أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

دخل محسن بنزاكور، اختصاصي في علم النفس الاجتماعي، على خط فضيحة العثور على صور وفيديوهات إناث استعملن في قت سابق تطبيق "سناب شات"، فجّرها، أول أمس الثلاثاء، أمين رغيب، خبير في المعلوميات والأمن الرقمي.

وفي هذا الصدد؛ أفاد بنزاكور، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "علاقة الشباب والمراهقين بالجسد مَرضية؛ إذ إنها مبنية على الجهل والاستغلال واللذة، وليس على الفهم والعلم والاحترام"، مضيفا أن "المغاربة يعانون مشكل التصالح مع الجسد ككل".

 

وزاد الاختصاصي نفسه أن هذه السلوكيات ناتجة عن "غياب تربية جنسية مبنية على الوعي والعلم"، مستطردا أن "الشباب تعوزهم المناعة الفكرية الكافية لبناء الشخصية النفسية السليمة والمتوازنة".

"إن المقبلين على تطبيقات الهواتف الذكية يقعون في فخ اللذة المَرضية"، يشرح بنزاكور قبل أن يردف أن هذه الفئة من المغاربة وغيرهم "ينسون أنهم أمام أنظار العالم، وينسون أيضا أنه بإمكان أي خبير أن يعيد الحياة إلى هذه الصور والفيديوهات ولو تم حذفها على الهاتف".

كما تابع أستاذ علم النفس الاجتماعي أن "من يعوزهم الضمير يستغلون هذا الوضع لابتزاز المعنيين بهذه الصور والفيديوهات"، شارحا: "لا بد من التوعية والتحسيس والتربية الجنسية وحوار داخل الأسر حتى لا تتكرر مثل هذه الفضائح التي ليست هي الأولى من نوعها، سواء داخل المغرب أو خارجه"، خالصا إلى أن هذا الابتزاز "يدخل في نطاق التشهير والمتاجرة بالبشر".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف عن موعد الإعلان الرسمي عن الإصدار الخاص من هاتف Galaxy Fold6

مقالات مشابهة ارتفاع سعر التعادل للنفط خارج أوبك 5% في 2023

‏12 دقيقة مضت

مواعيد قطارات سكك حديد مصر.. رحلات مكيفة بين القاهرة والإسكندرية اليوم

‏25 دقيقة مضت

المنصة..خطوات التقديم والشروط المطلوبة على رخصة قيادة عبر أبشر

‏39 دقيقة مضت

موتورولا تعلن رسمياً عن هاتف ThinkPhone 25 بسعر 499 يورو

‏50 دقيقة مضت

زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس

‏ساعة واحدة مضت

ZTE تكشف عن ZTE Blade A75 5G بكاميرة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل

‏ساعتين مضت

كشفت أحدث التسريبات المصورة عن موعد حدث سامسونج القادم في 25 من أكتوبر لكشف النقاب عن إصدار الشركة الخاص من هاتف Galaxy Fold6.

شغل هاتف “Galaxy Fold6 Special Edition” العديد من التسريبات في الفترة الأخيرة، والتي أوضحت بعض التفاصيل حول هذا الإصدار الذي يأتي بتصميم نحيف بتصميم الكتاب، ولقد أشارت التوقعات السابقة إلى أن الهاتف ينطلق بشكل رسمي في حدث يعقد في 25 من سبتمبر.

ومع إنتهاء شهر سبتمبر دون الإعلان الرسمي عن هذا الإصدار بدأت التسريبات من جديد في الكشف تفاصيل أكثر حول الإصدار الخاص المرتقب، والذي ينطلق بعنوان “Galaxy Fold6 Special Edition” كبديل لعلامة Galaxy Z Fold Special Edition التي أشير إليها في تسريبات سابقة.

وتشير التسريبات إلى أن سامسونج تبدأ في تلقي طلبات الحجز المسبق للهاتف من 18 إلى 24 من أكتوبر، وذلك قبل إنطلاق الهاتف بشكل رسمي في 25 من أكتوبر.

ومن المقرر أن يتميز هذا الإصدار بشاشة داخلية بحجم 8 إنش، وشاشة خارجية بحجم 6.5 إنش، كما يتميز الهاتف بتصميم نحيف بسماكة 10.6مم عند الطي، كما تدعم سامسونج هذا الإصدار بمستشعر رئيسي بدقة 200 ميجا بيكسل، إلا أن هذا الإصدار سيتوفر في أسواق الصين وكوريا فقط.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • دعوى ضد سناب شات لتجاهل سلامة الأطفال
  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • تسريبات تكشف عن موعد الإعلان الرسمي عن الإصدار الخاص من هاتف Galaxy Fold6
  • البنك المركزي الأسترالي يحظر بنك كندي لمدة عام بسبب تسريبات
  • أفضل 6 تطبيقات لتنزيل الفيديوهات.. دليل شامل لتنزيل الفيديوهات
  • تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a
  • سعر الواحدة أزيد مليون سنتيم.. غموض كبير يلف اختفاء أزيد من 600 نخلة بمحيط قصر الصخيرات (فيديو)
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G
  • مطعم إيطالي يقدم تجربة "ديتوكس رقمي" لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الزبائن