أكد مصدر استخباراتي لوكالة "خبر"، أن مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، أقرت إخضاع شباب العاصمة صنعاء لدورات عسكرية تدريبية بدءاً من يوم غد السبت 10 فبراير 2024م.

وافاد المصدر، بأن المليشيا الحوثية أصدرت الساعات الماضية تعميماً، ألزمت عقال الحارات ومندوبي توزيع مادة الغاز المنزلي، وأعضاء ما يسمى بـ"اللجان المجتمعية" التابعة لها في العاصمة صنعاء، بإعداد كشوفات بأسماء الشباب في جميع الأحياء.

واوضحت المليشيا في تعميمها أنها ستدشن دورات عسكرية تدريبية للشباب "تبدأ من يوم غد السبت، وتستمر لمدة اسبوع بواقع ساعتين كل يوم، لتدريب الشباب على "التعامل مع أنواع مختلفة من الأسلحة وكيفية استخدامها".

ولفت المصدر الاستخباراتي، إلى أن الدورة الحوثية تحمل ابعادا عديدة طائفية وايديولوجية وارهابية، أولاً بتسميتها "طوفان الأقصى"، وثانياً، لم تحدد أنواع الأسلحة التي سيتم التدريب عليها.

وأكد المصدر، ان المليشيا تنوي بمثل هكذا إجراءات التغرير بالشباب لاستدراجهم والزج بهم في جبهات القتال الداخلية تحت مسمى "نصرة أبناء غزة" وهو الشعار الذي اتخذته لتحشيدات سابقة دفعت بها نحو جبهات الساحل الغربي، مأرب، الضالع، تعز وشبوة.

وحذر المصدر الاستخباراتي، أولياء الأمور من تعريض أبناءهم لمخاطر الاستهداف المباشر للزج بهم في الجبهات، موضحاً "أن المليشيا الحوثية تعد قائمة بيانات بصورة مستمرة بجميع الشباب المشاركين في دوراتها الطائفية والعسكرية، لغرض استهدافهم وإجبارهم مستقبلاً على القتال معها كلما ارتفعت خسائرها البشرية في الجبهات".

واشار إلى أن الدورات الحوثية تعزز من مفاهيم الكراهية والانتقام لدى الشباب المستهدفين ضد أبناء المجتمع اليمني والعربي والإسلامي، ما يجعل منهم قنابل موقوتة تهدد مستقبل عائلاتهم وبلادهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد

استشهد مواطن يمني، يبلغ من العمر 50 عامًا، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة قريبة من معسكر خالد بمحافظة تعز.

ووفقًا لمصدر محلي، فإن الضحية يُدعى علي راجح الهباصي، وكان يعمل راعي أغنام، حيث وقع الانفجار أثناء وجوده في المنطقة لمزاولة عمله اليومي.

وهذه الحادثة تعد جزءًا من سلسلة مآس متكررة تسببت بها الألغام الحوثية التي لا تزال تحصد أرواح الأبرياء في ظل صمت المنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية ردا على بيع معدات عسكرية لتايوان
  • الصين تفرض إجراءات مضادة على 9 شركات عسكرية أمريكية بسبب بيعها الأسلحة لتايوان
  • الحوثيون يفقدون قياداتهم بوتيرة متسارعة..فهل تنهار المليشيا الحوثية؟
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار