استقبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الفريق محمد فريد حجازى مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة «حياة كريمة» بديوان عام المحافظة وذلك لمتابعة آخر المستجدات بمشروعات المبادرة بمرحلتها الأولى الجارية بعدد ٤٢ قرية بمركزي الصف وأطفيح.

أخبار متعلقة

جامعة القاهرة تنظم معرضًا للحرف اليدوية والتراثية بالتعاون مع محافظة الجيزة

محافظ الجيزة يشهد احتفالية الأوقاف بالعام الهجري الجديد بمسجد خاتم المرسلين

يشترط «القراءة والكتابة».

. وظائف خالية جديد من «القوى العاملة» بمحافظتي القاهرة والجيزة

وقد رحب المحافظ بالفريق حجازى على أرض محافظة الجيزة وذلك في زيارته الدورية لها لمتابعة آخر التطورات بهذا المشروع القومى العملاق للوقوف على الموقف التنفيذى وإيجاد حلول عاجلة لأى عقبات قد تبطئ نسب التنفيذ معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للنهوض بالريف المصرى وتغطيته بكافة الخدمات مما يحقق واقع افضل لأهالي القرى .

ووجه مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة، الشكر إلى محافظ الجيزة على الجهود المبذولة للدفع بمعدلات التنفيذ، مؤكدا على أهمية التنسيق بين كافة الجهات للإسراع بالخطوات التنفيذية بمشروعات المبادرة التي يتم تنفيذها من خلال الوزارات والجهات المعنية، مؤكدًا أنه يتم متابعة الموقف أولا بأول لاستكمال محاور المرحلة الأولى من المشروع القومى العملاق المقرر الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة.

وأكد الفريق حجازي ضرورة الدفع بمعدلات التنفيذ بالمشروعات الجاري تنفيذها موجهًا بسرعة الأنتهاء من تنفيذ الشبكات والوصلات المنزلية بالقرى التي تم انتهاء أعمال الصرف الصحي بها، مع بدء التشغيل التجريبي للمشروعات المنتهية والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة خلال أعمال الاستلام، وسرعة استكمال أعمال شبكات المرافق لتنفيذ عمليات رصف الطرق.

من جانبه شدد محافظ الجيزة على رؤساء مراكز ومدن الصف وأطفيح لإتخاذ مايلزم من إجراءات للتعامل مع أي معوقات في سبيل إنتهاء الجهات المنفذة من مشروعات المبادرة، والتنسيق مع الجهات المعنية بتطوير طريق 21 والواصل بين مدينتى الصف وأطفيح لتنفيذ إزدواج الطريق ومراعاة الإشتراطات الهندسية الخاصة بإرتفاع الطريق ليتناسب مع إرتفاعات الطرق الداخلية تلبية لإحتياجات أهالى المدينتين.

يذكر أن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة تشمل إنشاء محطات صرف صحى ومعالجة صرف صحى وشبكات صرف صحي ومحطات وشبكات مياه شرب وكهرباء وغاز وإتصالات وأبراج لتقوية شبكات المحمول إلى جانب مدارس ووحدات صحية ومجمعات حكومية وزراعية ووحدات تضامن ومراكز شباب ونقاط شرطة ووحدات سكنية بنطاق الصف وأطفيح وطرق رئيسية وفرعية.

حياة كريمة محافظة الجيزة الصف أطفيح الصرف الصحي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين حياة كريمة محافظة الجيزة الصف أطفيح الصرف الصحي رئیس الجمهوریة محافظ الجیزة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف

نائبًا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، احتفال مديرية الأوقاف، بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي أُقيم مساء اليوم الإثنين، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور اللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف، والنائب سيد سلطان، عضو مجلس النواب، ورؤساء مراكز الفيوم، وطامية، وسنورس، وإبشواي، ووكلاء وزارات الإسكان، والزراعة، والتموين، عددٍ من أئمة ومشايخ الأوقاف، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

 

بدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها ابتهالات دينية ومدائح نبوية، ثم كلمة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، التى تحدث فيها عن ذكرى مولد النبي- صلى الله عليه وسلم- وسيرته العطرة، وكيفية التأسي بأخلاقه، وصفاته الكريمة، في حياتنا ومعاملاتنا. 

 

كما تناولت الخطبة مقتطفات توضح كيف زكّي الله عز وجل، رسوله الكريم، واصطفاه على سائر خلقه، وفضّله صلى الله عليه وسلم على سائر الرسل الكرام، مؤكدًا أن القائد والمعلم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو من علمنا كيف نعبد الله، وكيف نتعامل مع الأهل والجيران وسائر البشر. 

كما أكد وكيل وزارة الأوقاف، على ضرورة الاقتداء بسنة نبينا الكريم وأن نستلهم منه القدوة الحسنة والقيم السامية فى العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام، ونسير على نهجه، لكى نحيي سيرته العطرة فى الضمائر والعقول لتبقى أخلاق رسول الله حية فى جميع جوانب الحياة.

فيما قدم محافظ الفيوم، التهنئة لجميع أهالى وأبناء محافظة الفيوم، بذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكدًا ضرورة استلهام العبرة والموعظة الحسنة، والتأسّي بسيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية.

ولفت محافظ الفيوم إلى ضرورة توحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد وتضافر جهود جميع أبناء الوطن، للانطلاق بخطى واثقة نحو المستقبل، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروهٍ وسوء، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف IMG-20240916-WA0084 IMG-20240916-WA0081 IMG-20240916-WA0082 IMG-20240916-WA0083 IMG-20240916-WA0079 IMG-20240916-WA0080 IMG-20240916-WA0078 IMG-20240916-WA0077 IMG-20240916-WA0075 IMG-20240916-WA0076 IMG-20240916-WA0074 IMG-20240916-WA0073

مقالات مشابهة

  • نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة