طالب الناخب الوطني السابق، جورج ليكنس، الجيل الحالي للاعبي المنتخب الوطني، بالتحلي بروح المسؤولية وتقدم شيئ إيجابي لبلدهم.

وصرح المدرب ليكنس لموقع “africatopsports“، اليوم الجمعة:”أعتقد أن المنتخب الجزائري يمتلك الآن لاعبين رفيعي المستوى، لكن يجب عليهم التأكيد ويتحلوا بروح المسؤولية، وتقديم شيئًا ما تجاه بلادهم”.

وأضاف ليكنس:”متأكد أن المنتخب الجزائري سيعود إلى سابق عهده، لأنه يمتلك لاعبين ينشطون في أقوى الأندية الأوروبية، بالإضافة لإمتلاك المنتخب توازنا دفاعيا جيدا أيضاً”.

وأوضح ليكنس:”يجب إستغلال هذه الميزة لتحضير منتخب يريد الفوز مجددا، مثلما حدث في “كان” مصر 2019، وهناك قيم معينة تظهر دائمًا أيضًا”.

مضيفا: “ليس فقط الجانب الفني والتقني. ولكن أيضًا الجسدي والعقلي والذكاء، وعدم القيام بأشياء غبية. ودفع الخصم إلى ارتكاب الأخطاء. لذلك، هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به”.

وختم ليكنس:” يجب على المدرب الجديد، أن يتحمل مسؤولياته. وليس دائمًا الأفضل هو الذي يجب أن يلعب، بل هو أفضل فريق يجب أن يلعب”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«الجيل» يثمن جهود التحالف الوطني: ساهمت في تخفيف معاناة ملايين المصريين

أثنى حزب الجيل الديمقراطي على الإنجازات التي حققها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في مختلف المحافظات، من خلال تقديم خدمات اجتماعية وصحية ومعيشية ساهمت بشكل كبير في تخفيف الأعباء عن حوالي 38 مليون مصري من الفقراء والمحتاجين ومحدودي الدخل.

تحقيق طفرة حضارية

وأشار الحزب في بيانه إلى أن مؤسسات التحالف تمكنت من تحقيق طفرة حضارية من خلال توفير العديد من الخدمات التي لم تكن متوفرة سابقًا في تلك المناطق، ومن أبرز الخطوات التي قام بها التحالف تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتعاون مع الجهات الحكومية، تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقًا، موضحا أن التحالف عمل على رسم سياسات عمل للجمعيات الكبرى بشكل تكاملي وتشاركي، مما يضمن تقديم خدمات غير مكررة للمواطنين.

وأشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، بما قدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي من دعم للأسر الأكثر احتياجًا، مما يساعدهم في الحصول على مصادر دخل مستدامة تخرجهم من دائرة الفقر والعوز. وأوضح أن التحالف سلم 1483 أسرة في سبع محافظات مشروعات تنموية تضمن لهم دخلًا ماليًا مستدامًا، بالإضافة إلى مبادرة ازرع التي تدعم صغار المزارعين.

كما ثمن الشهابي جهود التحالف في المجالات الاجتماعية والصحية والغذائية، مشيرًا إلى إعادة إعمار 384 منزلًا، وتجهيز العرائس وتوزيع الأدوات الكهربائية والأثاث وتركيب وصلات المياه. وتم تسليم 22 ألفا و493 نظارة طبية، وإجراء 70 عملية قلب و193 عملية عيون، وتوفير 273 جهاز تعويضي، كما جرى تنفيذ قوافل طبية استفاد منها 698 ألفا و510 مواطنين في مختلف المحافظات.

وأضاف أنه جرى توزيع شنط غذائية لـ 150,122 مستفيد، وتوزيع 561,935 وجبة غذائية، و122,285 كيلو من اللحوم، و165ألفا و388 كرتونة غذائية للأسر الأكثر استحقاقًا، بالإضافة إلى دعم 15,232 أسرة نقديًا، وتسليم حزم النقد المالي والغذاء الشهري المنتظم لـ 350 ألف أسرة.

دعم غزة

وأشار الشهابي إلى أن نشاط التحالف الوطني لم يقتصر على الداخل المصري، بل انطلق إلى خارج البلاد لدعم أهلنا في قطاع غزة، حيث أرسل التحالف مساعدات إغاثية وغذائية وصحية عبر معبر رفح من خلال إطلاق خمس قوافل لدعم الأهالي في فلسطين، تضمنت 2224 قاطرة محملة بـ 45,000 طن من المواد الغذائية.

واعتبر رئيس حزب الجيل أن إنجازات التحالف في عام 2024 كانت نتيجة مثمرة للجهود التعاونية بين مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا
  • «الجيل» يثمن جهود التحالف الوطني: ساهمت في تخفيف معاناة ملايين المصريين
  • عضو الجبلاية يوضح حقيقة طلب مدرب المنتخب الأولمبي الرحيل
  • بينها مراكش وسلا…تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني
  • القوس والسهم يختار يوسف طلبة وجنى علي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بآسفي
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • الفيصل يهنئ “أخضر تحت 19” بعد التتويج بغرب آسيا
  • كريم الدبيس: زيزو والنني لديهم خبرات كبيرة وإضافة للمنتخب الأولمبي
  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية