قال الدكتور أيمن سمير، أستاذ العلاقات الدولية، معبر رفح هو معبر للأفراد وليس معبرًا للبضائع، وقامت إسرائيل بقصف معبر رفح من الجانب الفلسطيني 4 مرات، ومصر بدأت في إدخال المساعدات بكل ما استطاعت من قوة، 80% من المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة قدمتها الدولة.

الرئاسة: مصر سهلت زيارة عشرات المسؤولين إلى معبر رفح رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر تزور معبر رفح وتتفقد المساعدات بالعريش صر تضع وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة  أولوية قصوى لها

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم  أن مصر تضع وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة ، أولوية قصوى لها، موضحًا أن الحرب المشتعلة ما بين إسرائيل وغزة منذ السابع من أكتوبر الماضي هي المرض الحقيقي.

 

وتابع: "هذا المرض الذي ينتج عنه كل الأعراض سواء فيما يتعلق بالأزمة الإنسانية أو إمكانية تمدد وتوسع الحرب في الإقليم العربي أو الشرق الأوسط"، مضيفًا أن الأمر الثاني الذي تضعه مصر كأولوية القصوى لها بعد وقف إطلاق النار، هو التركيز على الجانب الإنساني، وضرورة أن تدخل المساعدات الإنسانية والدوائية وبالكميات المطلوبة من معبر رفح  إلى كل مكان في قطاع غزة، وليس فقط إلى مدينة رفح.

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية، مصر اتخذت مجموعة من الإجراءات منذ البداية بهدف تأمين هذه المساعدات، ووصولها بشكل كامل إلى كل أبناء القطاع الذين يصل عددهم إلى حوالي 2.3 مليون نسمة. 

قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الموقف المصري من القضية الفلسطينية لا يقوم على المبادئ فقط، ولكن الحسابات الدقيقة والمنطقية والرشيدة للمنطقة وطريقة تداعيات الأحداث بها والتصعيد عندما يتم.

وأضاف "فهمي"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر ركزت منذ اللحظة للأولى على إدخال المساعدات بالكميات الكافية لمنع حدوث الوضع الإنساني شديد السوء والمتدهور الذي أصبح موجودا بعد ذلك، والذي أصبحت دول العالم كله تركز عليه.

مصر سهلت زيارة عشرات المسؤولين لرفح
وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: "مصر سهلت زيارة عشرات المسؤولين وعلى رأسهم سكرتير عام الأمم المتحدة، ومنهم من ذهب إلى مطار العريش ثم معبر رفح وشاهدوا من أرض الواقع الجهد الهائل الذي تحملته الدولة المصرية في هذا مصر، وهو جهد لا نمن أو نتفضل به أبدا، ونقول إن هذا واجبنا الإنساني ومسؤوليتنا الإنسانية تجاه الأشقاء في فلسطين، وقمنا ونقوم به على أكمل وجه وبأفضل ما يكون بأقصى ما تسمح به الظروف".

إدارة بايدن والأمم المتحدة 
وواصل: "وحتى هذه الظروف نعمل على تغييرها باستمرار بتعاون بناء للغاية مع أمريكا وإدارة بايدن والأمم المتحدة وجميع الأطراف المعنية دوليا وإقليميا لحل هذه الأزمة ووقف إطلاق النار وإغاثة أهالي القطاع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة معبر رفح فلسطين إسرائيل بوابة الوفد إطلاق النار معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار

تم اليوم الجمعة إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة مغربية كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار.

وتمت هذه العملية بعد تدخل الجيش الملكي التايلاندي والسفارة المغربية في بانكوك، وصل الرهائن المحررون إلى تايلاند.

وأفادت وسائل إعلام تايلاندية، أن 12 شابا مغربيا تمكنوا من استعادة حريتهم بفضل تدخل الجيش الملكي التايلاندي والسفارة المغربية، بالتنسيق مع منظمات غير حكومية.

وأوضحت أن هؤلاء المغاربة الذي كانوا محتجزين في مراكز اتصال بمدينة مياوادي الحدودية، وصلوا إلى تايلاند عبر مركز تاك الحدودي.

وأضافت أنه تم استدراج المغاربة من خلال عروض مغرية للعمل في كازينوهات، قبل أن يجدوا أنفسهم محتجزين كرهائن في مراكز الاتصال حيث أجبروا على العمل لصالح عصابات محلية.

اقرا ايضا يوميات

إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار يوميات

تأييد الحكم على “بيدوفيل الجديدة” بـ 20 سنة سجنا دولية

وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية يوميات

غلاسكو رينجرز الأسكتلندي يعلن رسميا تعاقده مع لاعب الجيش الملكي حمزة إكمان

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية