تواصل مليشيا الحوثي في إب لليوم الرابع على التوالي حصارها الخانق على سكان قريتين جنوب غرب مدينة إب (وسط اليمن) على خلفية مواجهات أودت بحياة قيادي حوثي و3 من مرافقيه.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا نشرت عناصرها على مداخل ومخارج قريتي "المشَاعِبة" و"الواسطة" بمنطقة ميتم وقطعت مشروع المياه عن الأهالي كعقاب جماعي عليهم.

كما شنت حملة اختطافات واسعة شملت أكثر من 60 شخصا و5 نساء من أسرة بيت الطويل.

يأتي ذلك على خلفية مقتل قائد ما تسمى بوحدة التدخل السريع في قوات الأمن الخاصة التابعة لمليشيا الحوثي في محافظة إب "أبو طارق النهمي"، وثلاثة من مرافقيه الثلاثاء الماضي إلى جانب عنصرين مسلحين من آل الطويل اشتبكوا معهما في منطقة المشاعبة على طريق ميتم جنوب شرق مدينة إب.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة العاشرة (عدنان الطويل)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة العاشرة من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد عدنان جميل إبراهيم الطويل.

ولد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بتاريخ الأول من أبريل لعام 1970م. درس في الجامعة الإسلامية بغزة، وانضم لصفوف جهاز الشرطة الفلسطينية عام 1994م برتبة مقدم. بدأ حياته الرياضية في المدارس، والساحات الشعبية، وكان مولعًا بالرياضة، ونادي المخيم. عضو الهيئة التأسيسية لنادي الأقصى عام 1993م، وتدرج في العمل الإداري، حيث كان عضوًا بمجلس إدارة النادي، ونائبًا للرئيس، وعمل في لجانه المختلفة. عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واتحاد الفروع. تميز بانتمائه، وأخلاقه، وابتسامته، ومحبته للرياضة، ودعم الشباب. له دور بارز في إنشاء تجمع عائلة الطويل _ المغار. استشهد يوم السبت 27 يوليو 2024م، بعد قصف سيارة مدنية في مخيم النصيرات بدون سابق إنذار، ليلحق بوالدته، ونجله الأكبر حسام اللذين استشهدا قبله بأسبوع.

مقالات مشابهة

  • حبس سائق دهس شخصا في مدينة نصر
  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة العاشرة (عدنان الطويل)
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • بينهم 11 طفلا.. إصابة 16 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • وزير الصحة اللبناني: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصا بينهم 127 طفلا