#سواليف

تحدث العميد الإسرائيلي المتقاعد القائد السابق لتشكيل الجليل والعضو السابق في #الكنيست #إيفي_إيتام، عن السيناريو الذي سيكسر الجيش الإسرائيلي.

وقال العميد المتقاعد إيفي إيتام إن #الجيش_الإسرائيلي سينكسر إذا خاض حربين في الوقت ذاته، مؤكدا أنه لم يتم تأهيل الجيش ليكون قادرا على القتال على جبهتين، وفق ما نقلته صحيفة “معاريف” العبرية.

وحول إمكانية توسيع الحملة إلى الحدود الشمالية صرح المسؤول العسكري السابق بأن إسرائيل بحاجة إلى #القتال في غزة أولا و #إنهاء_الحرب.

مقالات ذات صلة صحيفة إسرائيلية: جنود الاحتياط باعوا معداتهم العسكرية للحصول على الأموال 2024/02/09

وأضاف إيفي إيتام “منذ أربعة أشهر هناك تبادل لإطلاق النار وتصعيد متزايد على الحدود الشمالية مع حزب الله في الوقت الذي تقاتل فيه قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وهناك سبب لعدم خوض الحرب في لبنان الآن هو أن جيش الدفاع الإسرائيلي الذي تم بناؤه في السنوات الأخيرة، لم يؤهل للقدرة على القتال على جبهتين بهذه الطريقة المكثفة”.

وتابع قائلا “سيتم حل هذه المشكلة مباشرة بعد #الحرب، ولكن في الوضع الحالي يجب أن ينتهي #القتال في غزة أولا”.

وصرح بأن حروب #الحصار في العصر الحديث قليلة للغاية ولا يوجد مثل هذا #الحصار_الشامل في إشارة للحصار الذي يعيشه قطاع #غزة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل #اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة عقب عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر 2023.

جدير بالذكر أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكية الذين قدموا إحاطة أمام أعضاء الكونغرس، قالوا إن الجيش الإسرائيلي وصل إلى تآكل قدرات حماس القتالية لكنه لم يقترب من تدميرها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الكنيست الجيش الإسرائيلي القتال إنهاء الحرب الحرب القتال الحصار الحصار الشامل غزة اشتباكات الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يكشف عن تفاصيل جديدة ويقر بفشله في 7 أكتوبر

#سواليف

قدم فريق التحقيق التابع للجيش الإسرائيلي في معارك التصدي لهجوم ” #حماس” (عملية #طوفان_الأقصى/7 أكتوبر) في كيبوتس بئيري، نتائجه إلى رئيس هيئة الأركان اللواء هرتسي هاليفي اليوم الاثنين.

وأوضحت قناة “I24NEWS” العبرية أن “إحدى الحوادث المحفورة في الذاكرة خلال #المعركة هي الحادثة التي أطلقت فيها دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي قذائفها على منزل باسي كوهين، وهو حادث أسرى خطير قُتل فيه 13 إسرائيليا كانوا محتجزين لدى عناصر “حماس”، مشيرة إلى أنه في الهجوم على #كيبوتس_بئيري، قُتل ما لا يقل عن 100 عضو من أعضاء الكيبوتس، وتم أسر 31 شخصا واقتيادهم إلى قطاع غزة.

وحسب “I24NEWS”، دار في محيط المنزل، في 7 أكتوبر، قتال عنيف بين عشرات المقاتلين الذين تسللوا إلى الكيبوتس، وجنود من اليمام والجيش الإسرائيلي، تحت قيادة قائد الفرقة 99، العميد باراك حيرام، ونجا من الحادث أسيران.

مقالات ذات صلة الحوثيون يوجهون ضربة جديدة لإسرائيل 2024/07/09

وأجرى الجنرال (احتياط) ميكي إدلشتاين تحقيقا في معركة الجيش الإسرائيلي في #بئيري مع عائلات #القتلى ومع سكان بئيري، ومع القادة الذين شاركوا في المعركة، ومع العساكر، ومع ممثلين عن الشاباك و”اليمام”، وعناصر من الشرطة وآخرين.

وبحلول يوم الخميس المقبل، سيلخص رئيس هيئة الأركان التحقيق، بحسب تصريحات الجيش الإسرائيلي.

وبعد استكمال التحقيق سيتم عرض التحقيق أولا إلى سكان بئيري، وفي الوقت نفسه، سيتم إرسال فرق (18 عسكريا وخمسة أعضاء من الفرقة الاحتياطية) إلى 23 عائلة من عائلات القتلى، لإطلاعهم على التفاصيل الكاملة، وذلك قبل نشر المعلومات على الجمهور.
إقرأ المزيد
نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس
نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس

ووفقا لمصادر الجيش الإسرائيلي، تشير نتائج التحقيق إلى أن الجيش فشل تماما في السابع من أكتوبر في حماية سكان بئيري والبلدات الإسرائيلية المحيطة بها.

والتحقيقات ونتائجها والطريقة التي سيتعلم بها الجيش الإسرائيلي منها، هي اختبار للثقة في استعادة العلاقات مع سكان منطقة غلاف غزة.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنهم يستعدون لإنشاء موقع إلكتروني مخصص للتحقيق بمعارك الجيش الإسرائيلي، يتضمن التفاصيل الكاملة للأحداث – وفقًا للقيود الأمنية – من أجل مواصلة محاولات استعادة الثقة بين سكان غلاف غزة والدولة.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي بعمق لبنان وحزب الله يستهدف قيادة الاحتلال بالجولان
  • انقسام إسرائيلي حول وقف الحرب على غزة.. ضغوط شعبية وتضارب سياسي وعسكري
  • القضاء الإسرائيلي يحدد موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • تقرير يكشف تقديرات الجيش الإسرائيلي بشأن أنفاق حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • جيش الاحتلال يكشف عن تفاصيل جديدة ويقر بفشله في 7 أكتوبر
  • جنرال في جيش الاحتلال يحذر: رفض نتنياهو لصفقة التبادل بمثابة إسقاط قنبلة نووية على “إسرائيل” وقد يجرها إلى حرب إقليمية مدمرة
  • جنرال متقاعد: رفض نتنياهو لصفقة التبادل بمثابة إسقاط قنبلة نووية على إسرائيل
  • قصف إسرائيلي عنيف على أحياء في مدينة غزة وفرار آلاف السكان  
  • برسالة إلى البرهان.. أول زيارة لمسؤول سعودي منذ اندلاع القتال بالسودان
  • جنرال إسرائيلي متقاعد: جيشنا غير قادر على مواجهة حماس.. واستمرار القتال هزيمة لنا