اختتم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الجمعة، جولته الرعوية بصعيد مصر، وخلال زيارته لمحافظة أسيوط افتتح الكنيسة الإنجيلية بدرنكة بعد إعادة تجديد مبانيها.

شارك “زكي” في حفل تنصيب القس عماد وليم للكنيسة الإنجيلية بأسيوط الجديدة، وذلك بحضور الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والدكتور القس ماجد كرم، نائب رئيس السنودس، والقس باسم عدلي، رئيس مجمع أسيوط الإنجيلي، والسادة أعضاء المجلس الإنجيلي العام، القس سمير صدقان، الشيخ صموئيل باقي، والشيخ ناصر صادق،  والقس رفيق ثابت، راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، والقس إبراهيم ملاك، راعي الكنيسة الإنجيلية بدرنكة، والقس ريمون رأفت، راعي الكنيسة الإنجيلية بموشا، والقس هاني سند، راعي الكنيسة الإنجيلية بشارع ثابت، والشيخ أشرف حبيب، شيخ الكنيسة الإنجيلية الثانية، والشيخ أيمن رشاد، شيخ الكنيسة الإنجيلية الثانية، الدكتور الشيخ حلمي صموئيل، شيخ الكنيسة الإنجيلية بأبوتيج، والدكتور وديع ماكسيموس، عضو مجلس الكنيسة بأسيوط الجديدة، وحضور عدد من القيادات الدينية التنفيذية والشعبية من محافظة المنيا.

وقدم رئيس الطائفة الإنجيلية التهنئة لمجمع أسيوط الإنجيلي ولشعب الكنيسة الإنجيلية بدرنكة على إعادة بناء وتجديد مباني الكنيسة، كما قدم التهنئة للقس عماد وليم، معبرًا عن سعادته الكبيرة بمشاركة فرحة شعب كنائس أسيوط الحبيب اليوم.

وأضاف الدكتور القس أندريه زكي: "دور الكنيسة شامل ورسالتها تحقيق الملكوت هنا والآن على الأرض، وتغيير الواقع وظروف الناس ومستقبلهم، والتعليم اللاهوتي هو الأساس الحقيقي لتشكيل الوعي وتحقيق رسالة الكنيسة وخدمة المجتمع. نصلي اليوم من أجل أن تكون الكنيسة مصدر بركة وإيمان للناس وخدمة للمجتمع".

00f1289a-ac60-48c4-b904-af0c4472cbfd 6a50d479-11f8-4bb6-819d-bd66b2335f2c 8f983ad4-3b71-4dd0-b535-868052e3c8c4 b727482d-744f-4486-87b5-0a39b01106ea 9a82e4c1-e0d7-4ea2-9cce-b459450c5dea

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسيوط الجديدة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الكنيسة الإنجيلية الثانية محافظة اسيوط راعی الکنیسة الإنجیلیة الدکتور القس

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

افتتح اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، فعاليات النسخة ال 75 من معرض القاهرة الدولي للملابس والاقمشة ومستلزماتها« كايرو فاشون اند تكس».

وينطلق المعرض بحضور 550 شركةافتتح مصرية وأجنبية، وتحت رعاية وزارتي الصناعة والإستثمار، و بدعم وتعاون غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، ويستمر المعرض في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2024 بمركز المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر.
وقال اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ان صناعة المعارض مهمة جدا  لانعاش كافة القطاعات الصناعية.

وأوضح ان معرض كايرو فاشون اند تكس من المعارض الهامة المتخصصة في قطاع الملابس والاقمشة ومستلزماتها، متابعًا : نرحب كثيرًا بوجود وفود من الدول العربية والأجنبية خلال هذا المعرض.

واشار الماوردي الي أن الهيئة تعمل علي عدة محاور من خلال تنظيم المعارض في مصر والخارج وكذلك جذب بعثات مشترين دوليين بالإضافة الي تنظيم بعثات تجارية لتشجيع المنتج المصري والترويج له محليا وخارجيا.

وتابع آن الهيئة تعد حلقة الوصل بين المصنعين والمستوردين والتجار المحليين كما تقوم بالتنسيق مع المجالس التصديرية واتحاد الصناعات من أجل توحيد الجهود لتنشيط السوق وزيادة الصادرات.

واشار الي ان عودة مصر الي الاتحاد الدولي للمعارض "اليوفي" واختيار مصر لتنظيم مؤتمر اليوفي في ابريل المقبل دليل علي مكانة مصر وقدرتها علي تنظيم الفعاليات الكبري.

قال الدكتور محمد الشريف رئيس الشركة ، المنظمة للمعرض ان معرض «كايرو فاشون & تكس» يشهد في دورته الجديدة مشاركة واسعة من كبرى الشركات والمصانع العاملة في مجال صناعة الملابس والأقمشة، حيث يتجاوز عدد العارضين 550 عارض من مصر والدول الأجنبية تشمل جنسيات عديدة من بينها الهند تركيا والصين والمانيا وإيطاليا وغيرها من الدول

وأشار الي ان المعرض يغطي كافة جوانب صناعة الأزياء، حيث يعرض أحدث صيحات الموضة في الملابس الرجالي والحريمي والملابس الرياضية والتريكو والجوارب، بالإضافة إلى أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في إنتاج الملابس ومستلزماتها، مشيرا إلى أن حجم التعاقدات التصديرية المرتقبة خلال المعرض تتراوح بين 20 و 30 مليون دولار وقابلة للزيادة.

وأكد الشريف ان المعرض يشهد حضورا متنوعًا من العاملين بمجال الملابس وذلك من عدة دول مما يجعله منصة مثالية للالتقاء بين المصممين والمصنعين والتجار.

ومن جهته قال محمد عاطف مدير عام الشركة  المنظمة للمعرض ان «كايرو فاشون & تكس» يشهد مشاركة واسعة من الدول العربية والأجنبية، حيث انه سوف يستقبل وفودًا من مستوردين وتجار من الجزائر، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، المغرب، سلطنة عمان، فلسطين، السعودية، واليمن.

واكد عاطف ان معرض «كايرو فاشون & تكس» من أهم المعارض المتخصصة في صناعة الأزياء في مصر والشرق الأوسط، حيث يساهم في تعزيز التجارة البينية بين مصر والدول العربية والأجنبية، ودعم الصناعات المحلية، وتوطينها وتوفير فرص عمل جديدة للشباب بالإضافة الي تكثيف وزيادة الصادرات بما يتماشي مع خطة الدولة للوصول بالصادرات الي 145 مليار دولار بحلول 2030.

مقالات مشابهة

  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • رئيس «الإنجيلية» ومحافظ الغربية يشهدان احتفال المستشفى الأمريكي بمرور 125عامًا على تأسيسه
  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عامًا على تأسيسها
  • رئيس الإنجيلية يهنئ السيسي والمصريين بذكرى أكتوبر: ملحمة الوطنية سطرت تاريخا عظيما
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابع لها في طنطا
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»