شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن استمرار وجود التحالف وخطر داعش تفاصيل اللقاء بين بارزاني ووزير الجيوش الفرنسية، بغداد اليوم بغدادشدد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء 19 تموز 2023 ، على ضرورة استمرار وجود التحالف الدولي في .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استمرار وجود التحالف وخطر داعش.

. تفاصيل اللقاء بين بارزاني ووزير الجيوش الفرنسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استمرار وجود التحالف وخطر داعش.. تفاصيل اللقاء بين...

بغداد اليوم- بغداد

شدد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء (19 تموز 2023)، على "ضرورة استمرار وجود التحالف الدولي (في العراق) لمكافحة الإرهاب".

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان ليكورنو، تابعته "بغداد اليوم"، الذي زار أربيل عقب بغداد:"اجتماعنا كان جيداً وتحدثنا خلاله عن الحرب ضد داعش" مبينا، ان التنظيم "ما زال يشكل خطراً على أمن المنطقة، لذلك يجب استمرار دول التحالف الدولي وفرنسا في مساعدتنا لمكافحة الإرهاب".

وقدم بارزاني "شكرّه لفرنسا على دعمها المستمر، وان شعب كردستان لن ينسى أبداً المساعدات التي قدمتها للإقليم".

من جانبه وصف وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان ليكورنو، خلال المؤتمر ذاته، علاقة بلاده بإقليم كردستان بأنها "صداقة روحية"، مؤكداً على أن خطر داعش ما زال قائما".

وأضاف "مخاطر داعش لم تنتهِ بعد ويجب الاستمرار في الجهود لمحاربة الارهاب"، مشددا على "زيادة مستوى التنسيق المشترك من الناحية الاستخباراتية والتدريبات ايضا لمواجهة الارهاب".

وكان وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان ليكورنو، قد وصل مساء اليوم الاربعاء الى مدينة اربيل وعقد فور وصوله اجتماعاً مع رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وتأتي زيارة وزير الجيوش الفرنسية لأربيل بعد زيارته العاصمة بغداد صباح اليوم الاربعاء والاجتماع مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وأكد السوداني خلال اللقاء، أن "الحكومة تعمل على تنظيم العلاقة مع التحالف الدولي في العراق، بالشكل الذي يتناسب مع مرحلة ما بعد الحرب على عصابات داعش الإرهابية، حيث تشهد هذه المرحلة تنامياً كبيراً لقدرات القوات الأمنية العراقية بمختلف صنوفها العسكرية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التحالف الدولی بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

صالح لـ ناجي عيسى: من الضروري استمرار المركزي في المحافظة على الاحتياطيات والاستدامة المالية للدولة

ليبيا – استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح،الثلاثاء،محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى ونائب المحافظ مرعي البرعصي.

صالح وخلال اللقاء الذي عقده بمكتبه في مدينة القبة، رحّب بالمحافظ و نائبه عقب أدائهم اليمين القانونية أمام مجلس النواب ليباشرا مهام عملهما عقب نيلهم الثقة من مجلس النواب بالإجماع.

وبحث اللقاء تطوير الخدمات المصرفية وأنظمة الدفع الإلكتروني، والقوانين المرتبطة بالقطاع المصرفي.

بدوره،أكد صالح على ضرورة استمرار المصرف المركزي في المحافظة على الاحتياطيات والاستدامة المالية للدولة، وعلى أهمية التواصل المستمر مع رئاسة مجلس النواب.

 

ا

 

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • القوات العراقية تلقي القبض على أربعة ارهابيين من “داعش” في نينوى
  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • صالح لـ ناجي عيسى: من الضروري استمرار المركزي في المحافظة على الاحتياطيات والاستدامة المالية للدولة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد داعش” في واشنطن