أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أن موقف مصر منذ بداية الحرب على غزة كان واضحًا ومحددًا ومنحازا للشعب الفلسطيني منذ اللحظة الأولى من اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي.

الدور المصري في دعم غزة

وقال حسين، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء يوم الجمعة، إنه من المؤسف أن توضح ما هو واضح للجميع، ونستغرب كثيرًا أن يعود البعض مرارًا وتكرارًا لكيل اتهامات لا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن الشاحنات من مصر ومن دول العالم ظلت موجودة أمام معبر رفح لأيام وأسابيع تنتظر الدخول إلى فلسطين.

وأضاف أن الذي كان يمنع دخول هذه المساعدات هو العدوان والقصف المستمر للمعبر الذي حال دخول هذه المساعدات، وحينما فتح المعبر تدفقت المساعدات إلى غزة، متابعا أن البعض يخلط وينسى أن المطلب الأمريكي والغربي والإسرائيلي كان إخراج الرعايا الأوروبيين والأمريكان وذوي الجنسيات المزدوجة من غزة دون السماح بدخول المساعدات، وينسى الكثيرون أيضًا أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قال بوضوح: لن ندخل قطرة ماء أو وقود أو شراب إلى غزة.

عاجل.. رئاسة الجمهورية تصدر بيانا بشأن الأوضاع في غزة عاجل| وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم مدارس العودة شرق خان يونس ويحتجز نازحين

وأشار إلى أن محكمة العدل الدولية أدانت إسرائيل بسبب هذا التصريح وتصريحات أخرى مماثلة، مشيرًا إلى أن هذه كلمات واضحة ومفهومة ولا تحتاج إلى شرح، وبالتالي من الغريب أن يأتي البعض ليتهم مصر أو ليلمح بأن مصر عرقلت المساعدات.

وأكد أن مصر لم تعرقل للحظة واحدة دخول المساعدات، الذي عرقل ذلك هو إسرائيل منذ اللحظة الأولى، وحتى هذه اللحظة إسرائيل لا تريد إدخال الكميات اللازمة من المساعدات حينما تصر على إخضاع الشاحنات للتفتيش وتعرقل دخولها، إضافة إلى وجود مظاهرات يومية للمتطرفين الإسرائيليين أمام معبر كرم أبوسالم لعدم دخول المساعدات إلا بعد الإفراج عن الرهائن، ما يعرقل دخول المساعددات وتدفقها بالقدر اللازم للقطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مصر عضو مجلس الشيوخ الدور المصري في دعم غزة القاهرة الإخبارية دخول المساعدات

إقرأ أيضاً:

نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش

أصدرت نقابة معلمي طرابلس الكبرى بيانا، ردت فيه على تصريحات مدير المركز الوطني للامتحانات، معربة عن رفضها تبرير استقالته بحجة انتشار ظاهرة الغش وأن اللجان والمعلمين هم السبب الرئيسي لهذه الظاهرة.

وأكد البيان أن نقابة المعلمين تدين ظاهرة الغش بكل أشكالها، وتطالب باتخاذ أقصى العقوبات بحق من تثبت عليه ممارستها، إلا أنها ترفض التعميم على جميع المعلمين واللجان.

وأوضحت النقابة أن نسبة النجاح في الامتحانات والتي لا تتجاوز الـ 60%، دليل على أن عددا كبيرا من اللجان والمعلمين يقومون بواجباتهم على أكمل وجه.

وشدد البيان على أن البحث عن أسباب انتشار ظاهرة الغش ضروري، معتبرا أن حلولا مثل تركيب منظومة كاميرات في لجان الامتحانات، قد تسهم في الحد من هذه الظاهرة.

وأكدت النقابة أن ظروف الامتحانات تشكل مخاطر على المعلمين، حيث يتعرضون للاعتداءات والتلفظ وإتلاف ممتلكاتهم، مما لا يوفر لهم بيئة آمنة لأداء دورهم.

المصدر: بيان.

ظاهرة الغشنقابة معلمي طرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. السبب الحقيقي وراء خلافها مع تحية كاريوكا (صور)
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة
  • نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش
  • نائب بالشيوخ يكشف سبب إسناد وزارة الصناعة إلى الفريق كامل الوزير بجانب النقل
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين