كشف اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن أسباب هدم المباني في منطقة الجميل، موضحًا أن المجلس الشعبي المحلي للمحافظة عام 1980 قام بتخصيص 50 فدان لإقامة مناطق مصيفية.

أول تعليق من محافظ بورسعيد بشأن تظاهرات أهالي أرض الجميل محافظ بورسعيد: استمرار أعمال وضع طبقة الأسفلت السطحية لشارع الأمين بحي المناخ عقد التخصيص 

وقال "الغضبان" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أنه تم تقسيم المنطقة في ذلك التوقيت، وتم تحديد سعر متر الإشغال بقيمة جنيه واحد.

وأضاف "بعد تسليم الأهالي الأرض، تم إنشاء الوحدات المصيفية، كما أن العقد ينص أنه في حالة الإخلال بأي بنود العقد أو حاجة الدولة لهذه الأرض، يتم إلغاء العقد".

وأوضح أن عقد التخصيص ينص على أحقية الدولة في استرداد أرض الجميل في حالة احتياجها لها، موضحًا أنه في عام 2019 كان أكثر من 270 وحدة غير مأهولة في المنطقة.

أسباب الهدم

وأشار إلى أن 173 وحدة تم التنازل عنها بالتوكيلات، وفي أواخر 2020، صدر قرار هيئة التنمية العمرانية أصدرت قرار بتعديل تخصيص أرض الجميل.

وأوضح أن القرار اتخذ لعدة أسباب منها تدنى الخدمات المقدمة فيها، قربها من المصانع الكيميائية، مستطردًا "لا بد من تطوير المنطقة لتواكب مع المناطق المجاورة لها، والعقد ينص على إخلاء المنطقة حال حاجة الدولة لها، مؤكدًا أن أي مواطن له حق سوف يأخذه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد التوكيلات بكري الغضبان اللواء عادل الغضبان مصطفى بكري محافظ بورسعيد مجلس الشعب التنمية العمرانية الوحدات المصيفية محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن (فيديو)

أكد حازم محمد الأشموني، محافظ الشرقية، أن الهدف الرئيسي له بعد توليه منصب محافظ الشرقية هو إرضاء المواطن من خلال النزول والتواجد في الشارع والتعامل مع المواطن عن قرب وتحديد المشاكلات ومواجهة التحديات والأزمات وتحقيق مطالبهم، موضحًا أنه يشكر القيادة السياسية على هذه الثقة في تكليفه للعمل بمحافظة الشرقية.

وأضاف «الأشموني»، خلال لقاء خاص عبر شاشة «إكسترا نيوز»، : «نحترم كل من يحترم قوانين الدولة ونقدم الخدمة لكل المواطنين والتخفيف عليهم»، موضحًا أنه سيعمل على تحقيق مطالب الجميع في المحافظة.

وتابع: «سنعمل جميعًا في المحافظة لإرضاء المواطن من خلال ضبط الأسعار والتيسير على تنفيذ قوانين الدولة».

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن (فيديو)
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي بوابة المستقبل لتوطين السكان وخلق فرص عمل للشباب
  • محافظ بورسعيد يكرم « رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة لبلوغه سن المعاش