أفادت تصريحات الشرطة الألمانية بأن أحد حراس الأمن أُصِيْب خلال هجوم على شاحنة نقل أموال وقع في العاصمة برلين صباح يوم الجمعة أمام فرع بنك في منطقة ماريندورف.
وأوضحت متحدثة باسم الشرطة أن الجناة لاذوا بالفرار بعد الهجوم، مشيرة إلى أنهم هربوا ومعهم أسلحة حراس الأمن وصناديق نقود تحتوي على أموال سائلة، لكنها لم تتمكن مبدئيا من تقديم معلومات حول قيمة المسروقات.


أخبار متعلقة طالت أشهر الفنانين.. تصاعد أزمة الإسكان في برلينقتلى وجرحى في هجوم مسلح بإسطنبولاللص علق بين أسلاك شائكة أثناء فراره.. واقعة سرقة غريبة بألمانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سيارات الشرطة الألمانية - د ب أحوادث السطوأضافت المتحدثة أن شاحنة الأموال كانت أمام فرع المصرف في التاسعة صباحا عندما وقع الهجوم؛ وبحسب تقرير لصحيفة "بيلد" وصحيفة "برلينر تسايتونج" فإنه يُعْتَقَد أن أربعة ملثمين شاركوا في عملية السطو.
وقالت الشرطة إن أحد موظفي الأمن أصيب بإصابة في الرأس جرى علاجها في العيادة الخارجية بأحد المستشفيات.
ووفقا للشرطة، تم اكتشاف سيارة مشتعلة بعد وقت قصير على بُعد دقائق قليلة من موقع الحادث في موقف سيارات بشارع مورينر أليه في منطقة نويكولن. وقامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق.
ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هناك أي علاقة بين الحريق والهجوم المسلح، وما إذا كانت السيارة قد استُخدمت كسيارة هروب.
وقالت المتحدثة إن هذا ما تبحثه التحقيقات، وذكرت أنه تم العثور داخل السيارة على أسلحة ربما كانت هي الأسلحة المسروقة من أفراد الأمن الذين تعرضوا للهجوم.
يشار إلى تكرار حوادث السطو على شاحنات نقل الأموال في العاصمة الألمانية، وكانت عملية سطو وقعت في يونيو 2022 على شاحنة لنقل الأموال في برلين قبالة فرع مصرفي أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين برلين ألمانيا أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تعتدي على مشجع أسكتلندي لأنه يحمل العلم الفلسطيني

اعتدت الشرطة الألمانية على مشجع فريق سلتيك الأسكتلندي خلال دخوله الملعب حاملا العلم الفلسطيني، وذلك أثناء مباراة فريقه ضد بوروسيا دورتموند الألماني، أمس الثلاثاء، ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونشر المشجع مقطع فيديو على صفحته في منصة إكس أظهر اعتداء الشرطة الألمانية عليه وسحب العلم الفلسطيني منه، حيث علق قائلا: "فقط لأنني أؤيد فلسطين".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر مباراة ريال مدريد الإسباني ضد ليل الفرنسي 0-1 بدوري أبطال أوروباlist 2 of 2شاهد.. فوز برشلونة ومانشستر سيتي وأرسنال يهزم سان جيرمانend of list

ويتعذر نشر الفيديو لأنه يتضمن تعليقات بذيئة من المشجع المعتدى عليه، الذي يتبنى القضية الفلسطينية حتى إنه يثبت عبر حسابه صورة قبضة بألوان علم فلسطين مع تعليق "حياة الفلسطينيين مهمة" على غرار "حياة السود مهمة" التي أطلقت بعد قتل الشرطة الأميركية شابا أسود.

ورغم محاولات الشرطة منع الأعلام الفلسطينية، فإنها شوهدت ترفرف داخل الملعب طوال المباراة، ونشر رواد المنصات صورًا ومقاطع فيديو لمشجعين ملثمين يرتدون قمصانًا كتب عليها "الحرية لفلسطين".

Celtic fans in Dortmund for the Champions League pic.twitter.com/tlKsqCU4ha

— Lajee Celtic (@lajeeceltic) October 1, 2024

 

 

Celtic’s Green Brigade lit up the Champions League in Zionist-Germany, while the skies of Palestine were lit up by hope and resistance ???? pic.twitter.com/0nuQnqN7M6

— Lajee Celtic (@lajeeceltic) October 2, 2024

01.10.2024, Borussia Dortmund???????? – Celtic FC????????????????????????????, Green Brigade in Dortmund, check more here: https://t.co/rQR4DTbJe6 pic.twitter.com/8xrEuYDMUH

— Hooligans.cz Official (@hooliganscz1999) October 2, 2024

 

When in the cells…..
Nazi German fucks pic.twitter.com/QPMPVUYC9a

— Leigh Kelly (@leighkelly81) October 2, 2024

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • الإيقاع بمُتورط في غسل أموال قرصنة الأفلام السينمائية
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • رضيع يُفارق الحياة على يد والده لسببٍ غريب ! ‏
  • اعتقال ماتيوس لاعب السيتي بتهمة سرقة هاتف.. ما القصة؟
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • الشرطة الألمانية تعتدي على مشجع أسكتلندي لأنه يحمل العلم الفلسطيني
  • «100 مليون حصيلة أرباح».. سقوط تاجر عملة في قبضة «أمن القاهرة»
  • أربعة آسيويين يسرقون مجوهرات وساعات بـ 500 ألف درهم من داخل فيلا
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل