الرياض – هاني البشر
توج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن اليوم الجمعة، ملاك الهجن من الإمارات وقطر الفائزين بأولى ألقاب أشواط رموز مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في فئة الـ “حقايق”، الذي انطلقت نسخته الأولى أمس الخميس، وينظمها الاتحاد السعودي للهجن حتى الـ 18 من شهر فبراير الجاري، على أرض ميدان الجنادرية في مدينة الرياض.

ونجحت المطية “الفايضه” لهجن الرئاسة من الإمارات في تحقيق رمز الشوط الأول “بكار ـ مفتوح”، المطية “مواجه” لمالكه الإماراتي سيف العفاري في تحقيق رمز الشوط الثاني ” قعدان- مفتوح”، “الوجبه” لمالكها القطري محمد الكعبي في تحقيق رمز الشوط الثالث “بكار ـ عام”، والمطية “جبار” لمالكه القطري سالم الجربوعي في تحقيق رمز “قعدان ـ عام”. كما ظفرت المطية “جبار” بالتوقيت الأفضل في منافسات الـ “حقايق” اليوم وأمس، وحققت المطية المتوجه بلقب رمز الشوط الرابع توقيتا بلغ 5:48.50 دقيقة.

 


وبلغ عدد المطايا المشاركة في منافسات الـ “حقايق” 2583 مطية، بواقع 1369 مطية في اليوم الأول، و1187 مطية في اليوم الثاني. وانضمت الولايات المتحدة الأمريكية لقائمة الدول المتوجه بأشواط المهرجان في اليوم الثاني، وذلك عقب تحقيق المطية “غادة” لمالكها الأمريكي قاسم أبو ناصر “سعودي برونكس” لقب الشوط الأول في الفترة الصباحية، فيما لازال ملاك الهجن السعوديون في الصدارة بـ 26 لقبا مقابل 19 مالكا من الإمارات، و14 مالكا من قطر، ومالكين من عمان، ومالك هجن بحريني وكويتي وأمريكي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أشواط الرموز الجنادرية مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن

إقرأ أيضاً:

وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض

الرياض : البلاد

 إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وصل اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو برفقة والدتهم، قادمة من جمهورية بوركينا فاسو عبر طائرة الإخلاء الطبي التابعة للخدمات الصحية، حيث نقل التوأم فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

 ورفع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تجسد ما تتحلى به المملكة من إمكانيات طبية متفوقة وحس إنساني كبير تجاه الفئات المحتاجة حول العالم.

 وقدمت والدة التوأم شكرها الجزيل للمملكة حكومة وشعبًا لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم أرض المملكة، مبدية ثقتها بالله تعالى ثم بالفريق الطبي السعودي؛ نظرًا لما يتمتع به من خبرة طبية مميزة، سائله المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويجزيهما خير الجزاء.

مقالات مشابهة

  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته