تشارك مصر للمرة الأولى منذ عام 2016 في المعرض السياحي الدولي EMITT في دورته الـ 27 والذي يقام حاليا بمدينة إسطنبول ويعد خامس أكبر المعارض السياحية حول العالم.

إقرأ المزيد للمرة الأولى منذ 2016.. مصر تشارك في أكبر المعارض السياحية بتركيا

ويرى رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية والخبير السياحي محمد عثمان، أن السياحة التركية مهمة جدا بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أن المشاركة في هذا المعرض ستحمل أهمية للسياحة المصرية.

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لـRT، أن تركيا تمثل نقطة التقاء للوصول إلى مصر، خاصة فيما يتعلق بالسائحين القادمين من دول شرق آسيا، ودول أمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن تركيا تعد جزءا مهما في البرامج السياحية المنتظمة إلى مصر، كما أنها مساعد هام لوصول السائحين للمناطق السياحية والأثرية المصرية. فضلا عن أن الطيران التركي لديه أسطول كبير يساهم في نقل السائحين إلى مصر، مشيرا إلى أنه عندما كان يصل الطيران التركي إلى الأقصر كانت الأعداد السياحية القادمة على متنه كبيرة جدا.

وأوضح أن هناك يوتيوبرا تركيا يقوم بزيارة الأقصر وأسوان حاليا وتحدث عن مصر بشكل جيد جدا ، خاصة عن زيارته إلى "وادي الملوك"، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة الأعداد السياحية القادمة من تركيا.

وشدد على أهمية البرامج السياحية الكبيرة المشتركة بين مصر وتركيا ، مشيرا إلى أن مصر تعول على تركيا أن تكون ناقلا للسائحين من جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينة.

وشهد الجناح المصري في معرض اسطنبول السياحي إقبالا كبيرا من شركات السياحة والجهات الحكومية التركية والتي ثمنت المشاركة المصرية في فعاليات المعرض هذا العام.

وأكدت وزارة السياحة المصرية على اهتمامها بالسوق التركية وتعزيز التعاون مع شركات السياحة والطيران لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه، والتي شهدت زيادة خلال عام 2023 بنسبة 230% عن عام 2022، وذلك في إطار التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة للسائحين الأتراك.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google إلى أن

إقرأ أيضاً:

"أهمية القراءة في تشكيل الوعي" على مائدة معرض الرياض الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف  المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، أن هناك من يحاول التقليل من منزلة الكتاب بدعوى وجود ما يعوضه في النشر الإلكتروني أو غيره، موضحًا: إذا نظرنا إلى الماضي وجدنا مثل هذه الأفكار، حيث كان هناك من يحاول أن يستنقص من قيمة الكتاب بمحاولة الرفع من وسائل أصبح لا قيمة لها في عصرنا الحاضر، مثل الأشرطة (الكاسيت)، موضحًا أن من يعتقد بأن وجود تقنيات تؤلف الكتب سوف ينهي الكتب هو اعتقاد خاطئ، حيث إن المؤلفات المعتمدة على التقنية -غالبًا- ما تفتقد لتوثيق معلوماتها، ويختلط فيها الغث والسمين.

جاء ذلك في ندوة حوارية بعنوان "أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي"، ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٤م، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت شعار "الرياض تقرأ" في جامعة الملك سعود.

القراءة ومكانتها الخاصة 
لافتا  : "لا بد أن نستشعر أن أول توجيه إلهي نزل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان أمرًا بالقراءة، وأن نستشعر أن النبي -صلى الله عليه وسلم -كان يولي القراء مكانة خاصة، ولذلك كان يطلب من أصحابه أن يتعلموا القراءة، وقد ورد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- جعل من أنواع الفداء الذي يقدمه أسرى بدر أن يعلموا أبناء المسلمين القراءة، ووقتها سنعلم الفائدة العظيمة في هذا الباب".

وأضاف: "إذا نظرنا إلى هذه الأمة وجدنا أنها في عصورها المتعاقبة والمتتابعة ضربت لنا أروع الأمثلة فيما يتعلق بهذا الباب في النشاط العلمي الكبير الذي نجده في المكتبة الإسلامية في فروع العلوم والفنون كافة؛ مما يتجاوز ما في الأذهان، ولولا ما ورد على الكتاب من هجمات ليست بالقليلة لوجدنا كتبًا مضاعفة، أكثر مما لدينا الآن".

أهمية تنظيم الوقت 

مشيرا  إلى أهمية تنظيم الوقت حتى يتمكن الإنسان من توفير وقت كافٍ للقراءة، موضحًا أن أكثر ما يستهلك الأوقات هو متابعة ما لا ينفع ولا يفيد، دون استشعار لقيمة العمر الذي يذهب سدى.

يذكر أن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٤م مستمر في مقر المعرض بجامعة الملك سعود حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤م، ليتيح لزواره من عشّاق القراءة والكتاب والمعرفة، لقاء عدد من أبرز الكُتّاب والمبدعين والأدباء والمثقفين ضمن تجربة ثقافية ومعرفية فريدة ومتكاملة.

 

1-1 1-10 1-9 1-7-2 1-5-1 1-4-2 1-3-2 1-2-1

مقالات مشابهة

  • أكبر 5 صفقات غاز مسال في سبتمبر 2024.. تركيا تحتل الصدارة
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • «تنشيط السياحة» تحدد رسوم مشاركة الفنادق في معرض «فيرين ميسي» بالنمسا
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • مشاركة مصرية قوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • "أهمية القراءة في تشكيل الوعي" على مائدة معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مدبولي: نحتاج إلى مشاركة تحديات الدولة المصرية مع القامات الفكرية الكبيرة