ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم، من كاتدرائية السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين والقديس الأنبا كاراس بمدينة بشاير الخير بالإسكندرية.

أخبار متعلقة

البابا تواضروس يُكرّم المتميزين في الابتدائية والإعدادية من أبناء كنائس غرب الإسكندرية

البابا تواضروس يشيد ببناء مسجد وكنيسة بالتجمعات السكنية الجديدة (صور)

البابا تواضروس الثانى يصل كاتدرائية العذراء والأنبا كاراس بالأسكندرية

وصلى قداسته صلوات رفع بخور عشية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

كان قداسته قد افتتح كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالكاتدرائية، وعقد لقاءً مع كهنة كنائس قطاع غربي الإسكندرية ألقى خلاله عليهم كلمة مناسبة. كما افتتح قاعة المناسبات الملحقة بالكاتدرائية ذاتها.

وقبل بدء عظة اليوم أعرب قداسة البابا عن ترحيبه بوفد من إحدى المدارس القبطية بكندا والذين حضروا اجتماع الأربعاء الأسبوعي لقداسته، وقال قداسة البابا: «أحب أن أرحب اليوم بمجموعة من طلبة وطالبات المدرسة المصرية القبطية الناجحة مدرسة Philopateer Christian College في مسيساجا في كندا، وأرحب بأبونا بيشوي وصفي ومديرة المدرسة فيبي زوجته وابنة أبونا أنجيلوس، والحقيقة هي مدرسة من المدارس الناجحة جدًا، ودائمًا تحصل على تميز كبير، واختاروا تاسوني فيبي أن تكون واحدة من مئة امرأة ملهمة ومتميزة في كندا، وهذا الأمر يفرحنا جدًا، وهي وأبونا بيشوي يخدمان المدرسة هناك ويخدمان الأجيال الجديدة، وأرحب بكم في زيارتكم لمصر وأتمنى أن تكونوا مستمتعين بمصر وقمتم بزيارة أماكن كثيرة، وربما بعضكم يزور مصر لأول مرة، فأهلًا وسهلًا بكم».

وطرح البابا تساولًا: كيف يعيش الإنسان الوحدانية بطريقة سليمة؟ «اثبت في محبتك»، وأن تكون المحبة من القلب ومستمرة، اثبت في عمل الرحمة«، وأن نصنع رحمة كما صنعت راعوث مع حماتها، لا تنس الصلاة من أجل الآخرين»، لأن صلاتك من أجل الآخرين تجعل الله يعطيك نعمة ورحمة، فالصلاة تحقق المعجزات مشيرا إلى أن الوحدانية تحتاج تواضع الإنسان، فالعناد والكبرياء يؤدي إلى الانقسام، أما التواضع يحفظ وحدانية البيت الواحد.

البابا تواضروس عظة روحية التواضع العناد والكبرياء كنيسة الإسكندرية بحضور الشعب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين البابا تواضروس عظة روحية البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف

في مناسبة عظيمة تمثل الاحتفال بمولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، تقدمت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، بتهنئة خاصة إلى الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية. وجاء في رسالتها:

"أهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول ذكرى مولد نبينا الكريم، الذي كان مثالا للطهر والنقاء والتواضع والعمل بصدق وإخلاص في سبيل الله."

وأضافت السيدة انتصار السيسي: "وإنني أدعو الله عز وجل، أن يعيد هذه الذكرى العطرة بالخير واليمن والبركات على وطننا الحبيب مصر."

واختتمت تهنئتها قائلة: "كل عام وأنتم بخير."

مناسبة المولد النبوي الشريف

يعد المولد النبوي الشريف ذكرى سنوية عطرة يحتفل بها المسلمون حول العالم، إذ تأتي لتجدد قيم التسامح، والتواضع، والعمل الجاد من أجل خدمة الإنسانية، على خطى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي كان قدوة في الأخلاق الحميدة والعمل الصالح.

في هذه المناسبة، تحرص العديد من الشخصيات العامة على توجيه التهاني والدعوات إلى الأمتين العربية والإسلامية، متمنين أن يعم السلام والازدهار والبركة على الجميع.

مقالات مشابهة

  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • أسعار الخضروات في الأسواق المحلية بتعاملات اليوم السبت
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة الأنبا أنطونيوس باليوبيل الذهبي