شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن دمشق تتهم تركيا وأمريكا بقطع المياه عن مدينة الحسكة، دمشق وكالة الصحافة اليمنية أدانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم الأربعاء، استمرار حرمان ما يزيد على مليون سوري من المياه في مدينة .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دمشق تتهم تركيا وأمريكا بقطع المياه عن مدينة الحسكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دمشق تتهم تركيا وأمريكا بقطع المياه عن مدينة الحسكة
دمشق/وكالة الصحافة اليمنية// أدانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم الأربعاء، استمرار حرمان ما يزيد على مليون سوري من المياه في مدينة الحسكة ومحيطها، لما يمثله ذلك من “جريمة حرب ضد الإنسانية”. وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن الوزارة أكدت على أنّ ذلك يمثل “تهديداً خطيراً للصحة العامة، ولا سيما في ظل تسجيل المنطقة ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة، إذ يجري استخدام المياه كسلاح حرب، وأداة لتحقيق غايات سياسية. وأضافت: إنّ “أبناء مدينة الحسكة ومحيطها، عالقون ما بين سندان الإحتلال التركي ومرتزقته من العصابات الإرهابية، ومطرقة الاحتلال الأمريكي وأدواته من الميليشيات الانفصالية، الذين يستمرون بقطع مياه الشرب عن المدينة ومحيطها والتجمعات السكانية الممتدة على طول خط جر المياه الواصل من محطة علوك، وصولاً إلى جزء من ريف الحسكة الشرقي”. وطالبت الخارجية السورية الأمم المتحدة بالتحرك الفوري والفاعل لإيقاف هذا الانتهاك الجسيم للقانون الدولي والمواثيق والأعراف الدولية كافة . وأشارت إلى ضرورة ضمان استئناف ضخ المياه من المحطة بالسرعة الكلية، وتمكين الفرق الفنية العائدة لمؤسسة مياه الشرب والمنظمات الدولية من الوصول إلى المحطة، “للإشراف على عملها وتشغيلها، ما يضمن حصول أهالي الحسكة على المياه الصالحة للشرب . وشدّدت على أنّ “إنهاء الوجود اللاشرعي للقوات الأمريكية والتركية على الأراضي السورية، وإعادة بسط سلطة الدولة واستئناف عمل مؤسساتها الرسمية في الشمال، والشمال الشرقي والشمال الغربي، المدخل الوحيد لإنهاء معاناة أهلنا هناك، وإعادة الاستقرار للمنطقة وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية فيها “. ويعاني المدنيون الآمنون في مدينة الحسكة ومحيطها، من انقطاع المياه من محطة علوك منذ أشهر طويلة، ولا سيما في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة وغير المسبوقة هذا العام، ما أدّى إلى انتشار العديد من الأمراض والأوبئة، الأمر الذي يهدد بحصول كارثة إنسانية من الصعب تحمل تبعاتها. وسبق أن حذّرت السلطات الصحية والرسمية والمنظمات الدولية العاملة في المحافظة، من خطورة انقطاع المياه على حياة السكان، ودور ذلك في ارتفاع احتمالية انتشار أوبئة وأمراض، نتيجة اضطرار السكان إلى الاعتماد على مصادر مائية غير آمنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انفجارات تهز مدينة تدمر وسط سوريا.. أحدها وقع قرب مطار عسكري

هز انفجاران منفصلان مدينة تدمر الواقعة في ريف حمص الشرقي وسط سوريا، أحدهما وقع بالقرب من المطار العسكري، حسب وسائل إعلام محلية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الجمعة، بوقوع أحد الانفجارين داخل هنكار في محيط مطار تدمر العسكري يستخدم كمستودع للأسلحة، بينما وقع الانفجار الآخر ضمن مبنى مؤلف من طابقين يبعد عن الهنكار كيلومترا واحدا فقط في الحي الشرقي للمدينة.

ولا تزال الأسباب وراء هذين الانفجارين غير معروفة، إلا أنهما وقعا بالتزامن مع تصعيد دولة الاحتلال الإسرائيلي هجماتها على الأراضي السورية بشكل غير مسبوق، بالتزامن مع عدوانها المتواصل على لبنان.


ولفت المرصد السوري، إل أن المنطقة المستهدفة في البادية السورية، هي مناطق تشهد توافدا للمليشيات الموالية لإيران بعدما أخلى "حزب الله" مقاره في مدينة تدمر ومحيطها، على وقع التصعيد الإسرائيلي وبدء التوغل البري في الجنوب اللبناني.

وشن الاحتلال الإسرائيلي يومي الأربعاء والثلاثاء غارات منفصلة على حي المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن 12 شهيدا، حسب إحصاء المرصد السوري.

في غضون ذلك، سمع دوي انفجارات في ريف دمشق الغربي، فيما ذكرت وسائل إعلام أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت منطقة ديماس يعفور غرب دمشق.


ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • انفجارات تهز مدينة تدمر وسط سوريا.. أحدها وقع قرب مطار عسكري
  • وزير خارجية إيران يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • غارة جوية إسرائيلية تدمر مستودع أسلحة في مدينة جبلة السورية
  • إسرائيل تواصل غاراتها داخل الأراضي السورية
  • الاحتلال يغتال صهر حسن نصر الله بغارة على العاصمة السورية دمشق
  • عدوان إسرائيلي جديد على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لمسيّرات إسرائيلية في ريف دمشق
  • صافرات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها