تواصل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، عملها في كافة الاتجاهات لضمان استعمال معقلن للماء الشروب، لا سيما في ظل الإجهاد المائي والتحديات المناخية الكبرى التي تعيشها المملكة.

وفي هذا الإطار وضعت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش خطة عمل ترتكز على عدة محاور تروم أساسا ضمان التزويد المستمر للمدينة الحمراء بمياه الشرب، وتنويع مصادر التزويد بهذا المورد الحيوي، وكذلك ضمان تدبير أمثل لشبكة الماء الشروب، من خلال تعبئة موارد مالية كبيرة لتجديد وتحديث قنوات المياه كل سنة.

كما استثمرت الوكالة في برنامج الرفع من كفاءة شبكات مياه الشرب، الذي يقوم على المراقبة اليومية والمستمرة لشبكة التوزيع وكشف وإصلاح تسربات المياه الظاهرة، وذلك وفق خطة عمل سنوية تشمل جميع أحياء المدينة.

ومن أجل ذلك عبأت الوكالة العشرات من الفرق المتخصصة وكذا الوسائل التقنية والتكنولوجية الحديثة والمتطورة الكفيلة بفحص أكثر من 10 كيلومترات من القنوات يوميا وأكثر من 4000 كلم سنويا.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

جامعة عمران تقيم حفلاً تكريمياً لوزيري الخدمة والكهرباء

الثورة/ صفاء عايض

أقامت جامعة عمران أمس حفلاً تكريمياً لوزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري رئيس جامعة عمران السابق الدكتور خالد الحوالي ووزير الكهرباء والطاقة والمياه نائب رئيس الجامعة السابق الدكتور علي سيف حسن.

وفي الحفل بحضور محافظ عمران ونائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس ونائب وزير الكهرباء عادل بادر وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ألقيت كلمات لوزيري الخدمة والكهرباء ومحافظ عمران ونائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، ألقيت كلمات أكدت أهمية ما تحقق لجامعة عمران من نجاحات وإنجازات على مختلف الصعد الأكاديمية والبنية الأساسية في إطار ما يشهده اليمن من تقدم وتطور مضطرد في مختلف المجالات.

وأشارت الكلمات إلى أهمية التعاون والتكاتف والتنسيق لكل الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية بهدف الارتقاء والنهوض بمستوى الواقع الخدمي والاقتصادي والاجتماعي في سبيل خدمة المواطن اليمني في كل ربوع الوطن.

ونوهت بأهمية المسؤولية الملقاة على كاهل وعاتق قيادات الدولة على المستويين المركزي والمحلي في تقديم الخدمات الأساسية والمتطلبات لأبناء الشعب والتي تعكس مدى تغيير الواقع إلى الأحسن ولأرقى بما يسمو بالوطن والمواطن كما ونوعًا.

وحثت جميع القيادات والمسئولين على ضرورة التحلي بالمسؤولية وروح العدالة والتعاون في سبيل الارتقاء بالوطن اليمني بما يجعل منه رقمًا قويًا بين الأمم والشعوب وهذا ما يأمله من قيادات الدولة قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله.

إلى ذلك كرمت محافظة عمران وجامعة عمران وزيري الخدمة المدنية والتطوير الإداري والكهرباء والطاقة والمياه بدرعي المحافظة والجامعة تقديرا لجهودهما وما بذلاه من مهام وأعمال في تطوير جامعة عمران بمختلف المجالات والجوانب الأكاديمية والإدارية والإنشائية والبنية التحتية والأساسية.

مقالات مشابهة

  • مطالباً بمحاكمته قضائياً .. النائب إيهاب رمزى يعلق على تحريض "جامعي" لسرقة الماء والكهرباء
  • «كراسة وكشكول لأولاد الأصول».. مبادرة لتوزيع أدوات الدراسة على الأيتام مجانا
  • "دبي الخيرية" تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال
  • بعد إباحتها من أستاذ بالأزهر.. بيان عاجل لدار الإفتاء بشأن حكم سرقة الغاز والكهرباء
  • بعد جدل عودة الكوكب لملعب الحارثي.. الغلوسي: حالة بودريقة تتكرر هنا بمراكش
  • إحداث ملعب للكرة الشاطئية يثير جدلا في أكبر مقاطعة بمراكش
  • جامعة عمران تقيم حفلاً تكريمياً لوزيري الخدمة والكهرباء
  • «الزراعي»: بروتوكول مع «القابضة للمياه» لتحصيل الفواتير
  • أزهري يفتي بجواز سرقة الغاز والكهرباء.. وتحرك عاجل من الجامعة
  • ثلاثة محاور رئيسية أمام المنتدى العربي السادس للمياه