الوطن:
2024-07-06@04:32:38 GMT

مهرجان الأقصر يفتتح فعاليات بأغنية «شريان فلسطين»

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

مهرجان الأقصر يفتتح فعاليات بأغنية «شريان فلسطين»

حرص مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، على تقديم لفتة انسانية لشعب فلسطين، وذلك خلال حفل افتتاح، المقام حاليا داخل معبد الأقصر.

وأذاع مهرجان الأقصر قبل بداية فعالياته، قصيدة «شريان فلسطين» من كلمات الشاعر الكبير فؤاد حداد، وبصوت آية حميدة.

 مهرجان الأقصر يقام بحضور محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، المخرج الكبير خيري بشارة التي تحمل الدورة الجديدة اسمه، ومن المكرمين النجم حسن الرداد والنجمة ايمي سمير غانم، والفنانة تيسير فهمي، والفنانة سحر رامي، والفنانة البوركينية آيا كيتا يارا، المنتج جابي خوري، والنجم أحمد حاتم.

وكذلك حضر الحفل، المنتج محمد العدل، المخرج عمر عبد العزيز، النجم صبري فواز، المخرج مجدي محمد علي، النجم أحمد فتحي، المخرج عمرو عابدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الأقصر محمود حميدة الأقصر للسينما الأفريقية مهرجان الأقصر

إقرأ أيضاً:

شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوى، عن تفاصيل النسخة الثامنة من مسابقة التأليف المسرحى، والتى تحمل اسم الكاتبة فاطمة المعدول ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان.

وكشفت الدكتورة إنجى البستاوي، مدير المهرجان، أن مسابقة التأليف هذا العام لها أربعة محاور هى : النص المسرحى الطويل والنص القصير والمونودراما ومسرح الطفل، ولا تقبل النصوص المعدة عن أصول مسرحية أو غير مسرحية، وذلك حرصاً وبحثاً عن الكاتب الدرامى المسرحى الشاب ودعماً للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة.

يتم فتح باب التقديم للنصوص اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024 م وحتى يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس 2024، ولن تلقى أمانة الجائزة أى اعتبار للنصوص التى ترد لها بعد هذا التاريخ ما لم يذكر عكس ذلك، والمسابقة مفتوحة أمام كتاب المسرح المصريين وأيضا كتاب المسرح في جميع البلاد العربية، أو العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة، وستتم استضافة الفائزين بالجوائز الأربعة لحضور الندوة الخاصة بالفائزين ضمن الفعاليات.

ومن شروط المسابقة ألا يزيد عمر المتسابق في شهر نوفمبر 2024 عن 40 سنة، ويتقدم الكاتب بنص واحد لأحد أفرع المسابقة ويفضل أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى، ألا يكون النص المقدم قد نشر في أى مطبوعة ورقية أو على المواقع الإلكترونية، أو قدم مسرحيا في أى جهة كانت، بما فيها فرق الهواة، وألا يكون قد شارك في مسابقة أخرى مهما كان مستواها العلمي والفكري، وأن تكون الفئة العمرية المستهدفة في الكتابة لنصوص مسرح الطفل من عمر 6 لـ 12 سنة، ويجب الالتزام بقواعد الكتابة للنص المسرحي القصير فلا يزيد عن فصل واحد تتراوح مدته على خشبة المسرح بين عشر دقائق ونصف ساعة.

‎مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحمل دورته التاسعة اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، ويرأسه المخرج والفنان مازن الغرباوي، وتديره الدكتورة انجي البستاوي، ويرأسه شرفيا سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب ويقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، وسيادة اللواء خالد مبارك بكرى محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • عبادي الجوهر أرينا.. يحتضن ليلة وردة ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • بمناسبة اقتراب عرضه..كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي الكبير أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ 17
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • ضمن فعاليات «مهرجان العلمين».. منى الشاذلي تروج لحلقتها مع مدحت صالح
  • في دورته الـ17.. مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي أحمد الإبياري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف أحمد الإبياري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ17