شدد السيد محمد الشيب، رئيس اللجنة الرياضية في بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، حرص اللجنة المنظمة على تقديم نسخة غير مسبوقة من البطولة، لافتا إلى بلوغ المنافسات مراحلها الحاسمة في يومها الثامن، مع تصاعد الإثارة في مسابقة الغطس وبالمياه المفتوحة.
وأوضح الشيب، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن البطولة تعد الحدث الأبرز على أجندة الاتحاد الدولي للألعاب المائية، وتسير بصورة مميزة في مختلف المسابقات سواء داخل القاعات أو بقبة أسباير أو بالمياه المفتوحة في ميناء الدوحة القديم، حيث أعرب الكل عن رضاهم بظروف وأجواء المنافسات الجارية، متوقعا أن ترتفع حدة الأجواء التنافسية خلال منافسات السباحة القصيرة التي ستنطلق يوم الأحد المقبل، حيث ستتاح الفرصة أمام كوكبة من الأبطال والبطلات العالميين لتقديم أعلى أداء، وفي أجواء ممتعة سيشهدها المشاركون والمشجعون على حد سواء.


وشدد على الالتزام الكامل للجنة المنظمة لتكون استضافة المنافسات المائية بأفضل صورة ممكنة، لاسيما في ظل ما حظيت به من إشادات كبيرة من الوفود المشاركة، ما يؤكد الثقة التي تمتاز بها الكوادر القطرية وقدرتها على إنجاح جميع البطولات الدولية، لافتا إلى دور المتطوعين، الذين يترواح عددهم بين 800 وألف، في إنجاح المنافسات وفي كافة العمليات التنظيمية.
وختم الشيب تصريحاته لـ/قنا/ بالإشارة إلى حرص اللجنة المنظمة للبطولة على تقديم نسخة استثنائية تتميز بالمستوى العالي في كافة المواقع، وعلى توفير التسهيلات التي لم تتوفر في البطولات السابقة، حيث تعمل جميع اللجان منذ فترة طويلة للإعداد والتحضير، بجانب تنسيقها الكامل مع الاتحاد الدولي للألعاب المائية.
وتستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، مع تخصيص 10 منشآت للتدريب، بينما يستضيف ميناء الدوحة القديم منافسات المياه المفتوحة والغطس العالي.
جدير بالذكر أن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/، التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، تضم 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي، وسيحظى المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.
كما أنه من المقرر أن تستضيف الدوحة بطولة الماسترز للألعاب المائية التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 23 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل.
وستقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث ستستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما ستقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024

إقرأ أيضاً:

البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا

عمان:

اختتمت البحرية السلطانية العمانية مشاركتها في منافسات بطولة العالم (إكستيرا إيطاليا 2024) والتي أقيمت بجمهورية إيطاليا بمشاركة أكثر من (1000) رياضي يمثلون (55) دولة من مختلف دول العالم، وشاركت البحرية السلطانية العمانية ضمن منافسات سباق السباحة لمسافة (15) كيلومترا، وسباق الدراجات الهوائية الجبلية بطول (32) كيلومترا، وسباق الجري لمسافة (10) كيلومترات. وتأتي مشاركة البحرية السلطانية العمانية في البطولة بعد تأهلها في بطولة (إكستيرا مسندم 2024م) للترايثلون الجبلي والتي أقيمت بمحافظة مسندم في مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • «رجال يد الأهلي» يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه
  • الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي في افتتاح مونديال اليد
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»