عرضت قناة "إكسترا نيوز"، فيلمًا وثائقيًا بعنوان "مسافة السكة"، من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذي يوثق جهود الدولة المصرية تجاه الأشقاء في غزة، بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع المنكوب منذ السابع من أكتوبر.

تضمن الفيلم الوثائقي، عددًا من خطابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددًا من الجهات الأممية الإغاثية، حول دور مصر المحوري في تقديم الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني.

توالت المساعدات والمواد الإغاثية لقطاع غزة، واستمر شريان الحياة في إمداد القطاع المنكوب، ليضمن بأن القلب الفلسطيني ينبض بالحياة.

فرحة عارمة اجتاحت شوارع مصر، بعدما تقرر فتح معبر رفح، لاستقبال المصابين والجرحى الفلسطينيين عبر معبر رفح، وهذا ما أشار له فيلم "مسافة السكة"، حيث تضمن مناشدات الأطفال والمصابين بالعلاج لمصر.

قال محمد عبيد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، ضمن الفيلم الوثائقي "مسافة السكة"، أن على الفور استجابة مصر والقيادة السياسية لمناشدة طفل فلسطيني للرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم علاجة في مصر، وبالفعل أنطلقت سيارات الإسعاف واستقبله مستشفى العريش.

وأشاد عدد من المصابين الفلسطينيين، خلال الفيلم الوثائقي، حيث أكد أحد المصابين، أن الطواقم الطبية بجميع تخصصاتها تتهافت علينا من وقت لآخر ولا نسمع سوى:"محتاجين حاجة"، فيما وصف أحد المصابين الرئيس السيسي بـ"أحن رئيس علينا لأنه حاسس بينا".

ومن المواقف المؤثرة، هو استقبال الأطفال المبتسرين للعلاج في مصر، حيث حمد الله الكثير من الفلسطينيات أن موقف الدولة المصرية لم تتدخر أي جهد للحفاظ على أولادنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا

إقرأ أيضاً:

الرئيس فلسطيني يدعو العالم إلى وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل  

 

 

القدس المحتلة- دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس 26سبتمبر2024، المجتمع الدولي إلى وقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل من أجل وقف إراقة الدماء في الضفة الغربية وغزة، وخص بالذكر الولايات المتحدة.

وقال عباس إن واشنطن استمرت في توفير الغطاء الدبلوماسي والأسلحة لإسرائيل في حربها في غزة على الرغم من ارتفاع حصيلة القتلى هناك، والتي وصلت الآن إلى 41534 قتيلا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حركة حماس.

وقال عباس في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوقفوا هذه الجريمة. أوقفوها الآن. أوقفوا قتل الأطفال والنساء. أوقفوا الإبادة الجماعية. أوقفوا إرسال الأسلحة إلى إسرائيل. هذا الجنون لا يمكن أن يستمر. العالم بأسره مسؤول عما يحدث لشعبنا في غزة والضفة الغربية".

وقد نزح الغالبية العظمى من سكان قطاع غزة المحاصر البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة مرة واحدة على الأقل بسبب الحرب التي اندلعت في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وسعى كثيرون إلى البحث عن مأوى في المباني المدرسية.

وقال إن "الولايات المتحدة وقفت وحدها وقالت: لا، القتال سيستمر. وقد فعلت ذلك باستخدام حق النقض (الفيتو)"، في إشارة إلى حق النقض الذي استخدمته مراراً وتكراراً لإحباط انتقاد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لحملة إسرائيل في غزة.

"لقد زودت إسرائيل بالأسلحة القاتلة التي استخدمتها لقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء.

وأضاف أن "هذا شجع إسرائيل أكثر على مواصلة العدوان"، مشيرا إلى أن إسرائيل "لا تستحق" أن تكون في الأمم المتحدة.

واشنطن هي الحليف الأقرب لإسرائيل والداعم لها، حيث تزودها بمليارات الدولارات من المساعدات والمواد العسكرية.

وأسفر هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الذي أشعل فتيل الحرب عن مقتل 1205 أشخاص على الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام إسرائيلية رسمية تشمل الرهائن الذين قتلوا في الأسر.

ومن بين 251 شخصاً تم احتجازهم كرهائن في ذلك اليوم، لا يزال 97 شخصاً محتجزين داخل قطاع غزة، بما في ذلك 33 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم ماتوا.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • الرئيس فلسطيني يدعو العالم إلى وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل  
  • الرئيس الفلسطيني في الأمم المتحدة: لن نسمح لإسرائيل بأخذ سنتيمتر واحد من غزة
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي