شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تظاهرة في عدن تهتف برحيل تحالف العدوان – فيديو، المشاركون في التظاهرة الإحتجاجية تنديدا بانهيار العملة المحلية وتردي الخدمات رددوا عدد من الشعارات منها برع برع ياتحالف , وحملوا حكومة .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تظاهرة في عدن تهتف برحيل تحالف العدوان – فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تظاهرة في عدن تهتف برحيل تحالف العدوان – فيديو

المشاركون في التظاهرة الإحتجاجية تنديدا بانهيار العملة المحلية وتردي الخدمات رددوا عدد من الشعارات منها " برع برع ياتحالف " , وحملوا حكومة المرتزقة وتحالف العدوان مسؤولية الإنهيار الكارثي للأوضاع .

#عدن .. تظاهرة غاضبة تهتف برحيل تحالف العدوان pic.twitter.com/xzgGh6A0fL

— سبتمبرنت - اليمن (@26sepnet) July 19, 2023

وتسود حالة من الغضب والغليان الشعبي في عدن وجنوب اليمن المحتل ، جراء الانهيار الكارثي للعملة وغلاء الأسعار وتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحالف ترامب وماسك يهدد بتسريح آلاف الموظفين الفدراليين

يُتوقع حال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، أن يتجاوز دعم إيلون ماسك له بأشواط ما يقوم به قطب التكنولوجيا حالياً من نشر التغريدات المؤيدة وتقديم الأموال لحملته الانتخابية.

بات الشخص الأكثر ثراء في العالم حاضراً على نحو متزايد في حملة ترامب عبر تخصيص حسابه الشخصي في منصة "إكس" حيث لديه نحو 200 مليون متابع لخدمة المرشّح.
بعد محاولة ثانية لاغتيال ترامب الأحد، تساءل ماسك عن سبب عدم تعرّض المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس جو بايدن إلى محاولات من هذا النوع، قبل أن يحذف المنشور لاحقاً.
كما استخدم ماسك حسابه الشخصي لدعم نظرية مؤامرة لا أساس لها تفيد بأن مجموعة من المهاجرين الهايتيين في أوهايو تسرق وتأكل الحيوانات الأليفة.

غارديان: نظريات المؤامرة تزدهر بعد المحاولة الثانية لاغتيال ترامب https://t.co/3pda9rzbsW

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024 "دور في إدارة ترامب" وتوصل ماسك إلى اتفاق لم يحظ بتغطية إعلامية كبيرة مع ترامب لترؤس لجنة خاصة لخفض الإنفاق الفيدرالي تُطبّق "إصلاحات كبيرة"، وفق الرئيس السابق.
ويعود أصل الفكرة إلى حوار بين ماسك وترامب تم بثّه على منصة "إكس" في أغسطس (آب)، واقترح ماسك حينها تأسيس "لجنة معنية بالكفاءة الحكومية" لضمان إنفاق أموال دافعي الضرائب بالشكل الصحيح.
وتبنى ترامب الفكرة وأشاد بماسك باعتباره "أعظم شخص يخفض" التكاليف، في إشارة إلى مقاربة مؤسس "سبايس إكس" و"تيسلا" المتشددة في إدارة شركاته.
وقال ترامب بإعجاب في معرض حديثه عن ماسك: "عندما يتوقف موظفوك عن العمل، تقول: حسناً .. جميعكم مطرودون".
وبينما لم يأت ترامب على ذكر الشركة، إلا أن الإشارة كانت بوضوح إلى استحواذ ماسك عام 2022 على منصة تويتر التي غيّر اسمها لاحقا إلى "إكس".
وفي إطار عملية الاستحواذ هذه، سرّح ماسك 75% من الموظفين، محتفظاً فقط بأولئك المستعدين للالتزام بأخلاقيات العمل "المتشددة" التي يتبناها.
وقلّصت التسريحات الواسعة فرق الإشراف على المحتوى فيما أدت هيمنة ماسك على المنصة إلى ازدياد التضليل الإعلامي وهرب المعلنين. "الحكم بمراسيم" بحسب "نيويورك تايمز"، ناقش الرجلان مراراً فلسفة ماسك في مكان العمل، على أمل أن يفرضها صاحب المليارات على الحكومة الأمريكية في إدارة ترامب الثانية، حال فوزه.
ولدى سؤاله في البث الصوتي "أول-إن" "All-In" إن كان ذلك يعني خفض ما يصل إلى 5% من الموظفين الفدراليين سنوياً (حوالى 150 ألف عامل)، رد ماسك "أعتقد بأن علينا القيام بأكثر من ذلك".
ورفض الحديث بشكل محدد أكثر، مشيراً إلى أن قيامه بذلك يعرّضه لخطر "الاغتيال"، لكنه أفاد بأنه سيكون أمام الموظفين متسع من الوقت لإيجاد وظائف بديلة.
وأضاف أن "عدد العمال المستائين والموظفين الحكوميين السابقين سيكون رقماً مخيفاً".
وحذّر خبراء في السياسات العامة من أن ماسك لربما يبالغ في تقدير نفوذه المحتمل.
في الولايات المتحدة، يملك الكونغرس سلطة خفض الوظائف الحكومية إذ أنه الجهة المسيطرة على نفقات الحكومة.
وقال مدير برنامج الشؤون القانونية في جامعة جورج واشنطن كايسي بورغات إن "نظامنا لا يسمح بتركز السلطة لدى أي منصب أو فرد بشكل يسمح لهم بالحكم بواسطة المراسيم كما يفعل ماسك في إكس وتيسلا أو سبايس إكس".
لكن آخرين يشعرون بالقلق من أن ولاية ثانية لترامب يمكن أن تقلب الأمور رأساً على عقب، خصوصاً وأن الكلمة الفصل باتت الآن لدى محكمة عليا يهيمن عليها المحافظون.
تضم المحكمة تسعة قضاة، عيّن ترامب عدداً منهم. وأصدرت قرارات أخيراً تعزز سلطات الرئيس.
ويشير الأستاذ المساعد في جامعة سيراكيوز ريتشارد بارتن إلى أن ترامب قد يقرر "القيام بما يرغب به ويترك شخصاً ما يرفع دعوى قضائية أمام المحكمة العليا التي كانت مؤيدة له إلى حد كبير في القضايا المرتبطة بالسلطة التنفيذية".

معركة القرن.. تايلور سويفت وإيلون ماسكhttps://t.co/hVFgbRfAQv pic.twitter.com/6fyKykGiRf

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 "مخالفات" بدا أن ترامب وماسك غير مهتمين بمسألة تضارب المصالح التي يرى كثر بأنها واضحة تماماً.
وتتشابك أعمال ماسك التجارية المتنوعة بشكل كبير مع الحكومة، سواء كجهة توفر إمدادات لوكالة الفضاء ناسا كما هي حال سبايس إكس أو من ناحية القواعد التنظيمية كما هي الحال مع تيسلا التي تخضع عادة للرقابة على خلفية المسائل المرتبطة بالسلامة.
في الأثناء، يعرف عن ترامب تاريخه في تعيين أفراد عائلته في أعلى المناصب الحكومية ويواجه اتهامات متكررة بشأن تداخل مصالحه التجارية مع دوره كموظف عام.
يتطلب فرض قواعد تضارب المصالح وجود رغبة سياسية داخل الكونغرس الذي لفت بورغات إلى أنه لم يفعل الكثير ضد حالات الخرق الواضحة التي شهدتها ولاية ترامب الأولى.
وقال لفرانس برس "لا يوجد حَكَم يشير إلى المخالفات هنا".

مقالات مشابهة

  • لاكروا: تحالف دول الساحل يبحث عن نفسه بعد عام على إنشائه
  • الاتصالات: سماح مرتزقة العدوان لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت بالمناطق المحتلة انتهاك صارخ لسيادة اليمن
  • مقتدى الصدر يلغي تظاهرة مقررة بعد انفجارات بيجر لبنان
  • تحالف ترامب وماسك يهدد بتسريح آلاف الموظفين الفدراليين
  • كاميرات المراقبة توثق لحظات انفجار أجهزة “البيجر” بمواطنين في لبنان (فيديو)
  • وزير الاوقاف شبيبة يشيد باللقاء التاريخي.. هل يقود تحالف الزبيدي وصالح إلى استعادة الدولة؟
  • اليمن تُدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • اليمن يبهر العالم بحدثين كبيرين .. فيديو
  • عاجل: أول فيديو للصاروخ الباليستي ”فلسطين2” لحظة إطلاقه من اليمن نحو إسرائيل ”شاهد”
  • شيخ الأزهر: القتال في الإسلام لا يباح إلا لرد العدوان (فيديو)