شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تضرر 437 دونما بسبب الحرائق في الغابات بين جرش وعجلون، السوسنةـ قالت وزارة الزراعة إن النتائج النهائية بيّنت تضرر 437 دونما بسبب الحرائق في الغابات بين محافظتي جرش وعجلون.وأوضحت على لسان .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تضرر 437 دونما بسبب الحرائق في الغابات بين جرش وعجلون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تضرر 437 دونما بسبب الحرائق في الغابات بين جرش وعجلون

السوسنةـ قالت وزارة الزراعة إن النتائج النهائية بيّنت تضرر 437 دونما بسبب الحرائق في الغابات بين محافظتي جرش وعجلون.

وأوضحت على لسان ناطقها الإعلامي لورنس المجالي في لقاء متلفز أن النتائج الأولية تشير إلى وجود متسبب بشري في إشعال الحريق، لافتا إلى أن قرابة 60% من الحرائق مفتعلة.

وتحدث عن انخفاض عدد الحرائق في العام الماضي مقارنة مع 2021، حيث بلغ عدد الحرائق في العام الماضي 190 حريقا مقارنة مع 500 حريق عام 2021.

وبيّن أن الحريق الذي اشتعل في المنطقة بين جرش وعجلون هو الأول، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة على الحريق خلال ساعتين.

وأضاف أن موقع الحريق أدى إلى استدامته لفترة أطول بسبب وجوده في منطقة كان الانحدار فيها أكثر من 80%، إضافة إلى أن حركة الرياح النشطة أدت إلى انتقاله من مكان إلى آخر حيث كان هناك 3 نقاط حرائق رئيسة في المنطقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تضرر 1952 مبنى في ليبيا جراء الأمطار الغزيرة والأعداد مرشحة للارتفاع

كشف المجلس البلدي سبها جنوب غرب ليبيا عن آخر التحديثات بشأن الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة في المدينة حتى مساء الأربعاء 18 سبتمبر 2024.

وقال المجلس البلدي إن عدد المتضررين المسجلين من الكارثة بلغ 1952 مبنى، مضيفا أن الفئات المتضررة تنقسم إلى مساكن منهارة وتمثل ما نسبته 39% من إجمالي المتضررين، ومساكن آيلة للسقوط بنسبة 28% من إجمالي المتضررين، وتخريب ممتلكات بنسبة 33% من إجمالي المتضررين.

وتوقع المصدر ارتفاع عدد المتضررين بعد استكمال بيانات بعض مخاتير المحلات التي لم ترسل بياناتها بعد.

وأوضحت البلدية أن شركة الكهرباء تعمل على إعادة التيار إلى بعض الأحياء رغم التحديات الناتجة عن غمر المياه في بعض الأحياء واحتراق بعض المحولات.

وأفادت بأن سيارات الشفط بدأت في إزالة المياه من حي القاهرة - الطيوري بينما استلمت فرق الطوارئ قوائم المحتاجين للمساعدات وستبدأ في تقديمها بالتنسيق مع مخاتير المحلات.

وتابعت البلدية قائلة: "إن فرق الإصحاح البيئي بدأت بتحليل المياه في المناطق التي اختلطت فيها مياه الصرف الصحي بمياه الأمطار، وستواصل أعمال التحليل والرش في باقي الأحياء بعد الانتهاء من عمليات الإغاثة والشفط".

وأكدت في البيان أن مطار سبها الدولي عاد إلى العمل بفضل جهود القوات المسلحة وصندوق إعادة الإعمار وفرق الطوارئ والاستجابة.

وعلى صعيد آخر، كلف عميد بلدية سبها إدارة التخطيط الحضري والمشروعات بإعداد خطة متكاملة للأحياء العشوائية والتي ستحال إلى اللجنة الرئيسية والجهات المختصة. 

مقالات مشابهة

  • تضرر 1952 مبنى في ليبيا جراء الأمطار الغزيرة والأعداد مرشحة للارتفاع
  • رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال
  • الشمال يحترق والمستوطنون يفرون.. عدد القتلى الإسرائيليين بسبب قصف حزب الله
  • “الشمال يحترق”.. الكشف عن أعداد القتلى الإسرائيليين في قصف “حزب الله” من لبنان
  • إخماد حريق مخزن ملابس في مصر الجديدة
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  •  سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال