مباراة ساخنة يشهدها ملعب «الحسن واتارا» بكوت ديفوار مساء يوم الأحد المقبل، بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار، في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، لذا ومع حالة الترقب التي تسيطر على عشاق الساحرة المستديرة وجماهير البطولة القارية انتظارًا لانطلاق المباراة، زاد السؤال عن توقعات عبير فؤاد،خبيرة الأبراج الفلكية لمباراة نيجيريا وكوت ديفوار، لا سيما بعد أن تحققت لها عدة توقعات سابقة منذ بداية البطولة.

موعد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار

وتنطلق مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، يوم الأحد المقبل الموافق 11 فبراير الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ويمكن مشاهدتها عبر قنوات «بي إن سبورتس ماكس 1»؛ إذ تعتبر شبكة قنوات «بي إن سبورتس» هي الناقل الحصري للبطولة الإفريقية.

وجاءت توقعات عبير فؤاد، خبيرة الأبراج الفلكية لمباراة نيجيريا وكوت ديفوار، في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ34، التي كشفتها لـ«الوطن»، بفرص متقاربة للفريقين إذ تتقارب فرص الحظ والتوفيق بين لاعبي الفريقين ومدربيهما.

توقعات عبير فؤاد لمنتخب نيجيريا

وحول توقعات الأبراج الفلكية الخاصة بمنتخب نيجيريا، خلال لقائه أمام كوت ديفوار مساء يوم الأحد المقبل، فجاءت كالتالي"

- البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا: من مواليد 4 أبريل 1960، أي أنه برج الحمل، وستكون الشمس وعطارد داعمان له ويمنحانه قدرة على التخطيط الجيد.

- ستانلي نوابيلي، حارس مرمى: من مواليد 10 يونيو، أي أنه برج الجوزاء، وستكون الشمس وعطارد بمنزل الحظ بالنسبة له ويمنحانه لياقة بدنية وسرعة بديهة ويقظة ذهنية.

- فيكتور أوسيمين، مهاجم: من مواليد 29 ديسمبر 1998، أي أنه برج الجدي، وسيكون المريخ في برجه يمنحه إصرارًا وقوة، والقمر يمنحه سرعة بديهة وحسن تصرف.

- سيمون موسيس مهاجم: من مواليد 12 يوليو 1995، أي أنه برج السرطان، وسيكون القمر بمنزل الحظ بالنسبة له يمنحه فرصة كبيرة للسيطرة على أرض الملعب وقد يسجل أهداف.

- أديمولا لوكمان، لاعب خط وسط: من مواليد 20 أكتوبر 1997، أي أنه برج الميزان، وسيمنحه عطارد حماسًا وسرعة في الحركة والأداء، والقمر يمنحه كل الطاقة والنشاط ويستطيع أن ينظم جهوده ويوظفها في اتجاه سليم.

- أليكس أيوبي لاعب وسط: من مواليد 3 مايو 1996، أي أنه برج الثور، وسيكون المريخ بمنزل الحظ بالنسبة له يمنحه فرص لتسديد أهداف، كما أن القمر يدفعه للتعاون جيدًا مع زملائه على أرض الملعب.

توقعات عبير فؤاد لمنتخب كوت ديفوار

كما جاءت توقعات الأبراج الفلكية الخاصة بمنتخب كوت ديفوار كالتالي:

- المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار إيمرس فاي: من مواليد 24 يناير 1984، أي أنه برج الدلو، وسيكون القمر في منزله الثاني يجعله مشتتًا وتركيزه أقل.

- يحيى فيفانا، حارس المرمى: من مواليد 21 أغسطس، أي أنه برج الأسد، وسيكون الشمس وعطارد في مواجهته وقد يجعله ذلك مشوشًا، ومع ذلك المريخ بمنزل الصحة الإيجابي يمنحه لياقة بدنية.

- فرانك كيسي، لاعب خط وسط: من مواليد 19 ديسمبر 1996، أي أنه برج القوس، وسيكون القمر في وضع معاكس مما يجعل طاقته البدنية أقل.

- سيباستيان هالير، مهاجم: من مواليد 22 يونيو 1994، أي أنه برج السرطان، وسيكون القمر بمنزل الحظ بالنسبة له يمنحه فرص لتسجيل أهداف، لكن مواجهة المريخ قد تجعله مشوشًا.

- سيمون أدينجرا، مهاجم: من مواليد 1 يناير 2002، أي أنه برج الجدي، وسيكون المريخ في برجه يمنحه إصرارا وقوة، والقمر يمنحه سرعة بديهة وحسن تصرف.

من يفوز بلقب البطولة القارية؟

وفيما يتعلق بنتيجة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية، فقد توقعت عبير فؤاد أن يظهر الفريقان بمستوى متقارب خلال اللقاء، لافتة إلى أنه على الرغم من ذلك يعتبر منتخب نيجيريا هو الأقرب إلى الفوز وحصد لقب البطولة في نسختها الـ34، وأن يكون اللاعب سيمون موسيس هو بطل المباراة من المنتخب النيجيري، بينما يكون بطل المباراة من المنتخب الإيفواري اللاعب سيمون أدينجرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توقعات عبير فؤاد عبير فؤاد توقعات الأبراج نيجيريا وكوت ديفوار مباراة نيجيريا وكوت ديفوار نهائي كأس الأمم الأفريقية نهائي أمم إفريقيا نهائي إفريقيا بطولة أفريقيا كأس أمم إفريقيا توقعات عبیر فؤاد الأبراج الفلکیة کوت دیفوار من موالید

إقرأ أيضاً:

بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية

قال الجيش النيجيري إنه نجح في نصب كمين لمجموعة إرهابية، وحيّد اثنين منها، فيما أكدت السلطات أنها ماضية في سعيها الحثيث نحو «قطع رأس الإرهاب» في جميع مناطق البلاد، بعد أيام من هجمات إرهابية متزامنة راح ضحيتها عشرات المدنيين.

 

معلومات استخباراتية موثوقة

وقال الجيش في بيان صحافي (الخميس) إن قواته المنخرطة في عمليات مكافحة الإرهاب حيدت اثنين من الإرهابيين في منطقة (كادونا)، مشيراً إلى أن قواته تحركت بناء على «معلومات استخباراتية موثوقة»، ونصبت كميناً اعترضت فيه «أربعة إرهابيين مسلحين كانوا يتحركون على متن دراجات نارية عند نقطة عبور معروفة للإرهابيين في (كورمين أجا)، منطقة الحكم المحلي (كاجاركو) في ولاية (كادونا)».

 

وأوضح الجيش في البيان المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أن قواته «أظهرت شجاعة استثنائية، في كمين جرى تنفيذه بطريقة مُحكمة، واشتبكت مع الإرهابيين في تبادل إطلاق نار مكثف وحيدت اثنين منهم، بينما فر المسلحان الآخران بعد أن أصيبا بطلقات نارية إلى غابة قريبة»، وأضاف الجيشُ أن هذه العملية «مكنت من تفادي خسارة أرواح الأبرياء».

 

وقال الجيش النيجيري إنه بعد نجاح الكمين، أطلق عملية تمشيط واسعة في المنطقة «أسفرت عن استعادة بندقيتي AK - 47و30 طلقة من ذخيرة عيار 7.62 ملم و3 مخازن ودراجتين ناريتين تابعتين للإرهابيين».

البقاء يقظين وإبلاغ الأجهزة الأمنية

وطلب الجيش من السكان المحليين «البقاء يقظين وإبلاغ الأجهزة الأمنية فوراً عن أي نشاط مشبوه»، مشيراً إلى أن «التعاون بين السكان المحليين والأمن له أهمية بالغة في الحرب المستمرة ضد الإرهاب وأشكال الإجرام الأخرى، حيث يمكننا معاً حماية مجتمعاتنا والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة»، وفق نص البيان.

