زنقة 20. بوزنيقة

شهدت الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الخامس لحزب “الأصالة والمعاصرة” حضور وزير الخارجية السابق، ورئيس بلدية مدينة أصيلة محمد بنعيسى.

و تفيد معطيات حصرية حصل عليها منبر Rue20 أن بنعيسى الذي يعتبر العضو الأكبر سنا (87 عاماً) مرشح بقوة للجنة القيادة التي ينتظر أن يكشف عنها اليوم الثاني للمؤتمر، لإنتخاب خلف لعبد اللطيف وهبي في قيادة سفينة البام.

مصادرنا شددت على أن هناك توجهاً نحو تقديم “بنعيسى” لعضوية لجنة القيادة الثلاثية التي كشفت مصا دور رفيعة لمنبرنا عن الحسم فيها لتولي قيادة الحزب في المرحلة المقبلة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جلسة حوارية بعنوان «المستقبل يبدأ اليوم»

أبوظبي: «الخليج»
نظمت لجنة الأدباء والقراءة بشرطة أبوظبي جلسة حوارية بعنوان «المستقبل يبدأ اليوم وليس غداً»، 10 ومضات من فكر وإصدارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قاعة المربعة في مجمع إدارات الشرطة، بهدف تعزيز وترسيخ ثقافة القراءة وتبادل المعرفة.

أكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي، رئيس لجنة الأدباء والقراءة، اهتمام شرطة أبوظبي وحرصها المستمر على نشر مبادرات معرفية وتثقيفية تسهم في تعزيز القراءة التي تعد أساساً مهمّاً في ثقافة الأمم المتقدمة ومنهجاً حيوياً للحياة لافتاً إلى أن الإصدارات تتضمن إضاءات مهمة ودروساً قيمة ونماذج وقصصاً متميزة من واقع الحياة.

وأشار إلى أن القراءة هي المفتاح الرئيسي للوصول إلى هذه الكنوز المعرفية القيمة لدورها في الارتقاء بالشعوب والمجتمعات وفهم العلوم والمفاهيم المحيطة به بشكل أفضل، وبالتالي تعزز الوعي والنضج والإدراك لمبادئ وقيم ومعاني الحياة الحقيقية.

وتحدث الدكتور عبد العزيز سلطان المعمري، الكاتب والمحلل السياسي عن مدى اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بنقل جانب من مسيرته الحافلة بالدروس والعِبَر لمختلف الأجيال، لتكون مصدر إلهام لهم، وتمنحهم دروساً مفيدة حول ماضيهم ومستقبلهم، لافتاً إلى أن القراءة جسر للمعرفة والعبور إلى المستقبل واستئناف الحضارة والانفتاح على الثقافات المختلفة.

وأدار الجلسة الحوارية فاطمة الحمادي عضو لجنة الأدباء والقراءة، وجرى توزيع مجموعة من إصدارات الشيخ محمد بن راشد ( رؤيتي، ومضات من حكمة، قصتي، تأملات في السعادة والإيجابية)، وتوزيع 10 ومضات من فكر سموه على الحضور.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يشارك في تأبين عميد «تربية نوعية»: قامة علمية
  • جلسة حوارية بعنوان «المستقبل يبدأ اليوم»
  • بالأسماء.. نقل 7 من مصابى عقار الساحل إلى المستشفى
  • لجنة “حريات وتشريعات الصحفيين” تواصل أعمالها التحضيرية للمؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث تصادم بطريق العامرية غرب الإسكندرية
  • «تريندز» يشارك بمؤتمر رابطة أبحاث الرأي العام
  • “تريندز” يشارك بورقة بحثية في المؤتمر السنوي الـ 77 للرابطة العالمية لأبحاث الرأي العام WAPOR بكوريا الجنوبية
  • وكيل الشئون الإسلامية بالمملكة يستقبل وزير الأوقاف المصري ويؤكد وجودكم إضافة للمؤتمر
  • ‏القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يزور مقرّ قيادة عمليات بغداد
  • بالصور | المنفي يشارك في تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني