عربي21:
2024-10-03@08:17:58 GMT

قطر والأردن في نهائي كأس آسيا.. من يحمل اللقب؟

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

قطر والأردن في نهائي كأس آسيا.. من يحمل اللقب؟

تتجه الأنظار يوم غد السبت إلى ملعب لوسيل في الدوحة، حيث يقام نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم بين قطر والأردن في  قمة عربية كبيرة تعد بالكثير من الإثارة والتشويق.

ويسعى المنتخب القطري المضيف للحفاظ على لقبه القاري، عندما يلاقي نظيره الأردني الذي يريد أن يكتب النهاية السعيدة لحلمه الجميل في البطولة الحالية بعد إنجازه التاريخي بالوصول للنهائي لأول مرة.



يأمل "العنابي القطري" من خلال إحراز اللقب في محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في مونديال 2022 عندما خسر مبارياته الثلاث في دور المجموعات، محققا أسوأ نتيجة لدولة مضيفة.

أما أنظار الأردنيين تتجه نحو لوسيل بانتظار ما سيقدمُه النشامى في المباراة النهائية والأمل يحدوهم لتحقيق نتيجةٍ إيجابية تتوجهم باللقب للمرة الأولى في تاريخهم. 

والتقى المنتخب القطري ونظيره الأردني وديا قبل انطلاق البطولة الحالية بأسبوع وراء أبواب مغلقة وفاز حينها "النشامى" بنتيجة 2-1.

ولم يتوقع كثيرون بلوغ المنتخبين المباراة النهائية، قياسا بالنتائج التي سبقت انطلاق البطولة، في حين صبت الترشيحات في خانة منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وبدرجة أقل أستراليا وإيران والسعودية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية كأس آسيا قطر الاردن قطر كأس آسيا كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الشارقة الإماراتي يتعادل مع الوحدات الأردني بدوري أبطال آسيا 2

فرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على لقاء الشارقة الإماراتي مع ضيفه الوحدات الأردني، اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم.

الشارقة الإماراتي يتعادل مع الوحدات الأردني بدوري أبطال آسيا 2

وشهدت الجولة ذاتها اليوم فوز سباهان أصفهان الإيراني 4 -صفر على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي.

وعلى ملعب (خالد بن محمد)، تقدم الشارقة بهدف مبكر حمل توقيع باكو ألكاسير في الدقيقة التاسعة، لكن أوسينو نداي أدرك التعادل للوحدات في الدقيقة 28.

الزمالك: لدينا معركة قوية بعد 10 أيام عاجل.. موعد التجديد لـ زيزو مع الزمالك وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه

وعاد نداي لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثاني للوحدات في الدقيقة 62، لكن سرعان ما تعادل داركو نيجاسميتش للشارقة في الدقيقة 66، ليحاول بعدها كلا الفريقين خطف هدف الفوز خلال الوقت المتبقي من اللقاء ولكن دون جدوى.

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت على ملعب (نقش جيهان)، افتتح أبوبكر كامارا التسجيل لسباهان في الدقيقة 40، فيما أضاف زميله جواد أجاييبور الهدفين الثاني والثالث للفريق الإيراني في الدقيقتين 43 و46 على الترتيب.

واختتم بريان دابو مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف الرابع لسباهان في الدقيقة 76.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن
  • تعادل الشارقة مع الوحدات الأردني في دوري أبطال آسيا 2
  • الغرافة القطري يفوز على العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الشارقة الإماراتي يتعادل مع الوحدات الأردني بدوري أبطال آسيا 2
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة السد القطري ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية