تناولت رؤية حزب «حماة الوطن»، فى الإصلاحات الاقتصادية المقرر تسليمها إلى الحوار الوطنى فى نسخته الثانية، عدداً من الملفات المهمة، التى تسهم فى مواجهة الصدمات الاقتصادية العالمية، بينها التركيز على القطاعات المعنية بالتصدير والتنمية والاستثمار وجذب رؤوس الأموال.

«سليمان»: يجب الضرب بيد من حديد على المتاجرين بأقوات محدودي الدخل والشعب

وفقاً لتأكيدات الدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمى للحزب، الذى أكد أن رؤية الحزب وضعها خبراء فى كافة المجالات وستساعد على تجاوز الأزمة.

وثمّن «سليمان» تكليفات الرئيس بإطلاق حوار اقتصادى يتناول رؤية الدولة المصرية الحالية للوضع الاقتصادى وكيفية الخروج منه، مشيراً إلى أن حزب حماة الوطن حريص على المشاركة الفعالة من خلال خبرائه فى كافة المجالات التى تمس الاقتصاد المصرى، بداية من السياسات النقدية إلى الرأى الفنى فيما يخص القطاع المصرفى المصرى.

وأوضح المتحدث الرسمى لـ«حماة الوطن» أن خبراء الحزب المصريين والعالميين فى هذا الشأن، ركّزوا على الصناعة وما تتطلبه من حلول كثيرة، فضلاً عن ملف الزراعة والتصنيع الزراعى الذى يدر عائداً دولارياً.

واستكمل أن الرؤية الاقتصادية لحزب «حماة الوطن» لن تتوقف عند ملفى الصناعة والزراعة، ولكنها ستكون رؤية شاملة بأبعاد متكاملة يراعى فيها أن تكون الحلول واقعية وقابلة للتحقيق، وليست فقط حلولاً مثالية أو حلولاً حالمة، مع مراعاة أن يكون محدودو الدخل على رأس الأولويات من خلال الاهتمام بسياسات ضبط الأسعار، والضرب بيد من حديد على المتلاعبين بأقوات محدودى الدخل والشعب المصرى بشكل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن الأزمة الاقتصادية ضبط الأسعار حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة

أكد الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية، بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد جاءت محملة برسائل مهمة تدعو إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

إقامة السلام السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار

وأوضح «سليمان»، في حديثه لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي أكد في خطابه أن إقامة السلام هو السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار، مشيرًا إلى أن العدوان لا يمكن مواجهته بعدوان آخر، ولا يمكن لأي معتدٍ أن يظل بلا حساب أمام المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن الرئيس جدد دعوته لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وهي رسالة قوية إلى العالم بأن مصر لن تقبل بأي حلول سوى إقامة هذه الدولة كجزء من تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأشاد «سليمان» بالتحية التي وجهها الرئيس إلى القوات المسلحة المصرية، واصفًا إياها بأنها «مدرسة الأبطال» التي خرج منها رجال دافعوا عن كرامة مصر في جميع الحروب،  كما أثنى على تكريم الرئيس لروح الزعيم الراحل أنور السادات، بطل الحرب والسلام، مشددًا على أن تضحياته لم تذهب هدرًا، بل أسست لمرحلة جديدة من السلام.

مصر ترفض العدوان

وأضاف أن كلمة الرئيس حملت تحية عميقة للشعب المصري، مؤكدة صموده وقدرته على تحمل التحديات التي واجهتها البلاد، داعيًا إلى التكاتف واللحمة الوطنية لتحقيق المزيد من التقدم، مؤكدا أن مصر، من خلال استرداد أراضيها بالحرب والسلام، تثبت للعالم أنها دولة ترفض العدوان وتتمسك بالسلام كخيار دائم.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • أكتوبر المجيد غَير الواقع وشَكَل المستقبل
  • انتصار أكتوبر وروح الإرادة فى مواجهة التحديات
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • «حماة الوطن»: كلمة السيسي تعكس التزام مصر بحماية أمنها ودعم حق الفلسطينيين
  • منتدى عُمان للقيمة المحلية المُضافة يركز على الاستثمار في تنمية المحافظات
  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • محمد سليمان يفوز برئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب