أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصدر مطلع، ان شركة الإنتاج "ديسكونيكتد" شرعت منذ أيام في تصوير سيتكوم جديد بعنوان "جيب داركم"، يرتقب عرضه خلال رمضان المقبل عبر شاشة القناة الثانية.

وارتباطا بالموضوع، أوضح المنتج "خالد النقري" عبر محادثة خص بها موقع "أخبارنا" أن سيتكوم هذه السنة، سيكون مغايرا تماماً عن نسخ المواسم الماضية، مشيراً إلى أن شركة الإنتاج "ديسكونيكتد" قررت الاعتماد على "مشخصين" عوض "كوميديين"، رغبة منها تجسيد "كوميديا المواقف"، وهو القرار الذي يتماشى مع رغبة فئات عريضة من الجماهير المغربية التي عبرت مرارا عن عدم رضاها على كثير من الاعمال الكوميدية السابقة.

في ذات السياق، فقد أفرز الـ"كاستينغ" الذي قامت به شركة الإنتاج سالفة الذكر، عن اختيار أسماء مخضرمة، لها باع طويل في مجال التمثيل، تأتي في مقدمتها النجمة راوية، إلى جانب كل من فضيلة بنموسى، عبدالله فركوس، عزيز حطاب، عبد الحق بلمجاهد، عدنان موحجة،  دعاء اليحياوي، ماريا نديم، عمر لطفي، خديجة علوش، بثينة اليعقوبي..

اللافت للانتباه خلال هذا العمل الجديد، هو غياب الكوميدي "محمد الخياري"، أحد أشهر "المعمرين" في القنوات العمومية المغربية، والذي قررت شركة الإنتاج ديسكونيكتد الاستغناء عن خدماته، وذلك على خلفية الانتقادات الواسعة التي لاحقته خلال المواسم السابقة، بسبب سقوطه المتكرر في فخ النمطية.

أما فيما يتعلق بكتابة سيناريو سيتكوم "جيب داركم"، فقد جددت شركة الإنتاج ديسكونيكتد، ثقتها في الثنائي هشام الغفولي ومحمد الكامة، إلى جانب الوافد الجديد عادل ياشفين.

 هذا وتراهن شركة الإنتاج ديسكونيكتد على استعادة ثقة الجمهور المغربي من خلال سيتكوم "جيب داركم" الذي سيعرض في الـ"برايم تايم" خلال رمضان المقبل، حيث ستحاول المخرجة "صفاء بركة" التركيز على مواقف كوميدية تلامس الواقع المغربي المعاش، في أفق تقديم تجربة فكاهية مميزة ترقى إلى ما تطلعات المشاهد المغربي.

يذكر أن الجمهور المغربي كان قد عبر خلال المواسم السابقة عن امتعاضه الشديد، بسبب الحموضة والميوعة التي طبعت عرض سلسلة من الاعمال الكوميدية، لأسباب تراوحت بين تكرار نفس المواضيع واحتكار نفس الوجوه لجل البرامج المعروضة، الأمر دفع أصوات عديدة إلى المطالبة بوقف هذا العبث الذي يستنزف أموالا طائلة من جيوب دافعي الضرائب دون تحقيق الغايات المرجوة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: شرکة الإنتاج

إقرأ أيضاً:

بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة

تضامن جمهور نادي الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم مع قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية على يد إسرائيل؛ برفع الأعلام الفلسطينية في المدرجات خلال مباراته بالدوري المحلي.

جاء ذلك خلال المباراة التي فاز فيها على نادي الفتح الرباطي بملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء (غرب) مساء الأربعاء.

وذكر مراسل الأناضول أن جماهير الرجاء البيضاوي رفعت العلم الفلسطيني على طول المدرجات، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض للإبادة الجماعية الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وردد جمهور الرجاء خلال المباراة هتافات وأهازيج مؤيدة للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن جمهور الرجاء البيضاوي أصدر أغنية "رجاوي فلسطيني" في عام 2019 التي تساند الشعب الفلسطيني وتطالب بالحرية للقدس وسائر المدن الفلسطينية.

ويردد جمهور الرجاء هذه الأغنية خلال مباريات فريقه.

ومن كلمات الأغنية "ما نسمح فيك (لا نفرّط بكِ) يا غزة، مالكري عليا بعيدة (على الرغم من بعدك عني)".

وتضيف "يا رفح ورام الله أمتنا راها مريضة (يقصد تقاعس الحكومات)".

ومن كلماتها أيضا "الرجاوي صوت الشعوب المقهورة لي ما تسمعوا (الذين لا يسمع صوتهم)، عايقين بيكم بالملعوب (نعرف ألاعيبكم)، حيث نسورة وجامي نركعو (لأننا نسور وأبدا لا نركع) إلا لرب العالمين، والحرية لفلسطين، وإن شاء الله في القدس الفرحة تدوم".

وتختم الأغنية برجاء "حبيت نمشي شكون يديني (بودّي الذهاب إلى غزة لكن من يساعدنا بذلك؟)".
وبدعم أميركي مطلق ترتكب إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إبادة جماعية في قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • عمر فرج يغيب عن مران الزمالك
  • بعد حصده جائزة الجمهور.. قصة فيلم «ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟»
  • لأول مرة منذ 5 سنوات| خامنئي يظهر في صلاة الجمعة.. ومحللون: بدد حزمة من الشائعات.. وأبرز شخصيته المتحدية
  • ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • لأول مرة منذ 5 سنوات.. علي خامنئي يؤم صلاة الجمعة
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في إيران لأول مرة منذ 5 سنوات
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • "كيزاد" تطلق شركة الإنتاج الإعلامي "كي زي ميديا"
  • “كيزاد” تطلق شركة الإنتاج الإعلامي”كي زي ميديا”