الوطن:
2024-07-04@03:59:57 GMT

أخطاء استخدام ماكينة الإسبريسو.. هتشرب قهوة باردة

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

أخطاء استخدام ماكينة الإسبريسو.. هتشرب قهوة باردة

الحصول على كوب قهوة ساخن في الصباح هو أهم روتين يومي لملايين الناس، لكن في بعض الحالات لا تخرج ماكينة القهوة المشروب ساخنًا، ويظن البعض أن المشكلة من الآلة ثم يكفون عن استخدامها، لكن على النقيض من ذلك قد يكون سبب خروج القهوة باردة هو أنت فاستخدام الماكينة بشكل خاطئ يجعلها تعطيك كوبًا باردًا، لذلك تعرف على الأخطاء وطريقة حلها.

خطأ تفعله في ماكينة القهوة يتسبب في عملها باردة

أول خطأ يخرج القهوة باردة هي أن الآلة لا تصل إلى درجة حرارة التشغيل المناسبة، لذلك تأكد من تحويل الجهاز إلى الموضع الثاني، وانتظر لمدة 15-20 دقيقة حتى تصل الماكينة إلى درجة حرارة 1.0 بار «الإبرة الموجودة على الجانب الأيمن من المقياس في الشريط الأحمر»، وفق موقع«caffesociety» المتخصص البريطاني.

- حاملات الفلتر ليست ساخنة

من الأخطاء التي تجعل كوب القهوة باردًا من ماكينة القهوة هي أن حاملات الفلتر ليست ساخنة، قم بتثبيت حاملات الفلتر في رؤوس مجموعة التخمير وقم بتدفق الماء الساخن عبر الضغط على زر الإبريق لمدة دقيقة واحدة، ثم اضغط على زر الإيقاف.

اترك دائمًا حاملات الفلتر مغلقة في رؤوس مجموعة التخمير بعد تحضير القهوة للحفاظ على درجة الحرارة.

الخطأ الثالث هوالأكواب الباردة

تأكد دائمًا من استخدام الأكواب المسخنة مسبقًا.

حليب بدون رغوة

ويمكن أن تخرج ماكينة الإسبريسو الحليب بدون رغزة بسبب ضغط البخار منخفض أو بطيء، لذلك تحقق من أن ضغط الغلاية يبلغ 1.0 بار والإبرة الموجودة على الجانب الأيمن من المقياس في الشريط الأحمر.

قم بتحويل الماكينة إلى الوضع 2 (رمز العنصر) على مفتاح التشغيل/الإيقاف.

والسبب الثاني في عدم رغوة الحليب هو أن فوهة البخار مسدودة، والحل أن تقوم بالتالي:

قم بتنظيف الماكينة جيدا.

تأكد من جودة الحليب.

جرب دفعة جديدة من الحليب.

تخلص من محتويات إبريق الحليب، واغسله جيدًا وأضف رغوة من الحليب الطازج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القهوة ماكينة القهوة الأسبريسو

إقرأ أيضاً:

نور على نور

#نور_على_نور د. #هاشم_غرايبه

في أحد الأفلام التوثيقية (وليس الوثائقية التي هي خطأ شائع، لأن النسبة لا تكون للجمع بل للمفرد)، شاهدت أحد الحيوانات المفترسة يربض قريبا من قطيع من الظباء يرعى، لم يقلق القطيع كثيرا منه لأنه مطمئن أنه لن يجرؤ على الهجوم على القطيع المتكاتف، لكن هذا المفترس ظل يراقب لأنه يعلم أن أحد الظباء ستسول له نفسه الابتعاد قليلا عن الجماعة، مما يسهل عليه مهاجمته.
وفعلا بعد قليل ابتعد أحدها، وعادة ما يكون هذا حديث السن قليل الخبرة، فيعتقد أنه بصر بما لم يبصر به الآخرون، وهي بقعة خصبة، والواضح ان اعتقاده أنه أذكى من الآخرين هوسبب مقتله.
لا شك أن هذه الحالة سنة كونية عامة، ولولا أن الله أوجدها لما نالت الضواري طعاما، وفي حالة البشر، خلق الله الإنسان مدنيا بطبعه لكي تنشأ المجتمعات فيحتمي الأفراد بها، ولولا وجود النشوز والانسلاخ عن المجتمعات عند البعض، لما وجد الطامعون الى مأربهم سبيلا.
تستغرب أحيانا وجود أفراد ضالين في المجتمع المسلم الذي أنعم الله عليه بهديه، والصفة المشتركة بين هؤلاء أنهم يعتقدون أنهم اكثر ذكاء من الآخرين وأهدى سبيلاً، ولأنهم بطبعهم نفعيون مصلحيون وكسالى، فلا يستخدمون مهاراتهم إلا في تعظيم الكسب بأقل جهد يبذلونه، يظنون أن إيمان الآخرين هو انتفاع مثلهم، وأنهم متكسبون به وادعاء بالطهرانية والصلاح.
لكن قد نفهم شيئا من حكمة الله من وجود هؤلاء، فمثلما لا يذكرنا بنعمة الصحة والعافية الا الألم ، فهؤلاء ينبهوننا الى نعمة الهدى ونفع التقوى، فوجود الباطل يظهر تميز الحق، لأنه بالضد تظهر الأشياء، ولولا أن أهل الباطل شيمتهم الظلم والعدوان، ما بقوا دائبين على عداء أهل الحق ويسعون لدحرهم، لتبقى المغالبة بين الفسطاطين دائمة، وبذلك يتمرس أهل الحق ويتدربوا على مجابهة المصاعب، ويرتقوا درجات في الدنيا والآخرة بحسب نضالهم دفاعا عن منهج الله القويم.
كثيرا ما يجابهني بعض الشاردين عن منهج الله في هذه الصفحة برأي معاكس، لا يضيرني الاختلاف في الرأي، بل أرحب بمن يطرح فكرة معاكسة، خاصة إن كان مؤمنا لكنه يتبع مذهبا آخر أو مدرسة فكرية مغايرة، فهؤلاء يكون النقاش معهم مجديا لأنه بهدف تعزيز القناعة الإيمانية لكلينا.
أما من أحجم عن الرد عليهم، فهم فئة الضالين المكذبين بالدين، لأنهم يعلقون بهدف الاستفزاز أو الاستعراض أمام أقرانهم ومشابهيهم، فالرد على هؤلاء مضيعة للوقت، لذلك فأنجح وسيلة هي اتباع التوجيه الإلهي: “وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا” [الفرقان:63]، أي بالإعراض عنهم وعدم الانجرار الى معارك لن تكون محاججة منطقية لأنهم يفتقدونها، بل سيحولونها الى شخصية لن تكون محمودة العواقب، كونهم يستخدمون أسلحة يترفع عنها الصالحون.
من هنا نفهم لماذا لم يكلف الله رسله ولا المؤمنين معهم إكراه الناس على الإيمان به، بل ما عليهم الا البلاغ المبين، واسقاط حجة المكذبين يوم القيامة بأنهم لم يؤمنوا جهلا بالدين وعدم وصول المعرفة اليهم.
لذلك من المجدي بذل جهد لدى من لا يعلمون عن منهج الله، وتعريفهم به، بسبب وجودهم في مجتمعات غير مسلمة، فمن كان منهم محايد العقل باحثا عن الحقيقة سيؤمن حتما، وطوبى لمن كان هدي نفس وانقاذها من النار على يده، فذلك خير له من الدنيا وما فيها.
من لا تنفع الدعوة معهم هم ممن يعرفون الدين بحكم وجودهم في مجتمع مسلم، لكنهم منكرون له رافضون لانتهاجه سياسيا، وهؤلاء أحد ثلاثة:
1 – متبعو مناهج فكرية بشرية بديلة يظنونها الفضل، وهؤلاء إما أنهم لا يؤمنون بالله أصلا أو يكذبون بأنه أنزل الدين.
2 – من وجدوا أنفسهم نصارى بالوراثة ولا يقبلون التحول الى الإسلام، أما لضغوط اجتماعية أو لاعتقادهم أنهم أهدى سبيلا، فهؤلاء لا يصدقون بأن إيمانهم بالمسيح وانكارهم لغيره من الأنبياء هو عند الله من الكافرين.
لذلك أمر الله بعدم المراء مع هؤلاء، فمن يشأ الله يهديه.
3 – من ينتفعون من العداء لمنهج الله سواء بالمال أو المناصب عمالة لعدو الأمة المستعمر، أو من عطايا ومناصب ينالها من الأنظمة المكرسة جهودها لممانعة انتهاج الدولة الإسلام، فهؤلاء ليسوا جاهلين بما يفعلون حتى يجري إرشادهم.
لذلك فلن تجدي الدعوة معهم.

مقالات مشابهة

  • تمتعي بمذاق لذيذ وحضري آيس لاتيه بالكراميل المنعش في الصيف
  • بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة
  • توصية جديدة من كولر بعد تأكد إعارة نجم الأهلي
  • البمبوطى
  • نور على نور
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب
  • أسعار ماكينة صنع الزبادي في أسواق الأجهزة الكهربائية.. اقتصادية وموفرة
  • تعليق ناري من كولر على أخطاء لاعبي الأهلي وركلة جزاء طاهر الضائعة
  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • الرمادي يصحح أخطاء لاعبي سيراميكا قبل مواجهة الإسماعيلي