9 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وقعت وزارة الاتصالات، مذكرة تفاهم لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، إن الجهود الحثيثة التي بذلتها وزيرة الاتصالات هيام الياسري والكادر الفني المتقدم للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية الذي رافقها في حضور اعمال المؤتمر العالمي لاتصالات الشرق الأوسط (الكباستي/2024) المنعقد في دبي، أثمرت عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات التجارية لإمرار حركة الاتصالات الدولية عبر العراق ليكون ممراً استراتيجياً للترانزيت بين دول المنطقة وصولاً الى أوروبا.

وأضافت، أن الوزيرة رعت توقيع مذكرة تفاهم بين شركة (دل) وشركة فودافون/تركيا لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق، لافتة الى أن الأولى هي إحدى الشركاء الرسميين للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية.

وأشارت الى أن الوزيرة رعت توقيع مشروع انشاء نقطة تواجد (POP) للشركة العالمية (Sparkal) في أربيل مع شركة (دل)، مبينة أنه تم التوصل الى عدد آخر من التفاهمات المهمة مع شركات عالمية وخليجية أخرى تصب في صالح تحقيق ذات الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لها الوزارة خاصة مع تزايد التحديات الأمنية في المنطقة وتوجه أنظار دول العالم الى العراق ليكون الممر الآمن البديل عند انقطاع الكوابل البحرية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: عبر العراق

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية

وافق مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء على مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة ووزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، للتعاون في مجال الثروة المعدنية.

كما فوض مجلس الوزراء وزير الصحة أو من ينوبه بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة والسكان المصرية، للتعاون في المجالات الصحية.

وترأس الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء يوم الثلاثاء في جدة.

المصدر: واس

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • «شركة دله الصحية» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع استثماري متعدد الاستخدام
  • "دله" توقع مذكرة تفاهم بـ 1.2 مليار لإنشاء صندوق عقاري
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين