شبكة انباء العراق:
2024-10-04@23:10:21 GMT

الكيان الارهابي الأول في الكون

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لا حدود للاستبداد والظلم والتعسف الذي تمارسه عصابات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قراهم ومزارعهم وتجمعاتهم السكنية، وربما تندهشون إذا علمتم ان الصهاينة يستخدمون مياه السقي ومياه الشرب كوسيلة من وسائل الضغط والتهجير، ثم يرغمونهم من بعد ذلك على ترك ارضهم ومغادرة منازلهم، والانتقال إلى مربعات سكانية يتجمعون فيها بعد عبورهم الحواجز والسير في مسالك اللاعودة، حتى عبروا عشرات الخنادق والأسلاك الشائكة خلال السنوات الماضية، وهكذا ارتبط مصيرهم بالنزوح والترحال المتكرر.

فمن هو الإرهابي برأيكم ؟. .
وربما لا تعلمون ان 90% من اقتصاد هذا الكيان الدموي قائم على المنح والهبات السخية التي تمنحها لهم المنظمات والمؤسسات والمراكز الأمريكية والأوروبية، التي تكلمنا عنها بالتفصيل في مقالات سابقة. في حين يتلقى العرب معونات بسيطة وشحيحة يستحوذ عليها عباس الوسواس الخناس. وتستحوذ عليها بعض الدكاكين النفعية المحسوبة على القضية الفلسطينية. فمن هو المحروم برأيكم ؟. .. .
وربما لا تعلمون أيضاً ان سجون الكيان المحتل مخصصة للفلسطينيين فقط، وفقط للفلسطينيين، ومن دون مراعاة للعمر حتى لو كانوا أطفالاً أو معاقين، اما أحكام السجن المؤبد فمحددة بسنوات طويلة قد تمتد لقرون وعقود، فبعض السجناء محكوم عليهم في زنازين انفرادية تمتد إلى 600 سنة. فمن هو الإرهابي برأيكم ؟. .
وربما لا تعلمون أيضا ان هذا الكيان السيء يمتلك اكبر المعسكرات الحربية، وأحدث الطائرات والدبابات، واقوى الأساطيل البحري، وأفضل تقنيات القبة الحديدية. وان الخدمة الإلزامية تشمل النساء والرجال وتشمل كل الأعمار ابتداء من عمر 15 سنة وحتى عمر الستين، وان جميع المستوطنين يحملون السلاح ويختزنون الذخيرة والعتاد في منازلهم، لكن قوتهم الهائلة تبددت وتلاشت في ليلة السابع من اكتوبر، ففي تلك الليلة كانت طائراتهم تقصف جنودهم، وكانت معسكراتهم هدفاً سهلاً لغارات صادمة يقودها رجال المقاومة بكل بسالة وثبات. .
ولا شك انكم تعلمون ان اسرائيل دمرت مستشفيات غزة بمن فيها، ونسفت مجمعات سكنية كاملة بذريعة تحرير 150 رهينة، بينما كان قطاع غزة يأوي 2000000 رهينة من فقراء الفلسطينيين على مدى 15 عاماً. فمن هو الارهابي برأيكم ؟. .
ولا شك انكم تعلمون ان اسرائيل نفسها عبارة عن كيان دخيل على الجغرافية السكانية لمنطقة الشرق الأوسط، وليس لديهم اي روابط تاريخيّة او دينية او قومية او ثقافية مع شعوب البلدان العربية القريبة والبعيدة. وربما اكتشف اليهود لأول مرة بعد طوفان الاقصى انهم غرباء على المنطقة، وأنهم دخلاء على أرض لا ينتمون اليها. فقرروا العودة إلى ديارهم التي نزحوا منها. .
اما الآن وبعد استشهاد 30 الف فلسطيني، وبعد حملات التدمير والإبادة الجماعية التي استخدمت فيها إسرائيل كميات هائلة من المتفجرات، وبعد حملات التجويع والتعطيش والحرمان التي اشترك فيها السيسي وملك الأردن، فقد ادركت شعوب الارض انهم امام مجازر بشرية مدعومة من القوى الغربية، وان بنود القانون الدولي عبارة عن نصوص خادعة تسري على المظلومين والمنكوبين، وان مجلس الامن عبارة عن واجهة كاذبة من واجهات الإستبداد العالمي، وادرك العرب ان جامعتهم العربية ومنظماتهم الإسلامية لا تلبي الطموح وعاجزة تماما عن قول كلمة الحق. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فمن هو

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن أسباب الإصابة آلام الصدر، ومنها: «جلطة الرئة - الذبحة الصدرية - الجلطة القلبية - التهاب التامور - الذبحة الكاذبة».

حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو) حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو

وأضاف حسام موافي، خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، المذاع على قناة «صدى البلد»،: «يجب على كل طبيب طرح مجموعة من الأسئلة على المريض الذي يعاني من وجود ألم في الصدر، والحصول على الإجابة؛ لتحديد أسباب الإصابة».

الذبحة الكاذبة


وتابع  حسام موافي: «الذبحة الكاذبة هي عبارة عن حالة نفسية ناجمة عن تسلسل وراثي، وتكون عبارة عن ألم نفسي يعاني منه المريض».

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن مريض الضغط أكثر من يشعر بسرعة ضربات القلب خاصة حينما يصعد السلم، مشددا على أن القلب يحتوي على بؤرة كهربية تؤدي لانقباضه في شكل الضربات، وأن تلك البؤرة تنتج نحو 60 إلى 90 صدمة في الدقيقة.


وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد: "القلب يستجيب لبؤر الكهرباء السريعة، لافتا إلى أن كهرباء القلب الآن أصبح تخصصًا في كلية الطب.


 

وأشار إلى أن  أن سرعة ضربات القلب تضخ دماء أقل، وهناك بؤرة ثانية قد تحتاج للكي، بسبب إنتاجها 200 صدمة في الدقيق، موضحا أن سبب تسارع ضربات القلب، قد يكون لخلل في نظام كهرباء القلب.

طبيعة عمل القلب
أكد حسام موافي، أن القلب من أعضاء الجسم المهمة، فهو يضخ الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات إلى جميع أنحاء الجسم، لكنه يتعرض أحيانا لاضطرابات ناتجة عن النرفزة والانفعالات؛ ما يسبب تسارعًا في ضرباته.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)
  • ‏ المريسل: كل مباريات الاتحاد عبارة عن إبر تخدير .. فيديو
  • عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون
  • ناسا تلتقط صورة للمستعر الأعظم تكشف مدى سرعة توسع الكون
  • بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون.. تعرف على تشوي سون صاحبة الـ81 عاما
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • البرلمان الإيراني: لو كنتم تعلمون ما أعد لكم لتوقفتم الآن عن تهديد إيران