تعيد تشكيل مستقبل السلطة الفلسطينية
  • مواجهات ضمن حملة دهم واعتقالات صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاتحاد الأوروبي: شرعنة "إسرائيل" بؤر استيطانية بالضفة "تقويض للسلام"
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية
  • هدم المنازل.. تطهير عرقي للفلسطينيين