عبرت الرئاسة الفلسطينية عن رفضها الشديد وإدانتها واستنكارها للتصريحات التي أدلى بها نتنياهو بخصوص خطط مواصلة العدوان الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة وإخلاء المواطنين الفلسطينيين منها، عادةً أن ذلك يشكّل تهديداً حقيقياً ومقدمةً خطيرةً لتنفيذ السياسة الإسرائيلية المرفوضة التي تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.


وقالت في بيان صدر عنها، مساء اليوم، إنها تحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات ذلك، كما تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية خاصة، مشددةً على خطورة مثل هذه السياسة التدميرية، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن أرضه ولن يقبل أن يهجّر من وطنه.
أخبار متعلقة الأمم المتحدة تحذر.. تصعيد القتال في رفح سيمثل تحولا مدمرا آخرجنسيات مختلفة.. المغرب يعلن إنقاذ 57 مهاجرًا غير شرعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العدوان مستمر على قطاع غزة - رويترزالعدوان على غزةودعت مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته، لأن إقدام الاحتلال على الخطوة يهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم، وأن ذلك تجاوز لكل الخطوط الحمراء.
وأضافت الرئاسة الفلسطينية في بيانها: "لقد آن الأوان لتحمل الجميع مسؤوليته في مواجهة خلق نكبة أخرى ستدفع المنطقة بأسرها إلى حروب لا تنتهي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله العدوان على غزة أخبار العرب غزة

إقرأ أيضاً:

المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي

الأمة| تولت المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، والتي تتغير كل 6 أشهر، واستلمت رئاسة الاتحاد.

وستتولى المجر الرئاسة الدورية بين أعضاء الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر، اعتبارًا من اليوم، بعد بلجيكا التي تولته منذ 1 يناير 2024.

وستتولى المجر فترة الرئاسة، التي تتناوب كل 6 أشهر بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حتى الأول من يناير/كانون الثاني 2025.

أولويات المجر؛ “سياسة زراعية للاتحاد الأوروبي تركز على المزارعين، وسياسة توسع متماسكة وقائمة على الجدارة، ومعالجة التحديات الديموجرافية، ومنع الهجرة غير الشرعية، وتعزيز سياسة الدفاع الأوروبية، وتشكيل مستقبل سياسة التماسك بين الدول الأعضاء واعتماد اتفاقية التنافسية الأوروبية الجديدة “.

ذكرت المجر، التي حددت شعار فترة رئاستها بأنه “لنجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى”، أن هذا يرمز إلى “رئاسة نشطة واستباقية؛ الدول الأعضاء أقوى معًا، ويمكن لأوروبا أن تكون لاعبًا عالميًا مستقلاً”.

وتزامنت فترة رئاسة المجر، بقيادة رئيس الوزراء فيكتور أوربان، مع الفترة التي أعادت فيها انتخابات البرلمان الأوروبي التي أجريت في الفترة من 6 إلى 9 يونيو تشكيل إدارة الاتحاد الأوروبي. ولهذا السبب، ورغم أنه لن تكون هناك عملية تشريعية ديناميكية، فمن المتوقع أن تكون هذه فترة تكون فيها رؤية بودابست السياسية على جدول الأعمال.

وتشهد الحكومة المجرية توتراً مع إدارة الاتحاد الأوروبي على خلفية تراجع المبادئ الديمقراطية في البلاد في السنوات الأخيرة.

وعلى هذا الأساس، يتم تجميد جزء كبير من المبلغ الذي ستحصل عليه المجر من أموال الاتحاد الأوروبي، والذي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده على أساس أنه ينتهك قانون الاتحاد.

وستسلم المجر المهمة إلى بولندا في الأول من يناير 2025.

Tags: الاتحاد الأوروبيالمجربلجيكا

مقالات مشابهة

  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة