يعتبر التنين رمز السعادة للثقافة الشرقية، وخاصة في الثقافة الصينية. وهو حيوان خيالي متجذر في الأساطير القديمة ويمثل أيضًا شخصيات تحظى باحترام كبير، مثل الأباطرة.

اعلان

اكتظت الأسواق في العاصمة التايوانية تايبيه عشية السنة القمرية الجديدة حيث توافد المتسوقون لشراء الأزهار وأدوات الزينة، استعدادا لاستقبال "عام التنين" يوم السبت.

السنة القمرية الجديدة، المعروفة باسم عيد الربيع في الصين، وتيت في فيتنام، وسولال في كوريا هي مهرجان كبير يتم الاحتفال به في العديد من الدول الآسيوية يوم الـ 10 فبراير-شباط.

التنين هو رمز السعادة للثقافة الشرقية، وخاصة في الثقافة الصينية. وهو حيوان خيالي متجذر في الأساطير القديمة ويمثل أيضًا شخصيات تحظى باحترام كبير، مثل الأباطرة.

فيديو: الاحتفال بالسنة القمرية الجديدة في هونغ كونغ والحذر سيد الموقفبالفيديو: هكذا احتفلت مدينة نيويورك بالسنة القمرية الجديدة

هوانغ هسين يي، التي تعمل خطاطة وتبيع ما تخططه في سوق تايبيه قالت: "التنين في الثقافة الشرقية هو رمز للاحترام المطلق. هذا العام هو عام التنين. ولهذا السبب قمنا بتصميم هذا المقطع، الذي يرمز للتنين، الذي يحلق في السماء. وفكرتنا هي أن التنين الذهبي يطير في السماء ويظهر مهيبًا ويجلب الرخاء".

ويتم رسم التنين وفقًا لملامح حيوانات المزرعة: أنف الخنازير، وفم الكلب، وقرون الغزال، وحراشف السمك، ومخالب الديك.

وصرحت السيدة ليو، التي تعمل في مجال بيع الأزهار، بأن "هذا العام هو عام التنين، وهو العام الأول للتنين بعد الوباء. ولذلك، قررت عرض الحلي التي تحتوي على تنانين، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين العملاء. الشعب الصيني يُعتبر من محبي التنانين بسبب رمزيتها في الثقافة الصينية كمظهر للرخاء. ولهذا السبب أعرضها للبيع. أتمنى أن يجني الجميع الكثير من المال".

ويحمل كل عام تسمية لأحد الأبراج الصينية الـ 12 في دورة متكررة. ويأتي عام التنين، الذي يأمل الصينيون أن يجلب الوفرة والخير والرفاه، بعد عام الأرنب.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بدون تعليق: قرية البخور في فيتنام تستعد للاحتفال برأس السنة القمرية "تيت" رأس السنة القمرية الجديدة..أجراس تقرع في تايوان وصلوات وبخور في فيتنام واحتفالات في هونغ كونغ وسيدني شاهد: كارنافالات في إندونيسيا احتفالاً بحلول السنة القمرية الجديدة السنة الجديدة- احتفالات رأس السنة الصينية تايوان رأس السنة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| غارات إسرائيلية مكثفة على رفح وضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن يعرض الآن Next متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" يعرض الآن Next تقرير: أزمة في الجيش الإسرائيلي.. جنود الاحتياط يبيعون أسلحتهم لكسب بعض المال يعرض الآن Next بعد الإطاحة بـ"الجنرال الحديدي".. من هو القائد الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي؟ يعرض الآن Next بوتين في مقابلة نادرة مع مذيع أمريكي: هزيمتنا في أوكرانا مستحيلة ولا مصلحة لنا بتوسيع الحرب اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 مشهد يحبس الأنفاس.. إنقاذ رجل حاصرته السيول في كاليفورنيا تغطية خاصة| نفاد الوقود يهدد مستشفيات غزة وعشرات الصواريخ تنهال على شمال إسرائيل الجيش الأمريكي: مقتل 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر سقوط مروحيتهم خارج سان دييغو مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح شمال غرب باكستان بالتزامن مع الاقتراع العام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة جو بايدن حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني رفح - معبر رفح أيسلندا قطاع غزة بريطانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة جو بايدن حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السنة الجديدة احتفالات رأس السنة الصينية تايوان رأس السنة غزة جو بايدن حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني رفح معبر رفح أيسلندا قطاع غزة بريطانيا غزة جو بايدن حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني یعرض الآن Next فی الثقافة عام التنین

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها

في إطار جهوده المستمرة لتحسين خدمات البنية التحتية فى العديد من القطاعات الخدمية، قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لمحطة مياه عرب الزينة بمركز سمالوط، حيث اطمأن على سير العمل داخل المحطة.

وخلال الزيارة، تابع المحافظ مراحل ترشيح وتنقية المياه للتأكد بنفسه من مطابقتها للمواصفات الصحية، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل داخل المحطة والأدوار المختلفة للعامل بها وأقسامها ومعاملها، حيث أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى تم تسليمها عام2010 بقدرة تصميمية800 لتر/ ثانية، بينما تم تسليم المرحلة الثانية عام2022 بنفس القدرة التصميمية، ليصل الإجمالي إلى1600 لتر/ثانية، كما كلف المحافظ إدارة حماية النيل بتكريك ورفع الجزر المحيطة بمأخذ المياه، للحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه.

تفقد اللواء كدواني ــــ خلال جولته داخل المحطة ــــ معمل المحطة في أول يوم عمل بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد، حيث حرص على التأكد من مطابقة عينات المياه للمواصفات القياسية، مشددا على أهمية توفير وسائل السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة العاملين، موجها بصرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة تقديرًا لجهودهم، مؤكدا اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاع مياه الشرب، مشيدًا بجهود العاملين في هذا القطاع ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

رافق المحافظ في جولته، النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «هيبة المعلم ومفاجآت السنة الجديدة والثانوية العامة».. تصريحات نارية من وزير التعليم بشأن المنظومة التعليمية في مصر
  • بنسعيد: شركات إنتاج تأسست سنة 1970 ولم تنتج أي شيء حتى الآن.. والبعض يربح أموالا كبيرة من السينما
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى "CSCEC" الصينية موقف مشروعات الشركات بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • مغامرة تحبس الأنفاس.. أول رياضي في العالم يعبر مضيق البوسفور مشياً على الحبل
  • شاهد: حريق وانفجار في ضاحية هيوستن الأمريكية يجبر السكان على إخلاء منازلهم
  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو
  • رسمياً.. الخضر يستقبلون “الطوغو” بملعب عنابة
  • ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة
  • رسميا.. الخضر يستقبلون “الطوغو” بملعب عنابة
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها