أكد النائب في البرلمان الألماني عن حزب البديل من أجل ألمانيا ستيفن كوتري أن برلين تعمل بمثابة "تابع" للولايات المتحدة، على الرغم من استمرار تقويض مصالحها على نطاق واسع.

وقال كوتري عندما طلب منه التعليق على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلته مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون عن أن السلطات الألمانية لا تسترشد بالمصالح الوطنية، بل بالغرب الجماعي: "الحكومة لا تتصرف لصالح ألمانيا.

كان ينبغي تقديم تفسير لذلك منذ وقت طويل".

إقرأ المزيد هنغاريا: تفجير "السيل الشمالي" هجوم إرهابي وقضية استراتيجية تتعلق بالأمن الأوروبي

وأكد أنه لا يمكن أن يتم تخريب خطوط أنابيب "السيل الشمالي" دون أن يلاحظه أحد "وبدون دعم الولايات المتحدة، من المستحيل حتى تخيل ذلك".

وأشار كوتري إلى أن الحكومة الألمانية تعمل بمثابة "تابع" للولايات المتحدة، على الرغم من حقيقة أن "المصالح الألمانية كانت ولا تزال تتعرض للنسف على نطاق واسع".

وتابع: "لكن هذا يناسبها. فهي لم تعد ترغب في استخدام الغاز، وخاصة الغاز الروسي. ومن خلال سياستها الانتحارية في مجال الطاقة، تفترض أن دولة صناعية يمكنها أن تعمل على طاقة الرياح والطاقة الشمسية".

وشدد على أن "هذا خطأ تماما ويؤدي إلى بداية تقهقر الصناعة".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السيل الشمالي الغاز الطبيعي المسال برلين

إقرأ أيضاً:

إيران: على المانيا تحمل عواقب إغلاق المراكز الإسلامية

27 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: عبرت طهران، اليوم السبت، عن استيائها من إغلاق برلين للمراكز الإسلامية، ومن بينها المركز الإسلامي في هامبورغ.

وأكد القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، لوزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، في اتصال هاتفي بينهما: “نعرب عن استيائنا من الإجراء الأخير وندينه بشدة”، وفقا لوكالة أنباء “إرنا” الإيرانية.

وشدد باقري كني أن “إغلاق المراكز الإسلامية في ألمانيا هو عمل سياسي تماما، يتماشى مع معاداة الإسلام، وكذلك تأمين مصالح الكيان الصهيوني، ويتعين على الحكومة الألمانية أن تتقبل العواقب المترتبة على ذلك”.

وردا على ذلك، قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، في اتصالها مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، إنه “وفقا للقانون، فإنه يمكن لهذه المراكز متابعة حقوقها من خلال الآليات القانونية في ألمانيا”.

وشددت بيربوك على “ضرورة محاولة إيجاد حلول لحل الخلافات، معربة عن أملها في حل العقبات في العلاقات من خلال الحوار وعبر القنوات الدبلوماسية”، بحسب الوكالة الإيرانية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • انفجار بأكبر مصنع للكيماويات في ألمانيا
  • انفجار يهز أكبر مصنع للكيماويات في ألمانيا
  • انفجار بأكبر مصنع للكيماويات في ألمانيا (صور)
  • باتروشيف: إلغاء نشر الصواريخ الروسية مرهون بوقف واشنطن نشر أسلحتها في ألماني
  • ألمانيا تتطلع إلى حل أزمة العمالة الماهرة عبر ثقافة الترحيب
  • وزيرة الاستيطان الإسرائيلية: من الأفضل ألا تصبح كامالا هاريس رئيسة للولايات المتحدة
  • ألمانيا تصدر أكثر من 80 ألف تأشيرة لأغراض العمل .. ما شروطها؟
  • إيران: على المانيا تحمل عواقب إغلاق المراكز الإسلامية
  • سياسي ألماني يتهم واشنطن باستخدام قواعدها العسكرية في ألمانيا لخدمة صراعاتها ويطالب بإغلاقها
  • هل تستطيع ألمانيا التكيف مع ولاية ترامب الثانية؟ تحضيرات واستراتيجيات لمواجهة التحولات الجيوسياسية