وجهت وزارة التنمية المحلية، المحافظات بالتصدي الفوري لكل مخالفات البناء الحديثة وأعمال البناء والتعلية في الأدوار السكنية والإزالة الفورية لتلك المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها من تحرير المحاضر ضد المخالفين وعرضها على النيابة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها.

 حملات مستمرة لإزالة التعديات 

 وأكد مصدر بوزارة التنمية المحلية لـ«الوطن» أن الوزارة تتابع مع المحافظات مواجهة أي مخالفات بناء ويتم تسيير حملات مستمرة حاليا ضمن الموجة 22 لمنع مخالفات البناء، والتصدي لأي أعمال تتم دون ترخيص في مختلف المحافظات وتتابع غرفة عمليات الوزارة ما يتم في المحافظات بشكل دوري من حملات وإزالات  وإجراءات ضد المخالفين، ورصد مستمر لأي تجاوزات تتم، حيث يتم التشديد على التعامل الفوري مع المخالفة وإزالتها في المهد.

مواجهة مخالفات البناء

وأوضح أن هناك حزمة من الإجراءات المتبعة تجاه مخالفات البناء والتعدي على الاراضى  حيث تقوم الوحدة المحلية أو الحي بتحرير محضر مخالفة بالبناء بدون ترخيص طبقًا لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 وإصدار قرار الإزالة بالتنسيق مع المحافظة، بالإضافة إلى تفعيل وتنفيذ محضر التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية طبقا للقانون 164 لسنة 2022 والذي يشمل كل البيانات عن صاحب المخالفة وأيضا المهندس والمقاول، ويتم تعميمه على كل المحافظات وتفعيله بعد المراجعة مع الوزارات والجهات المعنية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال البناء الاجراءات القانونية البناء بدون ترخيص التنمية المحلية مخالفات البناء قانون البناء مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008

كتب- حسن مرسي:

علق خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، على بدء تفعيل العمل بـ "قانون البناء" رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وذلك تيسيرا على المواطنين.

وقال "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الهدف من هذا القرار التيسير على المواطنين، ومن أهم ملامح التيسير عودة العلم بقانون البناء الموحد.

وأضاف أن القانون يخفيف اشتراطات البناء من 15 إجراء إلى 8 إجراءات فقط وهذا الأمر يستهدف التسهيل على المواطنين.

وتابع: "يتم إلغاء جزئية العقد المشهر عند استخراج رخصة بناء، وهو ما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لللعاملين في قطاع البناء".

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط: تسليم عقود تقنين أملاك دولة فور استيفاء الإجراءات بمركز صدفا
  • وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات آخر مستجدات ملف التصالح على مخالفات البناء
  • التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو
  • إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة
  • محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة