بوابة الوفد:
2024-07-03@19:56:38 GMT

مصطفى بكري: الشعب الفلسطيني قطعة من دمنا (شاهد)

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن رئيس حكومة إسرائيل بنيامين  نتنياهو يجر المنطقة إلى حرب إقليمية.

الأمم المتحدة: 10% تقريبًا من أطفال غزة دون الخامسة يعانون سوء التغذية مصطفى بكري: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين وعلى جثثنا مخطط التهجير

وتابع "بكري" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن  "الشعب الفلسطيني قطعة من دمنا واوعوا تستهينوا بالعرب".

 

وأشار إلى أن إسرائيل تضغط على الفلسطينيين للنزوح إلى الجنوب ودخول سيناء، لافتا إلى أن مصر لن تفرط في القضية الفلسطينية ولن تقبل مخطط التهجير.

 

وواصل بكري  أن هناك غارات إسرائيلية كبيرة على دير البلح وخان يونس، بالإضافة إلى غارات تستهدف غزة بالقرب من الحدود المصرية.

وأكد أن مصر لن تغلق معبر رفح ولن تمنع دخول المساعدات إلى غزة، لافتا أن مصر أكدت على ثبات موقفها في الحرب على غزة برفض العدوان.

 

وأوضح أن  مصر أكدت أنها تواصل دورها المحوري في دخول المساعدات إلى غزة.

وأكمل بكري أن مصر ترفض التهجير بشكل قاطع، موجها رسالة لأمريكا :"أقول للإدارة الأمريكية أنتم القتلة والمجرمون الحقيقيون".

وأوضح  أن أمريكا لها تاريخ دموي في العراق وأفغانستان، لافتا إلى إسرائيل تستهدف الآن قصف مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع إعلان مكتب نتنياهو التخطيط للتخلص من عناصر حركة حماس في مناطق رفح وجنوب خان يونس ودير البلح بعد إجلاء المدنيين منها.

 

وأضاف "الرئاسة الفلسطينية أعلنت أن مخطط إسرائيل يسعى لتهجير الشعب الفلسطيني وهو في مراحله الأخيرة، ومصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني في رفح على الحدود، ولم يعد هناك مكانا للفرار، وجيش الاحتلال يسعى للتخلص من كل المتواجدين في المنطقة من خلال القصف الجوي وعملية برية أخرى".

 

وتابع "إسرائيل تسعى إلى شن هجوما عسكريا على رفح وهذا يعد خرقا لاتفاقية السلام مع مصر، والقاهرة لن تسمح بهذا الخرق، ومرور المدنيين من رفح لسيناء يعرض اتفاقية السلام للخطر، وكلنا ثقة في الجيش المصري وقدرته في الرد على أي تهديد أي كان مصدره".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري بنيامين نتنياهو إسرائيل الشعب الفلسطينى أن مصر

إقرأ أيضاً:

فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي

لاقى قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح دعم أهالي غزة، ردود أفعال واسعة بين الفلسطينيين، إذ أكد الفنان التشكيلي الفلسطيني ياسر أبو سيدو، أنه قرار عظيم ومتوقع من مؤسسة كبيرة مثل «المتحدة»، موضحا أنه لا يوجد عن أي فلسطيني شك في دعم مصر وموقفها الثابت للقضية الفلسطينية منذ قديم الأزل.

الفنان الفلسطيني، ثّمن دور مصر ومؤسساتها الرسمية والشعبية في دعم الفلسطينيين في الأوقات الصعبة قائلا: «مفيش شك إننا نتوقع من مصر سواء المؤسسات الرسمية أو الشعبية دعمها الدائم لكل فئات الشعب الفلسطيني وبخاصة قطاع غزة، هو هذا الجميل الذي نحفظه منذ قديم الأزل، نحن نرى في الشعب المصري والدولة المصرية السند الحقيقي بالمعنى الحرفي للكلمة لإن مصيرنا جميعا واحد وما تهدف له الصهيونية العالمية هو محاصرة الأمة العربية وعلى رأسها مصر شعبا وحكومة، وهذا شيء يدل على الإحساس الوطني من مؤسسات مصر».

«أبو سيدو»، أشاد بالدور الوطني التي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لرفع معاناة الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى الأعمال التي توضح الحق الفلسطيني: «دورها عظيم وشيء نحفظه دائما ونحفظ ونذكر الأجيال بكل أدوار مصر الرافضة لاغتصاب فلسطين ودحضها الأكاذيب الشعبية للكيان الصهيوني الغاصب والعنصري والمحتل».

ينتظر الفنان الفلسطيني كغيره من أبناء شعبه، ان يشهد مهرجان العلمين، في دورته الحالية اعمالا تدعم القضية الفلسطينية: «أنا واثق إنه هيتم عرض أعمال تدعم القضية الفلسطينية خلال دورة مهرجان العلمين وهيكون هدفها تسليط الضوء على معاناة أهالينا في غزة ورفع معنوياتهم».

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد رفعت شعار «العالم علمين» مزينًا بعلمي مصر وفلسطين، ومن أسفله جملة «تم تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهلنا في فلسطين» باللغتين العربية والإنجليزية في حفل افتتاح مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تعكس تطلعات الشعب نحو التغيير
  • فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • موقف راسخ
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة