كشفت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية الإسرائيلية، أن جنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اضطروا إلى بيع معداتهم العسكرية بحثا عن المال، نتيجة افتقارهم للموارد المالية الأساسية بسبب الحرب على  قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن العشرات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي نشروا إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، يعرضون فيها معدات وأدوات قتالية مختلفة بأسعار منخفضة.

ونشرت الصحيفة شهادات من جنود عادوا إلى منازلهم بمعدات قتالية خاصة "غير مستخدمة"، تبلغ قيمتها الإجمالية عشرات ومئات الآلاف من الشواكل، مؤكدة أن بعضهم يخزن هذه المعدات في منزله لاستخدامها في المستقبل، أما البقية فيفضلون بيعها لتحقيق مكاسب مالية.

معدات قتالية عرضها جنود احتياط إسرائيليون للبيع على الإنترنت (الصحافة الإسرائيلية) قصة إهمال

واعتبرت الصحيفة أن انتشار العدد الكبير من هذه الإعلانات يرجع في الأساس إلى قصة الجيش الذي أهمل مهمته وفشل في توفير المعدات القتالية الأساسية لجنود الاحتياط الذين أرسلهم لمحاربة حركة حماس وحزب الله.

وأضافت أن آلاف الجنود الذين تم إرسالهم إلى الحرب في غزة والحدود الشمالية مع لبنان، وجدوا أنفسهم بمعدات قديمة أو مفقودة أو غير ذات صلة، وبعد أن أدركوا أن الجيش الإسرائيلي لن يتمكن من تزويدهم بتلك المعدات، لجؤوا إلى الجهات المانحة أو لشراء المعدات على شبكات التواصل الاجتماعي.

كما نقلت الصحيفة عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي -رفض ذكر اسمه- قوله إن نقص المعدات القتالية مرده أن الجيش لم يكن مستعدا لحرب شاملة تشمل تجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت 27 ألفا و947 شهيدا، و67 ألفا و459 مصابا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی جنود الاحتیاط

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: جيش الاحتلال يستعد لشن ضربة "كبيرة" على إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه يستعد لشن ضربة "كبيرة" علي إيران ردا علي أطلاقها صواريخ باليستية باتجاه إسرائيل، موضحا أن القتال مستمر حاليا على سبع جبهات مختلفة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وأدعي جيش الاحتلال أنه يقاتل ما وصفهم بوكلاء إيران في لبنان واليمن وسوريا والعراق، وأضاف أنه ينظر إلى الصراع مع إيران على أنه صراع مباشر.

وأكد الجيش الإسرائيلي علي نيته الرد بشكل كبير علي إيران ولكنه لم يوضح بالتفصيل طبيعة هذا الرد، وأشار إلى أن الإيرانيين أطلقوا 201 صاروخا تجاه إسرائيل، معترفا أن بعضها أصاب الهدف.

ولفت إلي أنه يعتزم الرد على الهجوم الإيراني مع تقليل المخاطر إلى أدنى حد وزيادة الفرص إلى أقصى حد.

كما هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي بضرب سوريا، واستهداف ما زعم بأنه أسلحة أرسلتها إيران ومخصصة ليتم استخدامها من قبل حزب الله. وأدعي إصراره على إحباط تهريب الأسلحة.

وزعم جيش الاحتلال أن أنظمته الدفاعية أثبتت فعاليتها خلال الهجمات الصاروخية الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: خسائر الجيش الإسرائيلي تظهر تزايد التهديد "القاتل" للطائرات المسيرة القادمة من اليمن والعراق
  • صحيفة إسرائيلية: جيش الاحتلال يستعد لشن ضربة "كبيرة" على إيران
  • صحيفة: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • من أرض المعركة.. ضابط في حزب الله يتحدّث عن المعارك مع الجيش الإسرائيليّ في الجنوب إليكم ما كشفه
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يفكر ببديل عن مهاجمة المنشآت النفطية الإيرانية
  • صحيفة إسرائيلية تزعم اغتيال جميع الموجودين بمقر حزب الله في قصف الضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • في غارة على البياضة.. إصابة عدد من جنود الجيش
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة