قال يحيى حرب الكاتب والباحث السياسي، إنه قبل الضربات الأمريكية البريطانية كانت هناك 27 سفينة منعت كلها من التوجه إلى إسرائيل، ولكن بعد تنفيذها نحن الآن، أمام انقطاع شبه كامل لمرور السفن.

وأضاف "حرب"، اليوم الجمعة، خلال مداخلة له عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن التصعيد الأمريكي البريطاني السبب الرئيسي وراء أزمة الملاحة في البحر الأحمر، فالولايات المتحدة تريد أن تلعب دور الوسيط في المنطقة، مشيرًا إلى أن لعب ذلك الدور يستوجب عدم التدخل بشكل مباشر في الصراع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الولايات المتحدة الملاحة التصعيد الأمريكي البريطاني

إقرأ أيضاً:

إنشاء مبنى ملحق للتأمين الصحي بـالبحر الأحمر بتكلفة 213 مليون جنيه

أعلن الدكتور وليد محمد جمال مدير التأمين الصحي بالبحر الأحمر، عن إطلاق مشروع إنشاء مبنى ملحق للتأمين الصحي بتكلفة 213 مليون جنيه على مساحة 600 متر مربع، ويشمل المبنى الجديد  مجموعة واسعة من التخصصات والخدمات الصحية الجديدة التي تلبي احتياجات المواطنين، منها معمل لتركيبات الأسنان، ومركز كامل للأشعة، ووحدة للعلاج البيولوجي، بالإضافة إلى اللجنة الطبية. تقوم شركة سبيك التابعة للإنتاج الحربي بتنفيذ هذا المشروع الكبير.

وأكد الدكتور وليد أن التأمين الصحي بالبحر الأحمر يلعب دوراً حيوياً في تقديم الخدمات الصحية لجميع العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، وكذلك لكل من لديه تأمين صحي. وأوضح أن اللجنة الطبية هي الجهة المسؤولة عن تقديم المعاشات القانونية بالتعاون مع جهات مختلفة، بالإضافة إلى التعامل مع حالات العجز الناتجة عن الإصابات والأمراض، و الإجازات.

كما كشف الدكتور وليد عن عمل لجنة MS لمرض التصلب المتعدد لأول مرة في المنطقة، بالإضافة إلى لجنة هرمون النمو وأمراض القلب التي تقوم بإعطاء موافقات لإجراء القسطرة. وأضاف أن التأمين الصحي يوفر العديد من التخصصات الطبية الهامة مثل: أمراض القلب، العظام، الباطنة، الأطفال، الأسنان، الرمد، والنساء والتوليد.

وأشار الدكتور وليد إلى أن التأمين الصحي بالبحر الأحمر قد نفذ جميع المبادرات الرئاسية، مثل مبادرة "100 مليون صحة" التي تضمنت مبادرات للكشف عن الأنيميا والتقزم، وفيروس سي، والأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، بالإضافة إلى استبيان فحص شامل للطلاب. وأكد أن هذه المبادرات قد حققت نجاحاً كبيراً وساهمت في تحسين الوضع الصحي للعديد من المواطنين.

وأضاف أن المبنى الجديد سيعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة وتلبية الطلب المتزايد على الرعاية الصحية في المنطقة.  لضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمواطنين .

كما تقوم الهيئة باحلال وتجديد المبنى القائم ليتناسب مع اعداد واحتياجات المترددين على العيادة يوميا.

واختتم الدكتور وليد حديثه بأن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الحكومة المستمرة لتحسين مستوى الخدمات الصحية وتوفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن التأمين الصحي بالبحر الأحمر سيواصل تقديم أفضل الخدمات الصحية ومواكبة التطورات الطبية العالمية لضمان صحة وسلامة المواطنين.

التأمين الصحي 

 

مقالات مشابهة

  • حملة إلكترونية تطالب بإقالة مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر
  • تهديدات أمريكية جديدة بوقف المفاوضات اليمنية السعودية
  • كنت بهزر معاها.. القبض على طالب ألقى " قشر لب " على أجنبية في الغردقة
  • أجنبية تنشر فيديو لطالب يرميها بقشر اللب في الغردقة
  • الداخلية تكشف حقيقة القاء طالب قشر لب على أجنبية بالبحر الأحمر
  • إنشاء مبنى ملحق للتأمين الصحي بـالبحر الأحمر بتكلفة 213 مليون جنيه
  • فتح باب التقدم لشغل وظيفة شيخ معهد فتيات القصير بالبحر الأحمر
  • باحث فلسطيني: الأمور تسير نحو التصعيد عقب وقوع حادث مجدل شمس (فيديو)
  • انطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر
  • باحث: نتنياهو يتجه إلى التصعيد العسكري عقب زيارته إلى واشنطن