 

على صعيد آخر، أكدت قيادة الجيش في بيان أمس (الأربعاء) أنها ماضية في سعيها الحثيث نحو «قطع رأس الإرهاب» في جميع مناطق نيجيريا، مشيرة إلى أن الهجمات الإرهابية الأخيرة التي وقعت بالتزامن وراح ضحيتها عشرات المدنيين «لن تذهب سدى، وستتم ملاحقة مرتكبيها في جحورهم».

وقال اللواء إدوارد بوبا، مدير عمليات الإعلام الدفاعي في جيش نيجيريا، إن العملية العسكرية الهادفة إلى القضاء على الإرهاب «ستكون عنيفة وخاطفة، ولن تتوقف حتى إخراج جميع الإرهابيين من ساحة المعركة».

 

وأوضح أن العمليات العسكرية الأخيرة للجيش «قربت كثيراً من قطع رأس الإرهاب، ونجحت في استنفاد موارد الإرهابيين، وقلصت قاعدة دعمهم وقللت من نفوذهم»، وقال: «شرع الإرهابيون في هذه الهجمات الجبانة ضد المواطنين الأبرياء لإظهار أنفسهم بقوة، من أجل تغطية ضعفهم وانحدارهم».

هجمات إرهابية متزامنة

ويشير المتحدث باسم الجيش إلى هجمات إرهابية متزامنة وقعت الأسبوع الماضي، في منطقة (غوزا) في ولاية (بورنو)، شمال شرقي نيجيريا، نفذتها انتحاريات واستخدمت فيها عبوات ناسفة، قتل فيها 20 مدنياً على الأقل، وأصيب 52 آخرين كانت إصاباتهم متفاوتة الخطورة.

 

وتعليقاً على هذه الهجمات، قال المتحدث باسم الجيش إن «على المواطنين ألا يحجب عنهم دخان الإرهاب اقتراب تحقيق النصر»، وأشار في السياق ذاته إلى أن على الجميع أن «يدرك أن الإرهابيين يهدفون إلى مواجهة التقارير التي تشير إلى ضعفهم وخلق حالة من الذعر بين عامة السكان».

 

وخلص المتحدث باسم الجيش إلى التأكيد على أن «قيادة الجيش كانت تدرك أن الإرهابيين في هذه المرحلة النهائية من دورة حياتهم، سيغلب عليه اليأس، وسيعملون أي شيء من أجل جذب الانتباه وتعزيز الصلة وتعبئة المجندين وتقليص الدعم للقوات المسلحة وتقليص الدعم للحكومة».

 خطر الإرهاب المتمثل في (بوكو حرام)

وتواجه نيجيريا خطر الإرهاب المتمثل في (بوكو حرام)، منذ عام 2009، وهي جماعة كانت في البداية تتبع لتنظيم «القاعدة»، قبل أن تنقسم ويتحول القسم الأكبر منها إلى مبايعة تنظيم «داعش».

 

إلا أن نيجيريا بالتحالف مع دول النيجر وبنين والكاميرون وتشاد، شكلت قوة عسكرية إقليمية وجهت ضربات موجعة للإرهاب، ونجحت في تقليص قوتها، وقدرتها على التحرك عبر الحدود، إلا أن الجماعة الإرهابية لا تزالُ قادرة على شن هجمات بين الفينة والأخرى.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس النيجيري يتطلع للتمديد رغم قيادته المضطربة للإيكواس
  • عبير سندر تفاجئ اطفالها بحلق شعرها كاملا .،فيديو
  • تفاصيل حفل «ليلة وردة» بـ موسم جدة.. عبير نعمة تغني «وحشتوني»
  • الأرجنتين تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أميركا بفضل ركلات الحظ
  • حظك اليوم.. توقعات برج الثور 5 يوليو 2024
  • عبير نعمة مع جمهور "ليلة وردة" بـ وحشتوني واكدب عليك ..صور
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • ملعب الحسن الثاني الكبير ستبدأ به الأشغال في غشت وسيسع 115 ألف متفرج
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • عبير نعمة من استعدادات حفل ليلة وردة في جدة.. صور