كرّمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ13 برئاسة سيد فؤاد، الفنان حسن الرداد، والتي تعد المرة الأولى لتكريمه من المهرجان.

وخلال تسلمه للتكريم، قال الفنان حسن الرداد إنه سيعد لان أول عمل يشارك به من خلال السينما كان فيلم «احكي يا شهر زاد»، وكان من بطولة الفنان محمود حميدة وتم تكريمه بحضوره، لافتا إلى أنه اليوم يتم تكريمه في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بحضوره، والتي تعد مفارقة جميلة في حياته.

وأعرب «الرداد» عن سعادته بتكريمه وسط قامات فنية كبيرة من بينهم المخرج محمد ياسين، خيري بشارة، والذين تعلم منهم في مسيرته الفنية وكانوا بمثابة بصمة واضحة في خطواته بالتمثيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن الرداد تكريم حسن الرداد محمود حميدة سيد فؤاد مهرجان الأقصر الأقصر للسينما الإفريقية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم

أكد أحمد فؤاد هنو، وزي الثقافة، أن محافظة الإسكندرية حاضنة الفنون ومنارة الثقافة، لافتا إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائى يضيء مجدداً ليؤكد دوره القوي كمنصة دولية للسينما المصرية في العالم.

وقال خلال كلمته بافتتاح اولي فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، "نحتفي اليوم بالسينما والأفلام والمبدعين، ويظل المهرجان صوتاً يؤكد أن السينما قادرة على تغيير العالم. أوجه تحية لوزير السياحة شريف فتحي ولكل من ساهم في هذا الحدث".

كما أعرب عن فخره بأنه من أبناء الإسكندرية قائلاً: "هذه هي أرض أجدادي وأنا فخور بوجودي هنا".

وكرّم الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية. 
جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، انطلق مساء اليوم فب دورته ال 40 والذي يستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤، جاء حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، ووسط حضور كبير من الفنانين والنقاد والسينمائيين،إضافة إلى المشاركات الأجنبية والعربية.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • أمير الباحة يرعى افتتاح مهرجان الرمان الوطني الـ13 كنافذة تسويقية لأجود أنواع الرمان الفاخر
  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • "بتشرف بالوقف بجانب نيللي".. تكريم لطفي لبيب من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما
  • وصول لطفي لبيب ويسري نصرالله لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • فنان مصري يستحضر السحر القديم للسينما العربية عبر هذه الملصقات
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين