#سواليف

 في توقعاته الجوية ليوم غد السبت ، أشار موقع طقس العرب إلى فرصة لنشوء #أحوال_جوية_غير_مستقرة ، حيث يكون #الطقس بارداً بشكل عام، و تظهر كميات من #السحب على ارتفاعات مُختلفة لا سيّما في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، ويوجد احتمال لهُطول #زخات محليّة من #الأمطار قد تُصحب بالرعد محلياً، كما يُحتمل امتداد فرصة الزخات نحو أجزاء من المناطق الوسطى.

وتنخفض درجات #الحرارة في عموم مناطق المملكة لتُصبح حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام إلى أقل بقليل.

ويكون #الطقس بارداً بشكل عام، و تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة لا سيّما في المناطق الشمالية و الشرقية من البلاد، ويوجد احتمال لهُطول زخات محليّة من الأمطار قد تُصحب بالرعد محلياً، كما يُحتمل امتداد فرصة الزخات نحو أجزاء من المناطق الوسطى.

مقالات ذات صلة الهلال الأحمر: الجيش الاسرائيلي اقتحم مستشفى في خان يونس 2024/02/09

وتكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

كما تستمر فرص زخات من الأمطار العشوائية مع ساعات الليل من يوم السبت خاصة في في أقصى المناطق الشرقية قرب الحدود الأردنية – العراقية، وترتفع نسب #الرطوبة مع ساعات الليل المتأخرة ويتوقع تشكل الضباب فوق أجزاء من مناطق البادية والسهول الشرقية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أحوال جوية غير مستقرة الطقس السحب زخات الأمطار الحرارة الطقس الرياح الرطوبة

إقرأ أيضاً:

تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد الولايات الشرقية والوسطى بداية من يوم الأربعاء. موجة حر وارتفاع كبير في درجات الحرارة التي ستتعدى 40 درجة مئوية.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الأجواء المرتقبة ليوم الأربعاء ستكون من مغشاة في الصبيحة بسحب سفلى مع ضباب خفيف لتصبح صافية على العموم. مع تشكل خلايا راعدة على المرتفعات الداخلية الشرقية خلال الظهيرة قد تعطي بعض الأمطار. كما أن الأجواء ستكون حارة على المناطق القرب ساحلية الوسطى والداخلية الوسطى والغربية.

درجات الحرارة على المناطق الساحلية تتراوح من 30 إلى 40 درجة. كما تتراوح مابين 35 و45 درجة على المناطق الداخلية والمرتفعات.

وأضافت المتحدثة، أن الأجواء المرتقبة يومي الخميس والجمعة ستكون من مغشاة غلى صافية مع بعض الخلايا الراعدة على المرتفعات الشرقية للوطن. لتبقى الأجواء حارة جدا على المناطق الساحلية والداخلية الشرقية.

درجات الحرارة تتراوح ما بين 34 إلى 41 درجة وتصل إلى 45 درجة تحت الظل على الولايات الشرقية. غير أن درجات الحرارة ستعرف تراجعا طفيفا بداية من يوم الجمعة.

أما على الولايات الجنوبية، فالأجواء صافية على العموم باستثناء تشكل خلايا راعدة خلال الظهيرة على شمال الصحراء واقصى الجنوبو الصحراء الوسطى وتمنراست. لتبقى الأجواء حارة تميز المناطق الحدودية المالية والواحات. أين تتعدى 49 درجة تحت الظل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • فرصة للتوعية بأخطارها.. "الداخلية العرب" يحتفي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • انطلاق المرحلة الثانية من اختبارات المقاولون الخارجية بمحافظة الشرقية
  • طقس الغد.. أجواء شديدة الحرارة وسديمية مغبرة في المناطق الشرقية
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • طقس الثلاثاء.. موجة حارة وعوالق ترابية على الشرقية
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء
  • أمطار رعدية وبرَد في 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • مناطق يزداد فيها هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع الجاري