شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الزراعة 437 دونما تضررت من الحرائق في الغابات بين جرش وعجلون،   سواليف قال الناطق باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، الأربعاء، إن النتائج النهائية بيّنت تضرر 437 دونما بسبب الحرائق .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الزراعة: 437 دونما تضررت من الحرائق في الغابات بين جرش وعجلون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الزراعة: 437 دونما تضررت من الحرائق في الغابات بين...

 #سواليف

قال الناطق باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، الأربعاء، إن النتائج النهائية بيّنت تضرر 437 دونما بسبب الحرائق في الغابات بين محافظتي جرش وعجلون.

وأوضح المجالي، لبرنامج “بعد الخبر”، أن النتائج الأولية تشير إلى وجود متسبب بشري في إشعال الحريق، لافتا إلى أن قرابة 60% من الحرائق مفتعلة.

وتحدث عن انخفاض عدد الحرائق في العام الماضي مقارنة مع 2021، حيث بلغ عدد الحرائق في العام الماضي 190 حريقا مقارنة مع 500 حريق عام 2021.

وبيّن أن الحريق الذي اشتعل في المنطقة بين جرش وعجلون هو الأول، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة على الحريق خلال ساعتين.

وأضاف أن موقع الحريق أدى إلى استدامته لفترة أطول بسبب وجوده في منطقة كان الانحدار فيها أكثر من 80%، إضافة إلى أن حركة الرياح النشطة أدت إلى انتقاله من مكان إلى آخر حيث كان هناك 3 نقاط حرائق رئيسة في المنطقة.

من جانبه قال الناطق باسم وزارة البيئة أحمد عبيدات، إن هناك خطة لتدريب الأشخاص القاطنين بالقرب من الغابات لكيفية التعامل مع الحرائق.

وأضاف عبيدات، أن الوزارة أطلقت خطة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني لمكافحة الحرائق.

من جهة أخرى دعا الخبير في مجال الإطفاء والسلامة والإنقاذ زياد الشطناوي، إلى تعزيز الثقافة السلوكية لمنع اندلاع الحرائق، وعدم حرق الأعشاب الجافة، أو إضرام النار في مواقع التخييم.

كما دعا إلى تجنب رمي المهملات الزجاجية أو السجائر بالقرب من الأعشاب الجافة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يكرّم 100 أسرة فلسطينية تضررت من العدوان الإسرائيلي على غزة

شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع جمعية ثمات للتنمية والتكافل الاجتماعي، وذلك لتكريم 100 أسرة فلسطينية تضررت من أحداث العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك تعبيراً عن التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

دعم الدولة المصرية

وفي كلمته خلال الاحتفال، أكد محافظ القليوبية على دعم الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن مصر ستظل سنداً للشعب الفلسطيني حتى يعود إلى أرضه.

الدور المصري في تقديم الدعم

 أشاد محافظ القليوبية بجهود مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية ثمات في تنظيم هذا الحدث، معرباً عن فخره بالدور المصري في تقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة.

ومن جانبهم عبر الأشقاء الفلسطينيين عن فرحتهم بالدعم الكبير الذي يقدمه المصريون للقضية الفلسطينية، مؤكدين أنه بوطنهم الثاني مصر لم يشعروا بأي ملامح للغربة، وأن هناك احتضانا كبيرا من الدولة، مقدمين الشكر للمحافظ وكل القيادات على هذا الدعم.

مقالات مشابهة

  • مساعدة أوروبية ضخمة لدول تضررت من العاصفة بوريس
  • رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال
  • محافظ القليوبية يكرّم 100 أسرة فلسطينية تضررت من العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الشمال يحترق والمستوطنون يفرون.. عدد القتلى الإسرائيليين بسبب قصف حزب الله
  • “الشمال يحترق”.. الكشف عن أعداد القتلى الإسرائيليين في قصف “حزب الله” من لبنان
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال