اختتمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، بالشراكة مع الإدارة المركزية للتعليم المدني والإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب؛ مُلتقيات برلمانية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس، بمشاركة ١٠٠ عضو من أعضاء النموذج.

وقد تم تنفيذ المُلتقيات على مدار يومين بقاعة الشهيد العميد أحمد المنسي بنادي الشرقية الرياضي، بواقع ٥ جلسات تدريبية هم : تدريب مهاري على آليات واختصاصات نموذج مجلس الشيوخ، إجراءات وضوابط افتتاح جلسة مجلس الشيوخ وإدارتها وانهائها، نظام الحديث في الجلسة، ضوابط إعداد جدول أعمال الجلسة، تدريب الأعضاء على جلسة برلمانية، عقد جلسة برلمانية متكاملة.

وألقى المحاضرات الدكتور علوم حميدة، مدير المكتب الفني للأمين العام لمجلس النواب المصري، بإشراف منار عادل مسؤل برلمان الشباب، ورؤيات مصطفى مسؤل برلمان الطلائع.

 واستهدفت المُلتقيات البرلمانية؛ تأهيل أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، وإكسابهم الجانب المعرفي والمهاري والتخصصي، وذلك قبل إجراء انتخابات تشكيل النموذج والبدء فى الفصل التشريعى، من خلال تدريبهم على أدوات الرقابة البرلمانية، والتوعية السياسية بأسلوب علمي، ونشر الوعى السياسي لدى الشباب، وتحقيق رؤية مصر 2030 بإعداد جيل قادر على صنع القرار، والمشاركة السياسية وخوض الانتخابات البرلمانية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ نادي الشرقية نشر الوعي مجلس النواب المصرى الانتخابات محاكاة مجلس الشيوخ مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرّقت بين الحق والباطل

كتب-عمرو صالح:

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، أن ثورة 30 يونيو فرقت بين الحق والباطل، فقد كانت أول خطوة في تاريخ مصر الحديث و أول طوبة في بنيان الجمهورية الجديدة، وستظل ملهمة للمصريين لمواجهة التحديات .

وأضاف "أبو شقة"، في تصريحات صحفية، أن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي من إجهاض مخططات دولية، كانت تهدف إلى تقسيم مصر وتفتيتها وزوالها، حفر في سجلات التاريخ باسم زعيم وطني شجاع،حافظ على وطنة، وستظل موقف هذا البطل المصري، تدرس ورسخت معاني النبل والأخلاق والشرف والوطنية.

وتابع: 30 يونيو أصبحت ملهمة للشعوب، التي تعاني من حروب الجيل الرابع بالتفتيت والتخريب والدمار، وأصبحت مسار إعجاب لكل الدول الراعية للسلام والاستقرار، وباتت ثورة المصريين نموذج فخر لالتحام قوي الشعب مع جيشة للخلاص من الجماعات التي أرادت اختطاف الوطن.

وبين وكيل الشيوخ، أن ماحدث من إنجازات وتنمية حقيقية على أرض الواقع بعد 30 يونيو هي معجزات حقيقية، وكانت تحتاج إلى مئات السنين، تم بناؤها في مدة قصيرة لتؤكد أن الإرادة المصرية فولاذية عصية على كل معتدي.

وطالب "أبو شقة"، في ذكري ثورة 30 يونيو بالالتفاف حول الرئيس السيسي والقيادة المصرية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، والتي لم تنجح منذ 11 عاما، عادت لتطل برأسها حروب اقتصادية، ولكن مصر باقية وحاضرة وستظل رايتها خفاقة في عنان السماء و تقهر المستحيل

اقرأ أيضا:

الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدينتي أطفيح والحوامدية

مقالات مشابهة

  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي
  • وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرّقت بين الحق والباطل
  • برلمانية تجر بنموسى للمساءلة البرلمانية بسبب تردي خدمات مدارس الريادة
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان
  • لجن برلمانية: خسائر مالية فادحة تقدر بنحو 900 مليون درهم سنويا بسبب مقالع الرمال
  • نموذج محاكاة مجلس الشيوخ يعلن انضمامه للحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان